تشتهر البحرين بالعديد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك مجمعات التسوق الكبيرة والشواطئ. قد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل عددًا متزايدًا من المغتربين يختارون البقاء في البلاد لفترات طويلة من الزمن. هناك حدائق عامة يسهل الوصول إليها في البحرين تستحق الزيارة إذا كنت ترغب في الاسترخاء ولكن لا تريد السفر إلى مراكز التسوق والشواطئ المزدحمة.

قد يصبح روتيننا اليومي محمومًا للغاية في بعض الأحيان. عادة ما تكون أيامنا مليئة بجداول العمل المحمومة وحركة المرور في ساعات الذروة والمهام المنزلية. لحسن الحظ، يوجد موقع في الحديقة حيث يمكنك التأمل أو قراءة كتاب أو مجرد الاسترخاء في بيئة طبيعية: الحديقة!

تعتبر الحديقة مكانًا رائعًا للاسترخاء وقضاء الوقت مع العائلة وممارسة الرياضة والشواء. وهذه قائمة بأفضل حدائق البحرين.

يوجد في البحرين عدد كبير من الحدائق العامة حيث يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة. ضع في اعتبارك: المشي أو الركض حول بحيرة هادئة بعد يوم طويل في العمل؛ نزهة في عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء.

إذا كنت تريد أن تكون بسيطة، فإن البحرين هي المكان المناسب لك. ليس عليك أن تعيش بنفس الطريقة التي يعيش بها الآخرون. قد تكون أنشطة عطلة نهاية الأسبوع سهلة مثل الذهاب للركض في الحديقة أو التنزه مع الأصدقاء أو زملاء العمل. يوجد في البحرين عدد من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكنك زيارتها لقضاء يوم عطلة مريح.

توفر البحرين عددًا متزايدًا من الحدائق العامة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالهواء النقي. توجد مرافق لمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية للأشخاص من جميع الأعمار. فيما يلي قائمة ببعض أفضل حدائق البحرين.

أفضل حدائق البحرين

لطالما كان الذهاب إلى الحديقة نشاطًا ممتعًا، بغض النظر عن المكان الذي أتيت منه. يمكن للأشخاص الذهاب إلى المتنزه بمفردهم لقضاء وقت هادئ بالخارج، أو يمكنهم الذهاب مع أحد أفراد أسرتهم أو العائلة بأكملها لأغراض متنوعة، مثل المشي البسيط والجلوس والتحدث ولعب لعبة الداما أو التنزه. البحرين ليست استثناء.

تستخدم الحدائق لأنشطة ترفيهية متنوعة في البحرين. خلال عطلة نهاية الأسبوع، يمكنك الذهاب إلى الحديقة للقراءة والتفكير. يمكن أن يساعد التأمل في الحديقة أيضًا على التخلص من التوتر، وهو أمر مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون أنماط حياة مزدحمة ومرهقة. تعد المتنزهات أيضًا أماكن رائعة لممارسة الرياضة؛ يمكنك الجري، ركوب الدراجة (تحقق مسبقًا لمعرفة ما إذا كان هناك ممر لركوب الدراجات)، وأداء اليوجا، والقيام بتمارين الوزن المجانية مثل عمليات الجلوس، والضغط، والقرفصاء، والطعنات.

تحب بعض العائلات قضاء الوقت معًا في الحديقة. إنه حقًا لجميع أفراد الأسرة. يمكن للأطفال الأصغر سنًا المشاركة في اللعب التخيلي، بينما يمكن للأطفال الأكبر سنًا الركض. يمكن للبالغين الشواء أو التنزه أثناء مشاهدة أطفالهم يلعبون، أو يمكنهم التحدث والتعرف على أيام بعضهم البعض. يمكن لأفراد الأسرة أيضًا لعب ألعاب الطاولة مثل أونو أو الداما أو حتى الشطرنج معًا.

منتزه الأمير خليفة بن سلمان

تعتبر حديقة الأمير خليفة بن سلمان مكانًا خارجيًا شهيرًا للسكان والمغتربين على حدٍ سواء، بسبب هيكله وأجواءه غير العادية. تتمركز الحديقة على بحيرة اصطناعية، مما يجعلها أكثر جمالًا للسياح. بصرف النظر عن ذلك، تشمل مناطق الجذب الرئيسية حديقة تزلج في الهواء الطلق وشركات البيع بالتجزئة والمقاعد وعدد من مناطق لعب الأطفال.

تشتهر حديقة الأمير خليفة بن سلمان الواقعة في الحد بساحة التزلج في الهواء الطلق وغرفة الألعاب وركوب الخيل والتسوق وخيارات تناول الطعام. يمكنك استئجار قارب دواسة لرحلة بحرية مبهجة على البحيرة. إذا كنت ترغب في القيام برحلة حول المنتزه، يمكنك استئجار دراجة هوائية.

يوجد العديد من حدائق البحرين التي يمكنك زيارتها متى احتجت إلى الاسترخاء أو ممارسة الرياضة أو مجرد التسكع. يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك أثناء الاستمتاع بالجمال الطبيعي في هذه المواقع!

حديقة البديع

تختلف حديقة البديع عن حدائق البحرين العامة الأخرى من حيث أنها تحتوي أيضًا على شاطئ بحر حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. هناك أيضًا ممرات معبدة وعشب ومقاعد للاسترخاء عليها. توجد ملاعب ونوافير في الحديقة للترفيه عن الأطفال والبالغين. ضع في اعتبارك أن الشاطئ متاح للجمهور، لذلك إذا كنت تريد السباحة لفترة وجيزة، يمكنك القيام بذلك مجانًا!

حديقة الكبرى

تحتوي حديقة الكبرى على ملعب للأطفال وكرة طائرة للكبار ومنطقة لكرة القدم ودورات مياه عامة نظيفة. إنه مكان يمكنك فيه الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية أثناء قضاء وقت ممتع مع أطفالك.

يمكن للأطفال اللعب في حديقة الكبرى في المحرق. وإذا كنت ترغب في مشاهدة مباراة رياضية، فهناك ملعب لكرة الطائرة وملعب لكرة القدم متاح أيضًا. لا داعي للقلق بشأن السلامة أو متابعة مكالمات الطبيعة لأن بها مراحيض أمنية وعامة!

حديقة دوحة عراد

حديقة دوحة عراد هي مساحة مفتوحة ممتعة حيث يمكنك الجري أو المشي أو ركوب الدراجة أو مجرد مشاهدة الطيور وهي تهاجر على طول الخليج. تمتد المنطقة المحمية، وهي المنطقة الوحيدة لحماية النظام البيئي البحري في البحرين، على طول مسار 3 كيلومترات. يتردد السكان على هذه الحديقة بسبب موقف السيارات الواسع ورصيف الصيد ونوافير المياه ومنطقة لعب الأطفال والمقاعد المظللة.

تقع حديقة دوحة عراد في المحرق بالقرب من طريق خليفة الخبير السريع. يأتي الكثير من الناس للركض أو الجلوس على المقاعد المظللة أو تناول الطعام في أحد المطاعم المحيطة. كما أنها توفر منظوراً رائعاً للخليج، حيث يمكن رؤية الطيور المهاجرة والحياة البحرية الأخرى.

أقرأ أيضاً:

الاماكن الترفيهية في البحرين: أفضل الأماكن السياحية فى البحرين

الأنشطة في البحرين: عيش تجربة ممتعة من الأنشطة والمغامرات

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات