هناك نوادي رياضية في البحرين تمتد فى كافة أنحاء الممكلة.، حيث أن هذه  الأندية الاجتماعية والرياضية يفضلها المغتربون لاستخدامها في التعرف على أصدقاء جدد والحصول على اللياقة البدنية والتواصل الاجتماعي. ولأن البحرين يوجد بها العديد من المغتربين، فإن هذه الأندية ترحب عمومًا بالجميع. وكما هو الحال مع أي دولة أخرى لديها العديد من السكان والمغتربين معاً، فالبحرين أيضًا تضم مجموعات اجتماعات غير رسمية مثل المقاهي الصباحية نوادي السيدات ونوادي الكتب، التي يتم فيها مناقشة الكتب بشكل شفهي. ولذلك لقد وفرنا لك أهم النوادي الرياضية في البحرين.

كيف تعمل النوادي الرياضية في البحرين

الأندية الرياضية هي اتحادات خاصة تشمل أهدافها الترويج لرياضة أو أكثر، ومشاركة شركائها في هذه الأساليب والتنظيم والمشاركة في البطولات والمسابقات.

وعادة ما ترتبط هذه الأندية بالرياضات الجماعية، على الرغم من أننا في الوقت الحاضر يمكننا توفير أنواع مختلفة من النوادي الرياضية بوظائف مختلفة.

نظرًا لوجود اختلافات مختلفة حول هذا الموضوع، فمن المنطقي تحديد كيفية عمل الصالة الرياضية وما إذا كانت هذه القواعد تنطبق في كل موقف.

ومع ذلك، في هذه المقالة، سنحاول تحديد بعض المعايير، من ناحية، الأنواع المختلفة الخاصة بالنوادي الرياضية في البحرين.

أنواع النوادي الرياضية في البحرين

لدي البحرين العديد من الأنواع المختلفة من الأندية الرياضية مثل الأندية الرياضية الابتدائية والأندية الرياضية الأساسية والشركات الرياضية.

النادي الرياضي هو نوع من الجمعيات الرياضية التي تعتبر من الدرجة الأولى. ضمن الاتحادات الرياضية من الدرجة الأولى،  مثل:

النوادي الرياضية الابتدائية

الغرض الرئيسي منه هو دعم قاعدة الاتحادات الرياضية والتدريب في مجال الرياضة من الفئات الدنيا.

النوادي الرياضية الأساسية

إنها النموذج المثالي لصالة الألعاب الرياضية. يتم توسيع نطاقه ويركز على تعزيز شركائه ضمن نشاط رياضي رسمي وملموس.

الشركات الرياضية

المؤسسة هي اسم يشير إلى الأندية التي تطور نشاطها الرياضي بطريقة مهنية، والتي بدورها تتطلب مسؤولية قانونية واقتصادية وفقًا للتشريعات الحالية.

الدور الاجتماعي للنادي الرياضي

الحديث عن كيفية عمل النوادي الرياضية في البحرين ، لا يمكننا أن ننسى دورها الاجتماعي كمروج للرياضة. لذلك، من بين الخدمات المقدمة لشركائها، تشمل الأندية الرياضية التدريب والمشورة، بالإضافة إلى توفير أماكن للترفيه والبقاء في أيدي الشركاء من أجل التعايش والتمرين الاجتماعي.

في حالة الأندية الرياضية الأساسية (تذكر أن هذه هي الأغلبية)، ينبغي دائمًا تضمين هدف اجتماعي وغير ربحي في أهدافها.

لا يمكننا أن ننسى، خاصة في الأندية الابتدائية، أن التعليم، إلى جانب تطوير الرياضة وترويجها وجميع قيمها، أمر ضروري.

وبهذا المعنى، يصبح أي ناد رياضي، بغض النظر عن أصله أو الرياضة التي يروج لها، كيانًا اجتماعيًا يتضمن مبادئ تعزيز التكامل الثقافي والود والصداقة الحميمة والصداقة بين أعضائه.

فيما يلي قائمة لأهم وأشهر النوادي الرياضية في البحرين:

النادي البريطاني

يعد النادي البريطاني، الحائز على جائزة "أفضل نادي اجتماعي في العالم" في حفل توزيع جوائز بريطانيا لأفضل البريطانيين لعام 2010، أحد أقدم النوادي الرياضية في البحرين والأكثرها شعبية.

تأسس النادي عام 1935 في العدلية وكان يُعرف في الأصل باسم نادي جيمخانا. منذ ذلك الحين انتقل من قوة إلى قوة وهو يضم حاليًا أكثر من 1600 عضو.

جمعية البحرين للفنون

هذا هو نوع مختلف من النوادي الرياضية في البحرين، لأنه لا يقدم الرياضة. ومع ذلك، فهو يعمل مثل الأندية الرياضية، حيث يمكنك التعرف على الأصدقاء والأشخاص ويمكنك التواصل معهم.

