هل تخطط للمجيء إلى البحرين للعمل أو الدراسة أو حتى للاستقرار مع عائلتك؟ إنك بالتأكيد تفكر الآن في المكان الذي سوف تعيش فيه والمنطقة التي سوف تناسب احتياجاتك فيما يتعلق بموقعها تحديداً وأسعار الإيجار بها. سواء كنت ترغب في أن تكون قريبًا من مكتب عملك أو مدارس أطفالك أو من الجسر الذي يصل بالمملكة العربية السعودية أو النوادي والحانات ومراكز التسوق، فسوف نكون دليلك لمساعدتك في الاختيار بين العديد من الخيارات المتنوعة التي تقدمها مناطق البحرين. في هذه المقالة، سوف تجد أفضل أماكن لاستئجار عقار بالبحرين وفقًا لآراء الوافدين بالإضافة إلى جميع المعلومات التي قد تحتاجها حول هذه المناطق وأيضاً متوسط ​​أسعار الإيجار في كل منطقة.

جزر أمواج

جزر أمواج

تتكون جزر أمواج من مجموعة من الجزر الاصطناعية في شمال شرق العاصمة المنامة. جزر أمواج قريبة جداً من مطار البحرين الدولي حيث أن المسافة من أمواج إلى المطار تبعد نحو 4.5 كم. إذا كان لديك حيوانات أليفة -وخاصة الكلاب-  فإن جزر أمواج هي الخيار الأمثل لك لأنها سوف تتمكن من اللعب على الشاطئ إلى جانب أن معظم العقارات تحتوي على حدائق. تحظى جزر أمواج بشعبية كبيرة لدى المغتربين والوافدين لأنها تتيح لهم الفرصة لشراء منزل والتمتع بنسبة مائة في المائة من الملكية العقارية للشقق والفيلات. وبالإضافة إلى كونك قريبًا من الشاطئ في أمواج، فسوف يكون لديك إطلالة كاملة على البحر وتستمتع بالعيش في مجتمع أمن معظم ساكنيه من الوافدين الغربيين. تشمل جزر أمواج عددًا من الحانات ومتاجر التسوق الفاخرة، وحدائق ترفيهية ، ومحطة وقود ، ومستشفى ، وجامعة ، ومدرسة تُدعى آي اس سي-منامة (مدرسة الشويفات الدولية) ، ومنطقة مقاهى ، ومنطقة لتناول الطعام بجانب اللاجون. ويبلغ متوسط ​​سعر استئجار شقة من غرفتي نوم في أي من جزر أمواج حوالي 700 دينار بحريني.

جزر أمواج

السيف

السيف

تقع منطقة السيف في قلب المنامة ، وهي واحدة من أحدث التطويرات العقارية في مملكة البحرين. لقد كانت منطقة السيف نتيجة لعمل استصلاح الأراضي النشط الذي بدأ في الثمانينات من القرن الماضي وغير ساحل البحرين بشكل جذري. تشتهر منطقة السيف بالعدد الكبير من ناطحات السحاب والأبراج التي عادة ما تستهدف أصحاب الدخل العالي في البحرين. لذا فيجب أن تكون على رأس اختياراتك إذا كنت ترغب في أحد أكثر المناطق رقياً فالسيف هي بالتأكيد أحد أماكن لاستئجار عقار بالبحرين. تضم منطقة السيف أكبر مركزي تسوق (السيف مول وسيتي سنتر البحرين)، كما تضم برج إيرا ، أطول مبنى في البلاد، وفندق ريتز كارلتون مع المجمع الخاص به وأبراج لولو البحرين التي كانت أغلى المباني في المملكة بأكملها. ولكونها تضم مجموعة من مراكز التسوق والفنادق والشقق الفاخرة والعقارت المكتبية؛ فإن الإيجارات في السيف هي الأعلى في البلد كله إلى جانب الإيجارات بجزر أمواج. تتكلف شقة من غرفتي نوم في السيف ما بين 600 – 800 دينار بحريني حسب المبنى.

السيف

العدلية

العدلية

العدلية هي منطقة متعددة الثقافات وتحظى بشعبية كونها بمثابة بوتقة تنصهر فيها التقاليد والثقافات المختلفة. تقع العدلية في شرق مملكة البحرين ، وهي موطن للترفيه والثقافة والتجارة حيث يوجد بها عدد كبير من المقاهي والحانات والمطاعم والنوادي.و من المعروف أنها واحدة من المراكز الأربعة للحياة الليلية في المنامة. لذلك إذا كان لديك أسلوب حياة نشط وتستمتع بالخروج كثيرًا في المساء، فإن العدلية هي المكان المناسب لك. في الآونة الأخيرة تم تحويل العديد من المنازل القديمة إلى مطاعم أنيقة ومقاهي ومعارض فنية، مما يجعل المنطقة تبدو كمنطقة برجوازية. سعر استئجار شقة من غرفتي نوم في العدلية يبلغ حوالي 500 دينار بحريني شهريًا.

