تتمتع البحرين بأن لديها حضارة وتراث رائع عمره حوالي تسعة آلاف سنة. كما أنها تعد موقعاً لحضارة دلمون القديمة، وكانت معروفة منذ العصور القديمة بصيد اللؤلؤ والمعابد والحصون وكنز من القطع الأثرية العربية والإسلامية. ومع ذلك، هناك أكثر بكثير في البحرين مما كان عليه في تاريخ طويل. حيث توفر الدولة أيضًا العديد من الأنشطة المثيرة والجذب السياحي للعائلة بأكملها. لذلك خذ الوقت الكافي لاستكشاف بعض الأماكن واكتشاف أفضل الأنشطة في البحرين.

التخييم في الصحراء في الصخير

التخييم في الصحراء في الصخير - الأنشطة في البحرين

التخييم في الصحراء هو واحد من أفضل الأنشطة في البحرين وأكثرها شعبية. حيث يمكنك التحقق من العديد من الأماكن للتخييم في الصحراء في البحرين، ولكن صخير هو الأكثر شعبية.

وهي تقع في جنوب البحرين. يذهب الناس إلى المخيمات هناك في فصل الشتاء، حيث يكون الطقس دافئًا ومناسبًا للأنشطة الخارجية طوال اليوم.

تملك صخير العديد من الخيام للمغامرين، ولكي تستفيد منها، يجب عليك حجزها. تحتوي الخيمة على أريكة كبيرة وطاولات ومجموعات شاي، ويمكنك أيضًا طلب تلفزيون. كما أنها تتيح العديد من البرامج للزائرين، مثل اليوغا وبعض الألعاب المثيرة.

الغوص

الغوص

يسمح لك الغوص في البحرين برؤية واستكشاف النظام البيئي المذهل تحت الماء. نظرًا لأن مملكة البحرين لها تاريخ طويل في الحياة البحرية، فهناك العديد من أماكن الغوص التي تجعلك تستمتع بأفضل الغوص.

وتعتبر البحرين منزلاً للكثير من الكائنات البحرية مثل جراح البحر، وأنجلفيش، اللادغة ، والثعابين البحر. أيضا  فإنها تستضيف السلاحف البحرية. علاوة على ذلك، تعد الشعاب المرجانية والإسفنج ملاذًا مثاليًا للروبيان وجراد البحر الملونين.

ركوب الخيل

ركوب الخيل

الحصان العربي الأصيل هو حصان رائع وأنيق لا مثيل له. استمتع بواحدة من أكثر الأنشطة في البحرين التي تتميز بجمالها ومتعتها مثل جولات ركوب الخيل المذهلة. عليك تجربة جمال الصحراء وغروبها المذهل على شاطئ كرباباد وحصن البحرين.

كما يمكنك أن تبدأ رحلتك التي لا تنسى من مركز ركوب الخيل، مروراً ببعض القرى الغريبة وقلعة البحرين. وتتابع رحلتك الشاطئية لرحلة رائعة، ثم العودة إلى المركز.

الحدائق المائية

خلال أشهر الشتاء، كل ما تريد فعله هو قضاء يوم كامل في الخارج، وليس هناك نشاط في الهواء الطلق أفضل من التوجه إلى حديقة مائية.

إليك بعض من أفضل الحدائق المائية التي يمكنك الاستمتاع بأفضل الأنشطة في البحرين الخارجية والتي يمكنك التمتع بها.

اهووو!

اهووو! - الأنشطة في البحرين

اهووو! تقع هذه الحديقة المائية في البحرين فى سيتي سنتر مول. تمتد مساحتها على 1400 متر مربع وتحتوي مناطق الجذب السياحي بها على أكثر من عشرة شرائح، وهي عبارة عن بركة كبيرة الموجة، مقسمة بين المنازل (حيث يتم الحفاظ على درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية) وفي الهواء الطلق. أفضل جزء هو أنه بعد الانتهاء من ذلك، يمكنك التوجه مباشرة إلى المركز التجاري في فورة تسوق.

استمتع بساعات من المرح في أول حديقة مائية داخلية وخارجية في الشرق الأوسط. يمتد هذا المنتزه المائي على مساحة 15000 متر مربع ويتضمن جولات مثيرة وشرائح ومناطق جذب للأطفال من جميع الأعمار.

الحديقة المائية هي 30 ٪ في الداخل و 70 ٪ في الهواء الطلق، وجميع حمامات السباحة يتم التحكم في درجة الحرارة كذلك. هذا هو السبب في أنه مكان رائع للزيارة على مدار السنة.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة

من ناحية أخرى، تقع الجنة المفقودة لشلال دلمون في الزلاق، بالقرب من مسار صخير للفورمولا 1. وتعتمد الحديقة المائية الضخمة التي تبلغ مساحتها 77000 متر مربع على تاريخ حضارة دلمون، وهناك أكثر من 18 منزلقًا إلى لعب.

