هل تتساءل أين تقيم؟ ما هي أفضل منطقة في البحرين لتعيش فيها؟ الانتقال إلى البحرين من أي بلد هو خطوة كبيرة. قد يكون لديك وظيفة في الخارج تتطلب منك الانتقال إلى هنا، أو قد ترغب في الذهاب إلى الدراسة. قد يعني ذلك أن وظيفة شريكك تعني أنه عليك أيضًا التنقل، أو ربما تنضم إلى العائلة التي تعيش هنا بالفعل. لحسن الحظ، يمكن اختيار منطقة مناسبة للعيش فيها، إلى حد كبير، قبل المغادرة. أول شيء يجب فهمه عن البحرين هو كيفية وصف المناطق المختلفة. المدن الرئيسية هي المنامة والرفاع وسند ومدينة عيسى مع مناطق مختلفة، ولكل منها بنية تحتية وشعور وهوية فردية للغاية. البحرينيون أناس جميلون، وليس فقط من حيث المظهر. فهم لديهم جمال داخلي ينفجر بشغف لكل ما يفعلونه. سواء كان تحية ودية. يمكن لشعب البحرين أن يلهم كل يوم بمحبته وعطفه وكرم ضيافته! أين تبحث عن العقارات في البحرين هو سؤال مهم. هناك العديد من المناطق المختلفة للعيش في البحرين وكل منها يناسب أسلوب حياة مختلف. من الأفضل أن تفكر فيما إذا كنت ترغب في أن تكون قريبًا من مكتبك أو الطريق إلى المملكة العربية السعودية أو بالقرب من جميع الحانات أو أي شيء آخر، ثم البحث عن منزلك وفقًا لذلك. إليك بعض الأماكن الأكثر شعبية التي يختارها المغتربون ولماذا يختارون هذه الأماكن؟

أين تبحث عن العقارات في البحرين ؟

أين تبحث عن العقارات في البحرين ؟ - أين تبحث عن العقارات في البحرين

كما ذكرنا سابقًا عند البحث عن عقارات في البحرين، عليك أن تعرف الأماكن والمنطقة جيدًا. عليك إلقاء نظرة فاحصة على كل منطقة والمرافق والمرافق المتوفرة فيها.

سوف تجد أن غالبية المساكن في شمال الجزيرة. حيث تضم المناطق الرئيسية التي يحب المغتربون العيش فيها كثيرة، لكننا سنقدم لك في هذه المقالة نظرة فاحصة على بعض المناطق الشعبية في البحرين.

يعيش بعض المغتربين في سار وبدييا والهملة التي تقع في الشمال الغربي من الجزيرة، وبالقرب من الطريق المؤدي إلى المملكة العربية السعودية، في حين اختار آخرون منطقة السيف وجزيرة ريف في المنطقة الشمالية الوسطى، وهي قريبة جدًا من المنامة، ومراكز التسوق والمرفأ المالي.

تقع العدلية والجفير في الشمال الشرقي من جزيرة البحرين الرئيسية على مقربة من قاعدة البحرية الأمريكية، حيث يفضل الكثير من المغتربين العيش هناك، حيث يوفرون نمط حياة فاخر للغاية.

أيضًا، توجد ريفا و إطلالات ريفا في وسط الجزيرة، حيث يمكنك أن تكون قريبًا من جميع المناطق الأخرى في البحرين.

وأخيرًا وليس آخرًا، تقع منطقة الحد و جزر أمواج في جزيرة المحرق، وعلى مقربة من المطار، حيث يرغب الكثير من المغتربين في الاستمتاع بمنظر البحر الذي يقدمونه.

هذه ليست قائمة حصرية بالمناطق ولكن هنا نظرة عن قرب عن أين تبحث عن العقارات في البحرين ؟

سند

سند

تقع البلدة بجوار جرداب، الرفاع، ومدينة عيسى. إنها مدينة في البحرين تعيش بشكل رئيسي لمواطني البحرين. ومع ذلك، يعيش العديد من المغتربين في هذه المدينة.