هدفهم هو المشاركة في الترويج الثقافي وتطوير الفنون الجميلة في البحرين والمنطقة المحيطة بها. وتأخذ الفنانين فيه بُعداً جديداً من خلال المشاركة المكثفة في الفعاليات الفنية المحلية والدولية. هذا المكان مذهلاً.

نادي دلمون

تأسس نادي دلمون في عام 1974، وهو نادٍ رياضي ونادي اجتماعي يقع في منطقة سار السكنية، وقد أصبح جزءًا لا يتجزأ من مجتمع المغتربين في البحرين.

يوفر النادي أجواءً آمنة ومريحة وودية لمجموعة واسعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية.

كما إنه يلبي جميع الأذواق من الطعام والمشروبات من خلال منافذه الستة. هذه تتراوح من بار The Bulls Head Bar البريطاني التقليدي إلى تناول الطعام الفاخر، وعلى ضوء الشموع المحيط، ومطعم Bistro.

يحتوي نادي دلمون أيضًا على مجموعة من المرافق الرياضية، بما في ذلك ملعبي تنس وملعبي اسكواش وملعبي ركوب الخيل وملعب كرة القدم Astroturf الذي تم تجديده مؤخرًا.

نادي البحرين لليخوت

تأسس نادي البحرين لليخوت منذ أكثر من 35 عامًا وهو موجود في سترة منذ عام 1977، ويستضيف العديد من الأشخاص الذين لديهم شغف مشترك بمختلف أشكال الإبحار والرياضات المائية.

سواء كنت بحرينيًا متمرسًا أو حريصًا على التدريب، فهو يوفر مجموعة واسعة من المرافق وخدمات التدريب لتلبية احتياجاتك.

العضوية متاحة للجميع، حيث يمكن أن تكون العضوية أسرية أو فردية عند الطلب. ويرحب النادي بالزائرين وجميع أعضاء نوادي اليخوت.

نادي البحرين للرجبي

بدأ نادي البحرين للرجبي لكرة القدم حياته كقسم للنادي البريطاني عام 1971، ليصبح كيانًا منفصلاً في عام 1974، ويقيم في أرض صغيرة على أطراف مدرج مطار المحرق البحرين الدولي.

مركز البحرين للكاراتيه

هذا المركز أكثر تخصصًا من نادي رياضي منتظم في البحرين. وهي يتبع طريقة شوتوكان التقليدية للكاراتيه التي يدرسها الراحل Master Sensei Taji Kase (1929 - 2004).

يوصف الكاراتيه بأنه فنون قتالية، أو طريقة للقتال، تتضمن مجموعة متنوعة من التقنيات، بما في ذلك الكتل، المراوغات، الضربات، الرميات، والتلاعب بالمفاصل.

البحرين - الكاراتيه اليابانية

هذا مركز آخر للكاراتيه يوفره نادي الكاراتيه الرياضي في البحرين. إنها منظمة غير ربحية تم إنشاؤها للمحافظة على Budo ، أساليب القتال التقليدية في اليابان وتعزيزها.

والهدف هو رفع مستوى روح الناس من جميع الأعمار ورعاية المواطنين الذين سوف يساهمون في السلام والوئام العالمي. تسعى JKA البحرين للمساهمة في تطوير، والتعليم، وتعزيز أصيلة JKA Shotokan Karate في البحرين.

أكاديمية التنس في فندق ريتز كارلتون البحرين

تأتي هذه الأكاديمية الخاصة برياضة التنس واحدة من أشهر أكاديمات الرياضة فى البحرين. تضم الأكاديمية ثلاث ملاعب للتنس فى هذا النادي الرياضي مع أسطحه الرائعة والتي تعد من الألعاب المبهجة، في حين أن ملعب الاسكواش المكيف المدعوم من الزجاج يوفر بديلاً داخليًا.

يتوفر تدريب مؤهل دوليًا لجميع المستويات والأعمار لكل من عشاق التنس والاسكواش. تقد الأكاديمية فصول دراسية للنساء والرجال وأيضاً فصول مختلطة، بالإضافة إلى فصول خاصة للأطفال طوال الأسبوع.

يتم ترتيب المسابقات بشكل دوري للأعضاء. تقدم أكاديمية التنس العديد من أنواع البرامج المختلفة مثل برنامج جونيور وجلسات البالغين والكبار، بالإضافة إلى أحداث التنس الاجتماعية الأسبوعية والدروس الخصوصية / شبه الخاصة.

نادي النجمة

نادي النجمة هو نادي بحريني مقره في المنامة. يتنافس النادي في كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة.

أقرأ أيضاً:

المغتربين في البحرين: دليل المغتربين لشراء عقار في البحرين

حافظ على لياقتك: أفضل صالات الرياضة في البحرين

الحياة في المملكة: معلومات عن البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات