هل تنوي الانتقال إلى البحرين؟ إن العيش في البحرين يضعك في قلب الخليج، وكذلك في المركز المالي والثقافي في المنطقة. إذا كنت تبحث عن الاستقرار في البحرين على المدى البعيد، يمكنك الآن شراء العقارات في البحرين. يًنصح بالبحرين كمكان  لمعيشة المغتربين، حيث أنها تصدرت قائمة InterNations 2018 لأفضل الدول من حيث معيشة الوافدين. لقد نما سوق العقارات في البحرين بفضل الاستثمارات الكبيرة في كل من المشاريع التجارية والسكنية. لم يكن يُسمح لأي من المغتربين في البحرين إلا باستئجار العقارات لفترة طويلة، كانت القوانين فيما قبل تمنع أن يمتلك أي وافد أجنبي عقارات في المملكة، ولكن تغيرت قوانين العقار في السنوات الأخيرة والآن يُسمح للوافدين بشراء عقارات في مناطق معينة. وفيما يلي بعض المناطق التي يمكن للمغتربين شراء العقارات بها في مملكة البحرين.

 

– جزر أمواج

جزر أمواج

تقع جزر أمواج على بعد 10.5 كم شمال شرق جزيرة البحرين الرئيسية، وعلى بعد 5 كم من مطار البحرين الدولي. هناك طريق سريع بطول 3 كم يربط الجزر بالبر الرئيسي. المغتربين في البحرين يمكنهم العثور على عقارات للبيع وشراء الشقق والفلل في أمواج لأنها تعد احدى مناطق التملك الحر.

تعتبر جزر أمواج واحدة من الأماكن الراقية التي توفر نمط الحياة الفاخرة. حيث أن الجزر بها الكثير من وسائل الراحة والمرافق في كل مكان. تضم كل جزيرة جميع المرافق التي يمكن لأي شخص أن يحتاج إليها. ستجد العديد من الأسواق والمحلات، ومرافق الرعاية الصحية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والوجهات الحيوية الأخرى في جميع أنحاء الجزيرة. كما أن جزر أمواج أيضًا مكانًا مثاليًا للسياحة حيث يمكنك العثور على الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي والمنتجعات الصحية.

تعد أمواج مارينا واحدة من أفضل الوجهات السياحية على الجزيرة، حيث تقدم رحلات يخوت وقوارب رائعة ومدهشة على طول السواحل.

جزر أمواج

– حى الجفير

حى الجفير

تقع هذه المنطقة في الجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة المنامة وتطل على ساحل الخليج العربي، وهي منطقة تحظى بشعبية كبيرة لدى المغتربين والسياح. تعتبر منطقة الجفير من أكثر المناطق حيوية في البحرين. تضم المنطقة الكثير من الفنادق والمطاعم والشقق والفيلات. الشقق المعروضة للبيع في الجفير كثيرة ومتنوعة، ولذلك يجد المستثمرون مجموعة من الوحدات للاختيار من بينها ، حيث يوجد بها سوق العقارات الأكثر نشاطًا في المملكة.

تضم الجفير العديد من عوامل الجذب السياحي مثل مسجد الفاتح، كما أنها تضم شارع الشباب، وهو شارع مليء بالمطاعم المتنوعة على كلا الجانبين. علاوة على ذلك، يوجد بها الجفير مول، وهو مركز تسوق يضم أحد فروع العلامة التجارية العالمية لهايبر ماركت، سوق اللولو.

من ناحية أخرى، توجد في الجفير مجموعة واسعة من المرافق والخدمات مثل المدارس والنوادي الرياضية والمعاهد والرعاية الطبية والمستشفيات.

حى الجفير

 – درة البحرين

درة البحرين

درة البحرين ثالث أكبر جزيرة اصطناعية في البحرين بعد جزر المدينة الشمالية وجزر ديار المحرق، وتقع على بعد 40 كيلومتر جنوب عاصمة البحرين “المنامة”.

 تعتبر درة البحرين جزيرة مميزة ومتطورة في القرن الحادي والعشرين. تم إنشاء هذا المشروع الرئيسي الذي تبلغ مساحته 21 كم 2 عبر مجموعة من 15 جزيرة صناعية. وتضم أكثر من 1000 فيلا راقية على شاطئ البحر ، وشقق ومكاتب فاخرة ، وفنادق فاخرة ومنتجع صحي، ومتنزهات ومناطق ترفيهية ، ومساجد ومدارس دولية، ومراكز تسوق ومطاعم، و مارينا تتسع لنحو 400 قارب، وكذلك صالات رياضية ونوادي صحية وساحات ترفيهية ومتاجر عالمية ومطاعم ومقاهي ومساحات خضراء، وملعب جولف به 18 حفرة.

أصبحت درة البحرين من أكثر المناطق حيوية في الخليج العربي، نظرًا لتصميماتها الرائعة وبالتالي فإن الاستثمار فيها هو الاختيار الأمثل للمغتربين في البحرين.

درة البحرين

– ضاحية السيف

 ضاحية السيف

ضاحية السيف منطقة تجارية في العاصمة المنامة، وتضم المنطقة العديد من البنوك، والشقق الفاخرة، والفنادق ومراكز التسوق. وهي محاطة بالمياه من ثلاث جهات.

السيف واحدة من مناطق التملك الحر في مملكة البحرين، وهذا يعني أن المغتربين في البحرين يمكنهم شراء وامتلاك العقارات في السيف.

  ضاحية السيف

– خليج البحرين

خليج البحرين

خليج البحرين مشروع كبير على الواجهة البحرية ، ويقع على أرض ساحلية مجاورة للمنطقة التجارية في قلب العاصمة البحرينية المنامة. تم تصميم المشروع لتوفير الخدمات السكنية والتجارية والسياحية. وهو المقر الرئيسي للمصرف العالمي أركابيتا، وكذلك أول فرع لفندق فور سيزونز بالمملكة.

يتكون خليج البحرين من 3 جزر: الشمالية والجنوبية والوسطى. ويضم العديد من مناطق الجذب السياحي مثل: فندق ويتر باي ريزيدنس، وفور سيزونز، وأبراج البوابة الذهبية. والجدير بالذكر أن خليج البحرين فاز بالعديد من الجوائز للتصميم والتطوير.

خليج البحرين

– أبراج اللؤلؤ
أبراج اللؤلؤ

أبراج اللؤلؤ مشروع سكني كبير يقع في المنامة عاصمة البحرين. يتكون المشروع بأكمله من ثلاثة أبراج كبيرة (برج اللؤلؤ الذهبي، برج اللؤلؤ الفضي وبرج اللؤلؤ الأسود). يمتد المشروع على مساحة أكثر من  23,230 متر مربع، ويقع بجانب شارع الملك فيصل وعلى قرب من المعالم الشهيرة مثل برج بنك البحرين الوطني ومركز البحرين التجاري العالمي .

تستوعب أبراج اللولو أكثر من 1100 سيارة في منطقة انتظار السيارات المكونة من أربعة طوابق. ويتكون المشروع من أكثر من 860 شقة فاخرة من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم. كما أنه يحتوي على جميع وسائل الراحة التي قد ترغب فيها. وتحتوي أبراج اللولو على مجموعة كاملة من المرافق الرياضية والترفيهية والمرافق الخارجية مثل التنس وملاعب كرة السلة والمسبح في الهواء الطلق والتراسات ومنطقة اللعب ذات المناظر الطبيعية وحديقة الصخور والشلالات ، فضلاً عن مراكز الصحة واللياقة البدنية.

 أبراج اللؤلؤ

– منطقة الرفاع

منطقة الرفاع

تعد الرفاع ثاني أكبر مدينة في مملكة البحرين، وتنقسم هذه المنطقة إلى جزأين: الرفاع الشرقي والرفاع الغربي، وكلاهما يضم جميع المرافق والخدمات الحديثة لتوفير أسلوب حياة متميز للسكان.

تمتاز منطقة الرفاع الشرقي بشعبية كبيرة لدى المغتربين، أما الرفاع الغربي فهي منطقة سكنية يعيش فيها معظم أفراد الأسرة الحاكمة والوزراء والمستثمرين من رجال الأعمال.

 منطقة الرفاع

– جزيرة الريف

جزيرة الريف

الريف جزيرة صناعية في البحرين تبعد مسافة كيلومترين شمال وسط المنامة ، وعلى بعد دقائق من مراكز التسوق وغيرها من معالم مملكة البحرين. كما أنها تقع على بعد دقائق قليلة من جسر الملك فهد الذي يربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وكذلك على بعد دقائق من مطار البحرين الدولي.

تتميز جزيرة الريف بوجود مجموعة واسعة من وسائل الراحة بما في ذلك فندق من فئة الخمس نجوم ، ومرسى ونادي اليخوت، وحديقة أسماك، ومركز تجاري، ومركز معارض. يعد فندق جزيرة الريف من أفخم مشاريع التملك الحر في البحرين في قلب المدينة . لذلك يعتبر المكان المناسب لجميع المغتربين في البحرين.

جزيرة الريف

– منطقة سار

منطقة سار

سار منطقة سكنية تقع غرب العاصمة المنامة. إنها واحدة من المدن القديمة الأكثر شهرة في العاصمة البحرينية. وتمتد على مساحة تبلغ 6.5 كيلومتر مربع.

تعد منطقة سار واحدة من أشهر وأقدم القرى في البحرين. وقد كانت المنطقة زراعية في الماضي، ولذلك المنطقة أكثر خضرة من معظم المناطق السكنية الأخرى في البحرين. وهي تعد منطقة جذب للمغتربين فى البحرين وبها العديد من المجمعات والفيلات الكبيرة.

أحد الأسباب التي تجعل السكان يستمتعون بالعيش في سار هو المركز التجاري، كما أنها قريب جدًا من الحدود السعودية أيضًا.

وتشمل سار أرقى أحياء البحرين؛ الحي الياباني والإنجليزي، كما أنها تشتهر بالصناعات الغذائية.

تحتوي سار على مجموعة واسعة من المرافق والخدمات الأساسية مثل المدارس والجامعات والأندية الرياضية. علاوة على ذلك ، بها عدد كبير من المعالم الأثرية الشهيرة مثل معبد سار والمقابر الأثرية المعقدة. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل أيضًا الكثير من مراكز الترفيه مثل سار مول.

 منطقة سار

– ديار المحرق

ديار المحرق

ديار المحرق مجمع من سبع جزر صناعية ، ويقع على بعد 10.5 كم شمال شرق العاصمة المنامة. سميت هذه الجزر باسم جزيرة المحرق ، التي تقع بالقرب منها على بعد 10 كم فقط.

تضم ديار المحرق ساحل مليء بالشواطئ الخلابة. ويعد المشروع مزيج من التاريخ القديم والشواطئ الرائعة حيث يوجد بها العديد من المعالم الأثرية والتاريخية ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعيش بسبب هدوئها ، كما أنها تمثل نقطة انطلاق لاستكشاف المعالم الأثرية والتاريخية للبحرين.

ديار المحرق توفر السكن لأكثر من 100.000 مواطن. تتميز هذه المنطقة المذهلة بالعديد من الخدمات والمرافق الفاخرة ، حيث تضم العديد من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي. كما يستضيف مركز مدينة التنين الذي يعد واحدًا من أكبر الوجهات التسويقية والتجارية في المملكة.

 ديار المحرق

شاهد أيضًا:

عقارات للبيع فى البحرين