تنقسم سند إلى أربعة أجزاء: السند القديم ، والسند الجديد، والنصفه، وكذلك طريق الاستقلال السريع، وهو طريق سريع رئيسي يربط بين مدن عسكر ومدينة عيسى والرفاع.

تضم سند العديد من المرافق ووسائل الراحة. كما تشمل بعض المطاعم مثل Yum Yum Tree و Papa Johns و KFC و McDonald’s و Dairy Queen و Hardee’s. أيضًا، في صيف 2007، تم افتتاح مركز جواد، والذي يضم سوبر ماركت جواد ومتاجر التسوق. وكذلك مقر الجامعة (جامعة الخليج) أيضا في سند.

ام الحصم

ام الحصم - أين تبحث عن العقارات في البحرين

أم الحصم هي أحد أحياء الطبقة الوسطى على الساحل الجنوبي لمدينة المنامة، عاصمة البحرين. يعد الحي موطناً لكثير من أفراد الجالية اليهودية المحلية في البحرين. ويتكون من مزيج من الفيلات الكبرى والمباني السكنية الحديثة، وهو معروف بمطاعمه اللبنانية والهندية.

تحافظ أم الحصم على تقاليدها اليسارية من خلال المقر الكبير للعمل الوطني الديمقراطي الموجود هناك.

الهملة

الهملة

الهملة هي قرية تقع في الشمال الغربي من مملكة البحرين. يحدها الخليج العربي من الغرب ويقع بالقرب من جسر الملك فهد الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين.

الهملة هي بالتأكيد واحدة من أفضل الخيارات عند البحث عن منازل للإيجار في البحرين إذا كنت ترغب في العيش في منطقة هادئة تطل على الخليج العربي وتقع على بعد دقائق قليلة من المملكة العربية السعودية.

تعد الهملة موطن لكثير من الفنادق والمنتجعات مثل Dana Homes Resort و Hamala Beach Resort و Nordic Homes Resort.

أما بالنسبة إلى التسوق، فيوجد مول همال هيلز الذي يضم مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة، ومنافذ البيع، والمطاعم، والمقاهي مثل أوتو، بلانت كافيه، كاريبو كوفي، سوبر ماركت الجزيرة، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الهملة حصة كبيرة من المرافق الإدارية مثل بتلكو، شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، ومقرها في الهملة.

أيضا، توجد وزارة الدفاع (مركز التدريب) في الهملة. نذكر هنا أن الهملة لديها العديد من المدارس والمدارس التمهيدية مثل المدرسة البريطانية في البحرين، ومدرسة بوري الابتدائية للبنين، ومدرسة الحضانة الدولية، وإيتونهاوس، وحضانة كيندر وورلد، ومدرسة فاتيل البحرين – الدولية مدرسة الضيافة، وأكثر!

الجسرة

الجسرة - أين تبحث عن العقارات في البحرين

تتمتع منطقة الجسرة بموقع استراتيجي بالقرب من جسر الملك فهد، كما توفر منطقة سكنية ساحلية مذهلة. هذا هو السبب في أن الفيلات للإيجار في الجسرة تحظى بشعبية كبيرة بين سكان البحرين.

تعتبر الجسرة هي واحدة من أكثر المناطق السكنية شعبية في البحرين. حيث تتميز المنطقة بالعديد من المجمعات والمجمعات السكنية الأنيقة. وتعتبر الفيلات في الجسرة واحدة من أكثر الفيلات أناقة في مملكة البحرين.

تقدم الجسرة نظرة على الفنون والحرف التقليدية التي أنتجت تاريخيًا العديد من القرى القديمة في البحرين من خلال مركز الجسرة للحرف اليدوية.

