خبراء يتوقعون إستمرار نمو قطاع السياحة فى الإمارات فى عام 2018

أخبار العقارات في الإمارات Tourism in UAE

أصدرت مؤسسة بيزنس مونيتور إنترناشونال للأبحاث تقريراً جديداً يتوقع أن يشهد قطاع السياحة فى الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً فى العام الحالى، مكملاً لنجاحه فى عام 2017 بالرغم من التحديات الإقتصادية والسياسية العديدة.

وقال التقرير أن عدد السياح الذين سيزورون الإمارات سيزداد خلال هذا العام ليصل لأكثر من 21 مليون سائح وهو ما سوف يحقق حوالى 38 مليار دولار من العائدات، بزيادة تقدر بحوالى 6،5% عن عدد السياح فى 2017 والذى تم تقديره بحوالى 19،8 مليون سائح.

وتوقع التقرير أيضاً أن قطاع السياحة فى الإمارات سيستمر فى نموه خلال العامين المقبلين ليصل لرقم غير مسبوق بحلول عام 2021 حيث من المتوقع أن يصل عدد السياح فى هذا العام إلى أكثر من 24 مليون سائح بالإضافة إلى زوار معرض إكسبو 2020 والذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 25 مليون زائر.

على الجانب الآخر، صرح رياض الفيصل مدير عام شركة أصايل للسياحة أن الإمارات إستطاعت فى خلال العام السابق أن تحافظ على مكانتها وقوتها كأحد أفضل الأماكن الجاذبة للسياح عالمياً بالرغم من الأوضاع الإقتصادية والسياسية الغير المستقرة، مشيراً إلى أن هذا يعود لأسباب عديدة منها المشاريع السياحية الكبيرة التى قامت الإمارات بتدشينها مثل متحف اللوفر بأبو ظبى والقناة المائية فى دبى.