العدلية

الجفير

الجفير

الجفير هي المنطقة الأكثر حيوية ونشاطاً في المنامة، ويشغلها في الغالب العمالة الوافدة وخاصة الأمريكيين، حيث أن الجفير بها أكبر قاعدة بحرية أمريكية في المنطقة والتي أثرت بشكل واضح على ثقافة الحي. تضم منطقة الجفير أكبر مسجد في البحرين وهو مسجد الفاتح الذي يعد من أكبر المساجد حول العالم وهو موقع لمكتبة البحرين الوطنية. وعلاوة على ذلك، فإن مكاتب الجهاز المركزي للمعلومات CIO ، وصحيفة تريبيون البحرين، ووزارة الشؤون الإسلامية، وجمعية المهندسين البحرينية BSE ، ومدرسة المعارف الحديثة ومدرسة البحرين جميعها مؤسسات تقع في الجفير. كما أن منطقة الجفير تحتوي على مجموعة متنوعة من مراكز التسوق ومراكز البيع بالتجزئة والمقاهي والمطاعم العالمية إلى جانب الحانات والنوادي لمحبي الحياة الليلية. أسعار الإيجارات في الجفير والعدلية رخيصة نسبياً مقارنة بجزر أمواج والسيف. ويتراوح سعر إيجار شقة مكونة من ثلاث غرف نوم ما بين 500 و 1000 دينار بحريني شهريا.

الجفير

سار

سار

منطقة سار هي موطن لعدد من الفلل والمجتمعات المغلقة والمجمعات السكنية التي يقيم فيها الأجانب والسفراء والعائلات الغنية. كما يتكون مزيج سكانها من الشعب الإنجليزي والأمريكي والهندي والباكستاني. سار هي في الأصل أرض زراعية أكثر خضرة من باقي المناطق السكنية الحضرية في مملكة البحرين. تشتهر مدينة سار بأحيائها الهادئة و المريحة والأنيقة وكذلك حركة المرور الخفيفة جدًا والغير مزدحمة. يقع فندق سار في الشمال بالقرب من جسر الملك فهد الذي يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.و يوجد ثلاثة مراكز تجارية في سار، وهي مجمع نجيبي التجاري، والنخيل مول ، ومركز سار التجاري الذي افتتح حديثًا. تضم سارأيضًا ناديين للأجانب والوافدين وهما نادي دلمون الرياضي و نادي البحرين لكرة الرجبي. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد في سار سينما تعرض أفلامًا بعدة لغات وترجمات. سوف تجد أيضًا العديد من الصالات الرياضية ومدرسة للرقص والعديد من صالونات السيدات. كلية البحرين الجامعية (UCB) لديها حرم جامعي يقع في سار. وتبلغ تكلفة استئجار فيلا من أربع غرف نوم في سار ما بين 1000 و 2000 دينار بحريني.

سار

الرفاع

الرفاع

الرفاع هي ثاني أكبر مدينة في البحرين وهي بالتأكيد أحد أفضل أماكن لاستئجار عقار بالبحرين وتنقسم إلى منطقتين: الرفاع الشرقي والرفاع الغربي. منطقة الرفاع الشرقي هي منطقة سكنية شهيرة بين العمالة الوافدة والأجنبية، وخاصة منطقة الرفاع فيوز المطورة حديثًا. الرفاع فيوز هي مركز تجاري وسكني كبير يضم محلات السوبر ماركت ومناطق تجارية وبحيرات صناعية، كما يضم الرفاع فيوز مدرسة دولية  وسوف تتمكن من الوصول إلى الجامعة الملكية للبنات التي تم افتتاحها مؤخرًا. وعلاوة على ذلك، يقع النادي الملكي للغولف و استاد البحرين الدولي في الرفاع الشرقي ، حيث تجري مباريات كرة القدم الهامة والفعاليات الرياضية.

الرفاع الغربي هو أشبه بضاحية سكنية يسكنها في الغالب المستثمرين من رجال الأعمال، بالإضافة إلى الوزراء والأسرة الملكية الحاكمة. يعيش ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في الرفاع الغربي. كما يقع برج الساعة الشهير في الرفاع في وسط الرفاع الغربي. سعر إيجار فيلا من أربع غرف نوم في الرفاع يقدر بحوالي 1500 دينار بحريني شهريا.

الرفاع

اقرأ أيضاً:

شركات النقل: اجعل انتقالك لمنزل جديد في البحرين أمر سهل