تعتبر المنطقة الدبلوماسية من أهم القطاعات التجارية في البحرين، والتي تقع داخل منطقة الأعمال المركزية في المنامة، عاصمة البلاد. نتيجة لذلك، يزدهر سوق العقارات الدبلوماسية، لا سيما من حيث المساحات المكتبية للإيجار في القطاع الدبلوماسي.

المنطقة المالية في المنامة، المنطقة الدبلوماسية، هي موطن لمئات من البنوك وشركات الاستثمار ومؤسسات التكافل التي تخدم الخليج العربي بأكمله. تم إنشاؤه في السبعينيات على الأرض المستصلحة وتم توسيعه تدريجياً في الثمانينيات. غالبية المباني هي مباني تجارية شاهقة ومؤسسات حكومية.

تضم هذه المنطقة مكاتب معظم الدوائر الحكومية، بما في ذلك وزارة المالية ووزارة الإسكان ووزارة العدل. وبالمثل يقع البنك المركزي البحريني في المنطقة الدبلوماسية. تقع النيابة العامة ومحكمة البحرين أيضًا في المنطقة. الحي الدبلوماسي هو موطن لناطحات السحاب مثل مركز البحرين التجاري العالمي.

نمط الحياة في المنطقة الدبلوماسية

نمط الحياة في المنطقة الدبلوماسية

تمتلك معظم الوزارات الحكومية، بما في ذلك وزارة المالية ووزارة الإسكان ووزارة العدل، مكاتب في المنطقة. الحي الدبلوماسي هو أيضا موطن لمصرف البحرين المركزي. كما توجد المحكمة البحرينية والنيابة العامة في نفس المنطقة. يمكن العثور على ناطحات السحاب مثل مركز البحرين التجاري العالمي في المنطقة الدبلوماسية.

يقع متحف البحرين الوطني في الحي الدبلوماسي بخليج المنامة. إنه المتحف الأكثر زيارة والأكبر في البحرين. بيت القرآن هو أيضا جزء من الحي الدبلوماسي (بيت القرآن). تم بناء بيت القرآن، وهو مفهوم فريد من نوعه في الخليج العربي، لإيواء مجموعة ضخمة وقيمة من القرآن والمخطوطات. تم افتتاح مسرح البحرين الوطني، الذي يقع بالقرب من متحف البحرين الوطني، في نوفمبر 2012.

توجد مناطق تسوق داخل الحي الدبلوماسي. يمكن العثور على سوق المنامة في هذا الموقع. مع متاجر التحف ومقاهي القهوة، تعد واحدة من أقدم مناطق البيع بالتجزئة في البحرين. مركز البحرين التجاري العالمي هو أيضًا موطن لمودا مول البحرين، وهو مجمع تسوق راقي. من بين العلامات التي تم تمثيلها هي Dior و Louis Vuitton و Hermès و Fendi و Gucci و Kenzo و Lanvin و Max Mara و Dolce & Gabbana و Burberry و Emporio Armani و Escada و Valentino و Bottega Veneta و Roberto Cavalli وغيرها. من بين تجار التجزئة للمجوهرات الفاخرة في المركز التجاري، دي بيرز، وتيفاني أند كو، وبوشيرون، وشوبارد، وفان كليف أند آربلز، وكارتييه، وروليكس، من بين آخرين.

مرافق الرعاية الصحية في المنطقة الدبلوماسية

مرافق الرعاية الصحية في المنطقة الدبلوماسية

توفر البحرين الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية، فضلاً عن مرافق عالية التخصص. يتم تقديم الرعاية الصحية الأولية في البحرين في الغالب من خلال 23 مركزًا صحيًا منتشرة في المحافظات الأربع في البلاد. يجب على الزوار الأجانب دفع سبعة دنانير (18 دولارًا أمريكيًا) لكل زيارة، بينما يتلقى البحرينيون رعاية مجانية. يمكن للمواطنين والمقيمين حجز المواعيد في العيادات العامة للمراكز الصحية عبر الإنترنت. تقدم المراكز الصحية مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك تلك المذكورة أدناه.