خليج فور سيزونز خليج البحرين

خليج فور سيزونز خليج البحرين

فور سيزونز خليج البحرين هو حديقة مائية مصممة لالتقاط مظهر المراكب الشراعية البحرينية التقليدية. كما إنه يتميز بأكثر من 30 ميزة تشغيل تفاعلية، بما في ذلك دلو قلاب 1200 لتر.

نادي البحرين لليخوت

نادي البحرين لليخوت -الأنشطة في البحرين

يخت البحرين ومارينا كلوب موجودان في سترة منذ عام 1977 ويرحب بأي شخص لديه شغف بالإبحار والرياضات المائية. تم بناء النادي حول بحيرة مع شاطئ ويحتوي على حمام سباحة ومنطقة صالة.

العضوية مفتوحة للجميع، مع توافر العضوية والأسرة الفردية عند الطلب. يقدم النادي أيضًا برامج ومرافق تدريبية لكل نوع من أنواع اللاعبين، من الهواة إلى المحترفين.

لؤلؤة الغوص

يعد صيد اللؤلؤ أحد أكثر الأنشطة في البحرين شهرة، حيث تُعرف بأنها نشاط لاستعادة اللؤلؤ من الرخويات البرية، عادةً المحار أو بلح البحر، يتواجدان في البحر أو المياه العذبة.

في معظم الحالات، تعيش الرخويات الحاملة للؤلؤ في المياه العميقة التي لا يمكن الوصول إليها يدويًا من السطح، ونتيجة لذلك، تحتاج إلى الغوص أو استخدام بعض أشكال الأدوات للوصول إليها.

الزوار في مملكة البحرين مدعوون إلى المياه العميقة للخليج للغطس والبحث عن اللؤلؤ الطبيعي، حيث تمت استعادة تاريخ صناعة اللؤلؤ إلى يومنا هذا.

عن طريق اختيار مجموعة من أربعة مواقع للغوص، تحتوي كل منها على وفرة من المحار، يمكن للغواصين جمع ما يصل إلى 60 محارًا من قاع البحر في الخليج. وإذا كانوا محظوظين بما فيه الكفاية، يمكنهم الحفاظ على أروع كنوز الجزيرة إلى الأبد.

أفضل مواقع الغوص في البحرين

يركز تراث اللؤلؤة البحريني في جميع أنحاء العالم على 3 محار محلي وأكثر من 10 مواقع في المحرق.

رأس رية

رأس رية

تمثل النهاية الشمالية للمحرق نقطة انطلاق لجميع أنشطة الغوص في البحرين. حيث يمكن للزوار الذين لديهم رخصة مرخصة للغوص لمدة ساعتين، وجمع ما يصل إلى 60 محار في جلسة واحدة.

يسمح هذا الترخيص للزائرين بالوصول إلى مواقع الغوص مثل الصياح والأمانة والشتايا وبلطة، الواقعة قبالة ساحل المحرق، شمال جزيرة البحرين.

يسمح الممر لسيطرة الحكومة على المحيط، مما يضمن مراقبة رحلات الغوص وعدد القذائف التي تم جمعها لضمان الاستدامة.

صياح

صياح - الأنشطة في البحرين

بالنسبة للغواصين المبتدئين، يعد موقع صياح، الأقرب إلى الشاطئ، هو الموقع الأكثر ملاءمة، ويُرحب بالزائرين الذين لا يحملون رخصة PADI كاملة للغوص في المياه الضحلة.

بوعمامة وشتية وبولتهاما

إنها مواقع للمياه العميقة تقع على بعد حوالي 35 ميلاً قبالة ساحل جزيرة المحرق. هنا، يجب على الزوار الحصول على رخصة PADI كاملة وأن يكونوا مجهزين بالكامل بمعدات الغوص.

مهما كانت التفضيلات، سواء كانت مبتدئة أو متقدمة، فهناك تجربة فريدة متاحة للجميع من خلال شركات الغوص الرسمية Delma Marine و Scuba Life.

أقرأ أيضاً:

النوادي الرياضية في البحرين: اكتشف أفضل النوادي الرياضية للمغتربين في البحرين

هل تبحث عن سبا في البحرين ؟ ها هم أفضل 8 يمكنك التوجه إليهم!

أماكن لاستئجار عقار بالبحرين: تعرف على أفضل 6 مناطق في المملكة!

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات