إبطاء إطلاق المشاريع سيكون في صالح سوق العقارات في دبي

العقارات في دبي

وفقًا لمستشاري العقارات في دبي ، سيساعد قلة إطلاق المشاريع العقارية الجديدة وكذلك عمليات التسليم البطيئة على تخفيف وطأة الأسعار من المزيد من الانخفاض.

قالت كافنديش ماكسويل، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من المستشارين العقاريين والمساحين القانونيين، في أحدث تقرير لها: “لقد أبطأ العديد من المطورين من إطلاق المشاريع واختاروا بدلاً من ذلك التركيز على استكمال المشاريع القائمة. بالنسبة للربع الثاني والباقي من عام 2020 ، من المتوقع أن يتأثر تسليم الوحدات الجديدة لأن العديد من شركات المقاولات والمقاولين والموردين أوقفوا الأنشطة مؤقتًا اعتبارًا من مارس كإجراء احترازي ضد الانتشار الكبير لفيروس كورونا. قد يؤدي العدد الأقل من عمليات الإطلاق الجديدة والتأخيرات المحتملة في تسليم المشاريع الحالية إلى تقييد العرض بشكل عام ، مقدمةً الدعم للأسعار والإيجارات في الأرباع القادمة ”

حتى الآن، أطلق اثنان فقط من مطوري العقارات مشاريع بما في ذلك الدانوب العقارية و شوبا العقارية.

قال أديتي جوري، الشريك المساعد في كافنديش ماكسويل، إن إجراءات التحفيز الاستباقية التي أدخلتها السلطات، بما في ذلك تحسين نسب القروض إلى القيمة لمشتري المساكن لأول مرة، ستساعد على تعزيز المرونة وتمكين القطاع من التعافي بسرعة من هذا الوضع.

يعتقد المحللون أن تأخير إكسبو 2020 لمدة عام سيثبت أيضًا نعمة للعقار في شكل معاملات متزايدة عندما تكون الأسعار أيضًا على مسار تعافي أسرع في عام 2021.