الاتحاد العقارية تزيد رأسمال 3 شركات تابعة لها

أخبار العقارات في الإمارات Union properties

رفعت شركة الاتحاد العقارية رأسمال ثلاث شركات تابعة لها إلى 490 مليون درهم ، وذلك بحسب بيان صحفي صدر يوم الأربعاء الماضي. وتشمل الشركات التابعة دبي أوتودروم وسيرفو وذا فيت أوت.

جاء هذا القرار بعد إعلان الشركة عن خطتها لتحويل عدد من شركاتها التابعة إلى شركات مساهمة خاصة وإدراج أسهمها في السوق المالي.

وبهذا التحويل تسعى الشركة إلى الكشف عن أصولها وشركاتها التابعة ، وهي أن هذه الشركات تعمل في مجالات حيوية وقادرة على جذب الاستثمارات أو التدفقات النقدية سواء من خلال الإدراج أو الاستحواذ أو بيع الأسهم.

يشار إلى أن الشركة تلقت في سبتمبر عرضًا بقيمة 400 مليون درهم لشراء حصة 40٪ في فرعها دبي أوتودروم ، والذي يضم عددًا من حلبات السباق ذات المستوى العالمي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال خليفة حسن الحمادي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العقارية ، إن الشركة اتخذت في وقت سابق قرارا بتحويل عدد من الشركات التابعة إلى شركات مساهمة خاصة تمهيداً لإدراجها في السوق المالي. وأوضح أن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو إبراز القيمة الحقيقية لأصول الشركة وشركاتها التابعة والذي بدأ يؤتي ثماره حيث تلقت الشركة عرضا بقيمة 400 مليون درهم للاستحواذ على حصة في الشركة التابعة دبي أوتودروم والذي تم الإفصاح عنه مؤخرًا.

على صعيد آخر قال الحمادي : ندرس السوق العقاري باستمرار ونتابع المؤشرات ولا نتوانى عن اقتناص الفرص العقارية الحقيقية في السوق بما يحقق قيمة مستقبلية لهذه الأصول ، مؤكدا أن الشركة وضعت رؤية استراتيجية واضحة ويقوم مجلس الإدارة بالعمل لمستقبل الشركة ومتفائلين جدا بالنتائج .