ليس من السهل إعداد قائمة لحصر أفضل مطاعم في البحرين بسبب قوة المنافسة في المملكة حيث تعج بالعديد من المطاعم بها طواقم عمل من أمهر الطهاة والطباخين. تجربة الأكل فى أى من المطاعم لا تهدف لإنعاش حاسة التذوق فقط، لكنها فرصة للتعرف على ميراث الشعوب والاقتراب أكثر من تراث وثقافات العديد من المجتمعات من خلال أطباق ووصفات طعام.

 مطاعم كثيرة في البحرين توفر مثل هذه الفرصة، لكننا حاولنا في هذا المقال حصر أفضلهم ليس بناء فقط على جودة الطعام، ولكن على مدى نجاحهم فى تقديم ثقافة وتراث مجتمع أيضا.

ولذلك اليك قائمة أفضل مطاعم في البحرين:

أموَش

أموَش_1

تدرك من إسمه نوع الأطعمة التى يقدمها. مطعم أموش تجربة لأحد الشباب البحرينى وهو عبدالله العرادى لإعادة إحياء الأكل الشعبى البحرينى خصوصا بين أوساط الشباب لاقت نجاحا كبيرا فى داخل وخارج المملكة.

تصميم المطعم بسيط، و يتكون من طابقين؛ الطابق العلوى جلسة على الأرض والطابق الأول طاولات. مع دخول المطعم يلفت الإنتباه الخربشات والألوان الفريدة التى تغطى جدران وسقف المطعم. التنظيم، الهدوء، والنظافة كلها عوامل ملفتة أيضا أخذت فى الإعتبار لضمان راحة الزائر.

أموَش_2

يقع مطعم أموش فى شارع البديع فى المنامة فى منطقة مقابة. يقدم المطعم وجبات مختلفة تناسبك بين الشكشوكة، الجبن و اللبنة، الخبز الإيرانى الساخن والأكلات الأخرى المناسبة لوقت الفطار وأخرى لأوقات الغذاء والعشاء أبرزها بالطبع البلاليط و المَوش.

أموَش_3

مطعم أموش تجربة مثالية لتكاملها لأنها تشمل أسعار مناسبة، وجبات متنوعة، خدمة ونظافة وكرم ضيافة، موقع متميز، طعم رائع. لذلك هو يستحق أن يكون بين أفضل مطاعم فى البحرين للأكلات الشعبية فى الوقت الحالى.

مطعم زيارة 

مطعم زيارة

تجرية أخرى فريدة للأكل الشعبى البحرينى تميز بتقديمها زيارة لينضم إلى قائمة أفضل مطاعم فى البحرين. تصميمات هادئة و بسيطة مستوحاة من التراث العربى، ضوء خافت، خدمة ودودة، كلها عوامل أضافت لبيئة مطعم زيارة التى زادت من تعلق عملائه به.

2_مطعم زيارة

يقع المطعم عند مدخل قرية كرباباد مقابل بوابة 8 مجمع السيف. يقدم أطباق متنوعة لكنه يتميز بالمشويات، شوربة الروبيان و مشروب الزعفران.

الجلوس فى زيارة يعود بك فى جولة سريعة إلى الماضى لتمكنك من تفقد تراث الطعام البحرينى والعربى متمثلة فى وجبات زيارة المتنوعة، أسلوب المعيشة متمثلة فى طريقة تقديم الطعام و التصميم الداخلى للمكان. لذلك يعد المطعم أيضا الاختيار الأنسب لنزهة عائلية لطيفة.

مطعم لانترنس

مطعم لانترنس

وجبات من شبه القارة الهندية معدة على يد أفضل الطهاة لتقدم فى قلب منطقة الخليج العربى إلى الزوار البحرينيين و الأجانب.

لانترنس إضافة إلى قائمة أفضل مطاعم فى البحرين ليس فقط لجودة الطعام المقدم ولكن لروعة تصميمه الذى يعكس بلمساته أجواء الهند الحقيقية وأيضا لحسن الضيافة والخدمة.

لانترنس أو المصابيح باللغة العربية تأسس فى عام 1988 وله الآن خمسة فروع فى مناطق الرفاع، العدلية، الجفير، درة البحرين، إلى جانب الفرع الأصلى فى منطقة البديع، الطعام يقدم فى لانترنس على طريقة البوفيه المفتوح كما أن المطعم يقدم فقرات ترفيهية فى بعض الأيام.

