June 21, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

المملكة العربية السعودية: مشاريع ضخمة لتحفيز القطاع العقاري في الرياض

أخبار العقارات في السعودية - أبريل 24, 2019

من المتوقع أن تؤدي إعلانات المشاريع الضخمة والتحسينات في اللوائح الحكومية إلى زيادة الطلب على القطاع العقاري في الرياض وتعزيزه على المدى الطويل، وهو ما يسلط الضوء على نظرة عامة على السوق في الربع الأول من JLL.

وقال التقرير إن الإصلاحات التي تركز على زيادة الشفافية وتعزيز قطاع الخدمات اللوجستية وتحسين الجودة العامة للمعيشة في الرياض من المتوقع أن تسرع بتنفيذ رؤية 2030.

في وقت سابق من العام، أعلنت الحكومة عن مشروع بقيمة 86 مليار ريال سعودي (23 مليار دولار) لإصلاح الأماكن العامة في الرياض، بهدف تحسين نوعية الحياة لسكان المدينة. سوف يشجع منتزه الملك سلمان التنمية الحضرية بمساحات خضراء وسيشمل مناطق ترفيهية لصالح المجتمعات والمواطنين في الرياض. إلى جانب المبادرات الحكومية لتعزيز ملكية المنازل، من المتوقع أن يعزز هذا الطلب على الوحدات السكنية على المدى الطويل وتعزيز القطاع العقاري في الرياض.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية مؤشرًا لأسعار الإيجارات يهدف إلى تعزيز تنظيم السوق وتوفير المزيد من الشفافية. من المتوقع أن ينعكس هذا بشكل إيجابي على قطاع العقاري في الرياض لأنه قد يؤدي إلى زيادة في حجم المعاملات.

من المتوقع أن يبشر البرنامج الوطني للتنمية الصناعية واللوجستيات في المملكة، الذي يهدف إلى جذب 1.6 تريليون ريال سعودي من الاستثمارات الأجنبية بحلول عام 2030 في مختلف الصناعات، بالخير للقطاع التجاري.

في الربع الأول، ظل الطلب على المساحات المكتبية محدودًا ولكن من المتوقع أن يرتفع على المدى الطويل لأن المبادرات الحكومية تشجع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد. وقال التقرير إن هناك تركيزًا خاصًا على الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما سيعزز الطلب على استخدام المكاتب بشكل أصغر ومرن.

في قطاع الفنادق، من المتوقع أن ينعكس الطلب المتزايد على السياحة الداخلية وجهود المملكة المتواصلة لتعزيز البنية التحتية الداعمة بشكل إيجابي على أداء الفنادق في الرياض. في الربع الأول، كانت الإيرادات لكل غرفة متوفرة في الرياض هي الأعلى مقارنة بالمدن الأخرى في المملكة، على الرغم من أن ADR بشكل عام قد شهدت انخفاضًا كبيرًا.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.