رأي الرئيس التنفيذي لشركة سمانا حول تأجيل إكسبو 2020 دبي

أخبار العقارات في الإمارات

اتفقت اللجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي والمكتب الدولي للمعارض مع الهيئة الإدارية لمعرض إكسبو العالمي على إمكانية تأجيل “أكبر حدث في العالم” لمدة عام كما فعلت العديد من الدول بسبب تأثير فيروس كورونا (كوفيد-19).

و قد أضاف الرئيس التنفيذي لشركة سمانا للتطوير بعد هذا الإعلان أن إعادة جدولة معرض إكسبو 2020 حتى أكتوبر 2011 بسبب كوفيد-19 قد أمهل وقتًا لمطوري العقارات الإماراتيين للتحقق من التحديثات مع المنظم مجموعة الاسترخاء التي ستستفيد المطورين والمستخدمين النهائيين على حد سواء.

و أيضاً أضاف الرئيس التنفيذي في إشارة إلى الأثر الإيجابي للتأجيل أنها فرصة جيدة للكشف عن الاتجاهات المتغيرة للسوق وإعادة ترتيب استراتيجياتها للمستثمرين المحليين والدوليين.

وقال الرئيس التنفيذي في بيان إن قرار التأجيل الذي اتخذته لجنة المعرض الدولي وحكومة دبي جريء وحكيم للغاية.

كما قالوا إن العديد من الأحداث الدولية قد تم تأجيلها بسبب تفشي الفيروس، و هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل العالم يحاول فهم الوضع المالي وبدءه من جديد عند هذا التفشي، ومن خلال تعليق إكسبو 2020 لن يمنحهم منصة عادلة لأن سيكون العالم وقتها مشتت الانتباه ويتعافى من وضعه.

وتلخيص الكلام أنه إذا أقيم إكسبو 2020 دبي في عام 2021 ، فسوف تُمنح دبي وقتًا فسيحًا للاستعداد جيدًا ، وسيكون العالم جاهزًا لمشاهدة أكبر عرض على وجه الأرض.