السعودية: سدكو كابيتال تبيع عقار مكتبي في ألمانيا مقابل 59 مليون دولار

أخبار العقارات في السعودية السعودية: سدكو كابيتال تبيع عقار مكتبي في ألمانيا مقابل 59 مليون دولار

حققت سدكو كابيتال – وهي شركة إدارة أصول عالمية تتوافق أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، ومقرها المملكة العربية السعودية – ربحًا كبيرًا من بيع عقار متعدد المكاتب في ألمانيا.

أعلنت سدكو كابيتال، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة سيدكو القابضة ، أنها تمكنت مؤخرًا من بيع عقار (إي بي سي وست) ، وهو عقار متعدد المكاتب تبلغ مساحته 13723 مترًا مربعًا ويقع في فرانكفورت بألمانيا، مقابل 52.9 مليون يورو (59.2 مليون دولار)، محققةً معدل عائد داخلي ممتاز لمستثمريها بنسبة 30%.

كانت الشركة قد اشترت العقار في عام 2017 مقابل 29.4 مليون يورو ، وهو واحد من أصول عقارية تبلغ قيمتها أكثر من 485 مليون يورو تم شراؤها في أوروبا.

ووفقًا لتصريحات سامر أبو عكر، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال، فإن تلك الصفقة تمثل شهادة على قدرتهم على تحديد فرص الاستثمار العقاري الجذابة والبيع بسعر مناسب.

وقال أبو عكر في بيان: “على الرغم من ظروف السوق العالمية الصعبة، يواصل فريقنا العقاري الدولي القيام بخطوات كبيرة في ترسيخ سجل سيدكو كابيتال القوي وسمعته العالمية كمستثمر عقاري ذو خبرة كبيرة في تعزيز قيمة استثماراته”.

نجحت الشركة في بيع 12 عقاراً استثمارياً من محفظتها في كلٍ من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا بين عامي 2001 و2019. وتتوزع محفظة الشركة العقارية على قطاعات السكن والفنادق والمكاتب والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.