شركة الاتحاد العقارية تعمل على إعادة هيكلة الديون من خلال دفع 19 مليون دولار

أخبار العقارات في الإمارات Union properties

تعمل شركة الاتحاد العقارية على إعادة هيكلة ديون، وخفض التكاليف لمواجهة الركود في سوق العقارات في دبي. حيث تضرر سوق العقارات في دبي ، الذي كان يتباطأ معظم العقد الماضي من أزمة فيروس كورونا.

 وقد قالت شركة الاتحاد العقارية في بيان إن شركة التطوير العقاري في دبي أتمت سداد 70 مليون درهم (19.06 مليون دولار) مع أكبر بنك لها في إطار الخطة لإعادة هيكلة الديون، وذلك لتحسين التدفق النقدي للمجموعة واستعادة مكانتها مع القطاع المصرفي.

وقال فتحي بن قريرة نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تركز على إعادة هيكلة ميزانيتها، وسيتم توجيه كل جهودها لتقليل خسائرها المتراكمة في الماضي.

وقال خليفة حسن الحمادي ، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية: “على الرغم من ظروف السوق الصعبة ، إلا أننا نحترم التزاماتنا المالية ونضمن قدرتنا واستعدادنا لسداد ديون الشركة في الوقت المحدد ودون أي تأخير”. وقال إن خطة إعادة الهيكلة أدت إلى خفض بنسبة 35٪ في تكاليف التمويل على أساس سنوي في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر.

وتابع الحمادي: “لدينا العديد من المؤشرات التي تبشر باستمرار الزخم، إذ حصلنا مؤخراً على عرض استحواذ على حصة في شركتنا التابعة دبي أوتودروم والذي سينعكس إيجاباً على نتائجنا المستقبلية عند إنجاز الصفقة والذي نتوقع بأن يتم في الربع الرابع من هذا العام أو الربع الأول من العام القادم”.

وأضاف الحمادي: “نؤكد على الفرص الواعدة التي سنحققها لمساهمي الشركة، فعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بشكل عام بسبب جائحة كورونا، إلا أننا حققنا أرباحاً في الربع الثالث قامت بتعويض جميع خسائرنا إلى ما قبل عام 2017 ولنعود بالشركة إلى الربحية من جديد ونأمل بالاستمرار على نفس النهج”.