لانترنس لا يقدم تجربة تقليدية، بل هو أنسب لهواة المغامرة ومحبي التجديد. حتى فى الأكل الهندى، لا تنتظر من لانترنس الأكل المعتاد المعد من الكارى والخلطات الأخرى التقليدية إنما توقع كل ما هو جديد، لذلك زيارة واحدة لا تكفى لأنك دائما ما ستتوق لزيارات أخرى من أجل أصناف الأطباق الأخرى لديهم.

مقهى أروما

مقهى أروما

أروما كافيه المتواجد فى مجمع السيف بالطابق الأرضى فى القائمة أيضا. يجمع بين التصميم الأنيق و الفخم، أطباق طعام متنوعة تناسب جميع الأذواق، والبيئة الترفيهية المناسبة.

الإختيار الأمثل لتمضية الأوقات برفقة الأصدقاء أو الاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع بعيدا عن ضغط العمل ونمط الحياة السريع.

أروما معد لإستقبال 300 زائر فى وقت واحد، و قد هيأت البيئة الترفيهية المناسبة للإستمتاع بكل لحظة. توليفة متميزة من الطعام الجيد، الخدمة، تصميم رحب، منطقة للعب الأطفال والسعر المناسب أيضا لذلك هو ضمن قائمتنا فى أفضل مطاعم فى البحرين.

نادى الشاى

نادى الشاى

مقهى فخم يشعرك أثناء التواجد فيه بالجلوس فى أحد القصور الأوربية حيث تصميم داخلى فخم بالإضافة إلى إطلالة جذابة خصوصا فى فرع أمواج.

2_نادى الشاى

أنواع من الشاى مختلفة من الهند، الصين،اليابان و أخرى على الطريقة الأفريقية. كلها متاحة فى نادى الشاى لتعطى العميل أذواق مختلفة من جميع أنحاء العالم فى مكان واحد مقدم بطريقة راقية. توسع نادى الشاى مؤخرا ليشمل أطباق إضافية من الطعام والحلويات ليقدم خدمة متكاملة للعميل.

نادى الشاى تأسس فى عام 2007 بمنطقة المعارض فى المنامة، ولكن فى عام 2010 تم نقل الفرع إلى أمواج حيث يفضله السواح و بعد نجاح تجربة نادى الشاى الأولى تم افتتاح فرع آخر فى ممشى الرفاع.

إضافة خاصة: بليز برجر

 بليز برجر

مطعم يقدم الأكل العصري الذي يلاقي الآن قبولا شعبيا كبيرا بين كل الأوساط العمرية خاصة الشباب. يحضر مطعم بليز مجموعة متنوعة من الأكلات ذات المذاق الغني مع إضافة بعض الخلطات البحرينية والعربية الخالصة.

بليز مطعم برجر على النمط الأمريكي الشهير وهو يعد مثاليا لتناول الأكلات السريعة مع الزملاء بعد يوم عمل طويل شاق، أو لعشاء متأخر في أجازة نهاية الأسبوع. وهو مكان ممتاز لكسر النمط اليومي المعتاد بتجربة استثنائية.

المطعم معروف بتحضير سندويشات البرجر البيتية الطازجة، شرائح البطاطس المقلية الحارة مع الجبن، بالإضافة إلى طابوجا برجر المميز. نعلم أن طابوجا قد يكون اختيارا غير صحيا بالمرة نظرا لمكوناته الدسمة لكن طعمه لذيذ للغاية فهو في حد ذاته تجربة لا تنسى. لا ينصح به لمهووسي اللياقة البدنية، لكن على أي حال سندويتشا واحدا لن يقتلك، أليس كذلك؟ المطعم يقع في شارع المطاعم الشهير في العدلية وهو مصمم من الداخل على طريقة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية.

إذا كنت ترغب في الانغماس بتجارب أخرى لأكلات رائعة في أفضل مطاعم في البحرين، يمكنك السكن بالمناطق السياحية الشهيرة مثل الجفير والعدلية والسيف وسيحيط بك مطاعم عدة، كل يقدم تجربة ومطبخ خاص. تفقد صفحتنا لتجد أفضل المعروض من عقارات البحرين وستعثر بالتأكيد على ما تبحث عنه.

لمعرفة المزيد عن الحياة في البحرين انظر أيضاً:

أسلوب الحياة البحريني: لماذا احب البحرين

ليالي عربية: افضل اماكن السهر في البحرين

استيقظ وتنفس عبير القهوة: هذه هي أفضل مقاهي البحرين