July 18, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

شعاع كابيتال العربية السعودية تطلق صندوق عقارات جديد

أخبار العقارات في السعودية - مارس 27, 2019

أعلنت شركة شعاع كابيتال العربية السعودية عن إطلاق صندوقها الاستثماري العقاري “شعاع ريت”، وهو صندوق استثمار عقاري مدرج في البورصة، تم اعتماده من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

قال بيان صادر عن شعاع كابيتال إن فترة الاكتتاب في شعاع ريت قد انطلقت يوم 25 مارس وستستمر حتى 7 أبريل.

سيقدم الصندوق 30.5 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريال سعودي للوحدة، أي ما يعادل 305.2 مليون ريال سعودي، وهو ما يمثل 51.5% من إجمالي حجم ريت البالغ 591.5 مليون ريال سعودي.

وفقًا لـ “شعاع”، يعتزم الصندوق شراء 6 أصول عقارية مدرة للدخل في أربعة قطاعات رئيسية وفي المناطق الحيوية في مدينة الرياض.

من بين العوامل الرئيسية التي تميز شعاع ريت استقلالية مدير ريت عن جميع مالكي الأصول والعقارات، ومواءمة المصالح بين المستثمرين ومدير ريت من خلال هيكلة رسوم الإدارة بطريقة ترتكز عليها معظم الرسوم على نسبة مئوية من مجمع الإيجار المتولد من الأصول الأساسية، عوائد مرتفعة بشكل كبير للأصول عالية الجودة مقارنة بالمجموعة التنافسية للأصول من نفس الفئة الموجودة في المدن الرئيسية في جميع أنحاء المملكة؛ حيث العائد المستهدف هو حوالي 7% سنويًا. بناء على هياكل التملك الحر ويستبعد عقود الإيجار والفوائد.

تم بناء شعاع ريت وفقًا للوائح الائتمانية المحدثة للاستثمار العقاري الصادرة عن هيئة سوق المال، والتي تهدف إلى زيادة كفاءة صناديق الاستثمار العقاري عن طريق اتباع مبادئ صارمة تسهم في تقليل المخاطر المرتبطة بها.

تهدف هذه الصناديق العقارية إلى ضمان جاهزية الأصول وصلابة العقود من المنظور التنظيمي والقانوني وكذلك تنويع المستأجرين، بالإضافة إلى تبني منهجيات التقييم المنقحة التي تعكس في النهاية السعر السوقي العادل الأصل الأساسي من خلال الاعتماد على متوسط ​​أسعار الإيجارات السائدة للأصول المماثلة في السوق وعدم الاعتماد فقط على قيمة عقود الإيجار الموقعة.

تتضمن اللوائح المحدثة أيضًا فترة تأمين مدتها 12 شهرًا تم طرحها مؤخرًا لأصحاب أغلبية المالكين والتي تبدأ من بداية تداول الوحدة في سوق الأسهم السعودي، مما يساهم في النهاية في استقرار سعر السوق للوحدة.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.