مدارس المنطقة الدبلوماسية

مدارس المنطقة الدبلوماسية

في البحرين والمنطقة الدبلوماسية والبلديات المجاورة، شهد التعليم تقدمًا هائلاً. تتنوع مدارس الحضانة والمدارس الابتدائية والكليات في البحرين.

فنادق في الحي الدبلوماسي

فنادق في الحي الدبلوماسي

توجد مجموعة متنوعة من الفنادق في الحي الدبلوماسي، غالبيتها راقية. فندق كراون بلازا، الذي كان موجودًا منذ 35 عامًا وهو جزء من شركة فنادق IHG، هو أحد هذه الفنادق. والآخر هو “فندق الدبلومات” بشكل مناسب، والذي أصبح شيئًا من إحدى مؤسسات المنامة. أصبحت فنادق راديسون الآن مسؤولة عن “Dip” اعتبارًا من عام 2010.

بصرف النظر عن الفنادق، هناك مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم، فضلاً عن المرافق الترفيهية مثل مراكز اللياقة البدنية وصالات الألعاب الرياضية التي توفرها المباني.

عقارات في المنطقة الدبلوماسية

عقارات في المنطقة الدبلوماسية

تشتهر البحرين بمبانيها التي تشمل ناطحات سحاب ضخمة وأبراج سكنية، بالإضافة إلى العديد من الأبراج الدبلوماسية التي تقدم خدمات متنوعة. حمامات السباحة، والأمن، والجراجات، والمساحات الترفيهية للأطفال، وقاعات السينما، والملاعب الرياضية، وغيرها من المرافق الترفيهية من بين وسائل الراحة المتاحة.

يتوفر في الحي الدبلوماسي مجموعة متنوعة من الوحدات المؤجرة، بدءًا من استوديوهات إلى شقق بغرفة نوم واحدة وشقق بغرفتي نوم، اعتمادًا على ما تبحث عنه في منزلك الجديد. يتوفر أيضًا عدد قليل من الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم. كما يقدم مجموعة واسعة من الشقق والفيلات، ولكل منها حجمها وأسلوبها الفريد. معروض شقق مفروشة أو شبه مؤثثة أو غير مفروشة.

هناك العديد من الشقق المتاحة للإيجار. متوسط ​​الإيجار الشهري لوحدة الاستوديو 400 دينار بحريني. شقة بغرفة نوم واحدة في البحرين تكلف حوالي 450 دينار بحريني. إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية، فإن شقة فاخرة من غرفتي نوم ومجهزة بشكل فاخر ستعيدك إلى حوالي 750 دينار بحريني.

أبراج سكنية بالحي الدبلوماسي

أجنحة فريزر

أبراج سكنية بالحي الدبلوماسي

تقع أجنحة فريزر في المنطقة الدبلوماسية بالبحرين فوق الأراضي المستصلحة في العاصمة المنامة، وهي مركز مالي وتجاري رئيسي في الشرق الأوسط، وتقدم 114 مسكنًا مخدومًا من الطراز الذهبي للزوار الدوليين الذين يأتون إلى دولة الخليج العربي بسبب اقتصادها المزدهر و أسلوب حياة أصيل. ناطحة السحاب المكونة من 30 طابقًا، والتي تقع في منطقة الأعمال المركزية، هي أكثر من مجرد فندق عائلي أنيق من فئة 5 نجوم. يهدف المرفق إلى تلبية احتياجات رجال الأعمال المشغولين وعائلاتهم من خلال توفير وسائل الراحة الشاملة مثل مسبح داخلي وحمام مغربي ونادي للأطفال ومركز أعمال.

للمزيد عن الحياة في البحرين أقرأ أيضاً:

وظيفة ممتازة وحياة رائعة: العمل في البحرين

الانتقال إلى البحرين: تعرف علي أين تبحث عن العقارات في البحرين؟

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات