برنامج تدريبي يهدف إلى سوق عقاري أفضل بالبحرين

أخبار العقارات في البحرين

نتيجة للشكاوى المُتعلقة بعدم مهنية بعض العاملين بالسوق العقاري البحريني، قررت مؤسسة التنظيم العقاري بدء برنامج تدريبي للوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات, كما نقل موقع جَلف ديلي نيوز.

ويُعَد البرنامج التدريبي تعاوناً بين برنامج التطوير المهني المستمر و”تمكين”، التي تمول البرنامج، كما سيقوم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بتقديم الدورات التدريبية الخاصة بالبرنامج.

وقد تم تحديد يوم 31 أغسطس 2018 ليكون آخر يوم لن يتمكن بعده غير حاملي الرخص من مباشرة مهامهم كوسطاء عقاريين ووكلاء للمبيعات، ويُعد البرنامج التدريبي جزءًا من الحصول على الرخصة العقارية.

يقول مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية: “يُعد التدريب والتطوير المستمران أساسيان في تزويد العاملين بهذا المجال بالخبرات اللازمة وأفضل الممارسات والأدوات لدعم قطاع عقارات قوي في المملكة.”

ويقول الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة: “إن إحدى الأهداف الرئيسية لمؤسسة التنظيم العقاري هو تحسين الشفافية وزيادة الثقة وطمانة المستثمرين. وسنقوم بتحقيق هذا الهدف عن طريق زيادة المهنية في القطاع للتأكد من ان جميع مزاولي المهنة لديهم الخبرة والمهارات والكفاءات المطلوبة لمزاولة المهنة.”

ويحتوي الموقع الالكتروني لمؤسسة التنظيم العقاري (www.rera.gov.bh) على جميع التفاصيل الخاصة بالبرنامج.