السعودية توقع مذكرة تفاهم مع الصين لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية في الأحساء

أخبار العقارات في السعودية وزارة الاسكان

وقع وزير الإسكان “ماجد الحقيل” اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع “تشيان كه مينغ” نائب وزير التجارة الصيني بهدف التعاون بين حكومتي الصين والسعودية في مجال الإسكان وتبادل الخبرات الإدارية والفنية، وتهيئة كافة السبل لتنفيذ المشاريع الإسكانية ومشاريع البني التحتية في أي من البلدين.

كما وقع أيضا مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة الإسكان وحكومة إقليم نينغيشيا بجمهورية الصين الشعبية لتطوير ضاحية الأصفر الواقعة في محافظة الإحساء وتشييد مائة ألف وحدة سكنية متنوعة الخيارات ومتكاملة المرافق الخدمية اللازمة.

وأوضح الوزير أن المذكرة تأتي امتدادا لما سبقها من اتفاقيات مع شركات التطوير العقاري المحلية والدولية ذات الكفاءة العالية في هذا القطاع. وذلك كله بهدف تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة والمتمثل في تحفيز المعروض العقاري ورفع الإنتاجية لتوفير منتجات سكنية بسعر مناسب وجودة عالية.

والجدير بالذكر أن ضاحية الأصفر تقع في شرق الإحساء في المنطقة الشرقية على مساحة حوالي 54 مليون متر مربع، وسيتم بناء 100 ألف وحدة سكنية تشمل مجموعة من الفلل والشقق عالية الجودة. وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع الرؤية السعودية للمملكة لعام 2030.