ويعرض هذا المتحف الحي الفخار، ونسج الأقمشة، والنجارة، ونسج السلة، وكلها تم إنشاؤها باستخدام الطرق التقليدية.

ومن المعالم الأخرى في الجسرة منزل الجسرة، وهو عبارة عن منزل على الطراز التقليدي بناه الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة في عام 1907 واعتُمد لاحقًا كمقر صيفي للشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

تم ترميم منزل الجسرة التقليدي عام 1986 باستخدام مواد البناء التقليدية مثل جذوع أشجار النخيل وأحجار المرجان. نظرًا لأن الجسرة هي منطقة ساحلية، وبما أنها كانت قرية في الماضي، فإن الجسرة توفر مناظر رائعة للبحر ومساحات خضراء جميلة.

الجنبية

الجنبية

انضم إلى حياتك في هذه المنطقة الهادئة. تقع منطقة الجنبية في شمال غرب البحرين، بالقرب من خليج البحرين. حيث تقع جنوب بني جمرة وإلى الغرب من سار.

فهي تقع في المنطقة الإدارية للمحافظة الشمالية للبلاد. وتعد منطقة الجنبية واحدة من أهم مواقع التراث في البلاد. يتمتع السكان بوصول مباشر إلى طريق الشيخ عيسى بن سلمان السريع، حيث يقدمون رحلة سريعة من المنامة أو رحلة مباشرة إلى المملكة العربية السعودية.

فهي تعد مكاناً جيداً في البحرين حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق والمستشفيات ومراكز التسوق، ويمكن الوصول إليها بسهولة من الطريق السريع المؤدي إلى المنامة والجسر السعودي والرفاع. أيضا، فهي قريبة من مطار البحرين.

تضم منطقة الجنبية العديد من المنتجعات ومراكز اللياقة البدنية. عندما تعيش في الجنبية، البحرين، ستجد مزرعة الجمال الملكية ومعبد دراز ومعبد الحلاق ومتحف وقلعة البحرين.

أنواع العقارات التي قد تجدها في البحرين

أنواع العقارات التي قد تجدها في البحرين - أين تبحث عن العقارات في البحرين

يمكن أن تكون العقارات غير المؤثثة أو شبه المؤثثة أو المؤثثة بالكامل، حسب احتياجاتك. يفضل معظم المالكين عقودًا مدتها 12 شهرًا، لكن البعض يقبل الاتفاقات قصيرة الأجل.

عادة، هناك شرط “خروج” في معظم العقود يسمح لك بإنهاء عقد الإيجار مبكراً إذا كان بإمكانك إثبات أنك تغادر البحرين، أي الانتقال.

تحقق هذا عند التسجيل. بعض الإيجارات تكون شاملة الخدمات، مثل الكهرباء، وأي فأي، والتلفزيون، وما إلى ذلك، في حين أن بعضها “لا يشتمل ذلك”. تأكد من فهمك التام للفواتير التي قد تكون لديكم قبل عقد الإيجار قبل التوقيع على عقد الإيجار.

تختلف أنواع العقارات المتاحة بين شقق الاستوديوهات والفيلات والممتلكات داخل “المجمعات”. فالمجمع هو عبارة عن ترتيب معيشة مشترك في الشرق الأوسط – بوابة الملكية والمراقبة الأمنية، مع العديد من المنازل (عادة ما بين عشرات إلى 30)، وغالبًا ما يتم بناؤها حول منطقة مشتركة بما في ذلك حمام سباحة مشترك وملعب للأطفال وملاعب تنس وصالة ألعاب رياضية البعض في بعض الأحيان “قاعة احتفالات”.

أقرأ المزيد:

السفارات في البحرين: كل ما تريد معرفته عن السفارات في المملكة

وظائف البحرين: كيف تحصل على وظيفة في البحرين عبر الانترنت

شركات النقل: اجعل انتقالك لمنزل جديد في البحرين أمر سهل

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات