حينما يقترب موسم الأجازات يتساءل العديد من المقيمين في البحرين نفس الأسئلة: ما هو شكل الحياة الليلية في البحرين؟ وما هي افضل اماكن السهر في البحرين ؟

وإجابة السؤال الأول هي أن الحياة الليلية في البحرين غاية في التنوع، تضم المملكة العديد من المرافق الترفيهية التي تلائم جميع الأذواق المختلفة. يمكنك بسهولة أن تجد عدد كبير من الأنشطة المتنوعة في البحرين.

أما عن إجابة السؤال الثاني، فإذا كنت تبحث عن افضل اماكن السهر في البحرين اليك دليل شامل عنها.

جرب التخييم في الصحراء

جرب التخييم في الصحراء

واحد من أكثر الأنشطة شعبية في دول الخليج، وخاصة في البحرين، هو التخييم في الصحراء. يقول الناس أن التخييم في البحرين يختلف عن أي مكان آخر قاموا بتجربته خلال حياتهم. ويعود ذلك إلى أن ليالي الصحراء ساحرة، حتى النجوم تبدو أكثر لمعاناً في ليالي الصحراء الهادئة.

إذا اتجهت إلى شجرة الحياة بعد غروب الشمس في أي يوم خلال موسم التخييم، والذي يستمر من شهر أكتوبر وحتى شهر مارس، فسوف تجد جميع المخيمات مليئة بالساهرين الذين يستمتعون بليالي الصحراء، يمكنك أن تشم رائحة الشواء من على بعد أميال.

ولكن في ليالي الصيف تقتصر المخيمات على محبي التخييم الحقيقيين، أولئك الذين لا يمانعون من تحمل بعض الدفء في الجو بغرض التمتع بالجمال والهدوء.

تمتلئ البحرين بأماكن التخييم الرائعة، ويوفر معظم هذه الأماكن العديد من المرافق والخدمات المختلفة من أجل تجربة تخييم فخمة لا تنسى.

استكشف المسرح

استكشف المسرح

تفقد جدول المسرح فكرة جيدة دائماً، إذ دائماً ما تجد حفلات مثيرة للإهتمام. قام مسرح البحرين الوطني بعقد العديد من الحفلات لنجوم عالميين خلال السنوات الماضية.

على سبيل المثال استضاف المسرح حفلات للمؤلف الموسيقي عالمي الشهرة ياني، وفرق باليه البولشوي وماريسكي الروسية، وفريق إل ديفو.

وبرغم أن هذه العروض العالمية قد لا تكون موجودة طوال الوقت، إلا أن جدول المسرح مليء بالعروض المحلية والأنشطة طوال العالم، إذا قمت بتفقد هذا الجدول في أي وقت غالباً سوف تجد ما يناسبك.

كما أن المسرح في حد ذاته يوفر تجربة ممتعة، خاصة مع طرازه المعماري الفريد وموقعه المتميز على الخليج.

استمتع بالموسيقى البحرينية التقليدية

استمتع بالموسيقى البحرينية التقليدية

الموسيقى جزء هام من الثقافة البحرينية منذ قديم الزمان. ولذلك قامت هيئة البحرين للثقافة والآثار بإعادة تجديد بنايتين قديمتين في المحرق ليصبحا مركز ثقافي للموسيقى التقليدية دار جناع ودار الرفاع.

المركز الثقافي جزء من مبادرة تهدف إلى حفظ تاريخ الجزيرة القديم منذ أيام صيد اللؤلؤ، ويحفظ هذا المركز الثقافي الجزء الثقافي والموسيقي من التراث القديم.

تفقد جدول المركز الثقافي، هناك ليال مخصصة للموسيقى الفجيري الشعبية التقليدية. سوف يمنحك هذا العرض ليلة متميزة لن تنساها أبداً.

استمتع بالموسيقى العالمية

استمتع بالموسيقى العالمية

إذا كنت تحب الموسيقى فسوف تحب الحياة الليلية في البحرين، هناك دائماً عرض موسيقي ما في المملكة. تقدم العديد من اماكن السهر في البحرين مثل المطاعم والاستراحات عروض موسيقية حية مع الطعام، كما يتم عقد العديد من المهرجانات الموسيقية التي تستمر لعدة أيام في المملكة.

لا تنس حضور مهرجان البحرين لموسيقى الجاز السنوي ، عادة ما يشارك في هذا المهرجان العديد من فرق الجاز المحلية والعالمية.

تفقد كذلك جدول الصالة الثقافية في البحرين، تعقد هذه الصالة حفلات موسيقية للموسيقى العربية القديمة والحديثة.

اذهب للشاطئ

اذهب للشاطئ

يربط العديد من الناس الاستمتاع بالشواطئ بأوقات النهار وحمامات الشمس، ولكن قد يكون هذا صعب في شمس الصيف الحارقة في الخليج.

ولكن يمكنك الاستمتاع بشواطئ البحرين في أوقات المساء. توجد العديد من الطرق لفعل ذلك، يفضل بعض الناس القيام بنزهة خلوية على شاطئ عام مثل شاطئ قلعة عراد بصحبة الأهل والأصدقاء، بينما يفضل البعض الآخر الذهاب إلى الحفلات التي تقيمها الشواطئ الخاصة مثل نادي اليخت من أجل الاستمتاع بالطعام والموسيقى على البحر في مزيج ممتع.

استرخ في استراحة للشيشة

استرخ في استراحة للشيشة

في رأي العديد من الناس أن استراحات الشيشة البحرينية هي افضل اماكن السهر في البحرين، وذلك لأنها مثالية للاسترخاء. استراحات الشيشة ليست مقاهي عادية، بل هي مطاعم راقية تقدم الطعام والشراب والشيشة في جو أنيق وراقي.

تعمل معظم استراحات الشيشة حتى وقت متأخر جداً من الليل، خصيصاً في عطلة نهاية الأسبوع، ولذلك تعد واحدة من افضل اماكن السهر في البحرين وأكثرها شعبية.

عليك تجربة فينيكس ايتري آند شيشة لاونج، إذ يوفر المكان إطلالة رائعة بالإضافة إلى الطعام الممتاز والشيشة الجيدة في جو يبعث على الاسترخاء.

استمتع بتعدد الثقافات في المدينة

استمتع بتعدد الثقافات في المدينة

اماكن السهر في البحرين متعددة الثقافات تماماً مثل المجتمع في المملكة. يمكنك أن تجد كل شيء تبحث عنه في البحرين، بداية من الفنادق العالمية التي تضم اماكن سهر بها عروض حية يومية، وحتى المقاهي الهندية التي تقدم عروض رقصات بوليوود وحتى الفرق الموسيقية الفليبينية.

تفقد الثقافات المختلفة في البحرين، يمكنك تعلم الكثير عما تفعله الشعوب الأخرى للاسترخاء في المساء، غالباً سوف تجد شيئاً يعجبك.

لقراءة المزيد عن الحياة في البحرين انظر أيضاً:

الحياة في المملكة: معلومات عن البحرين

استيقظ وتنفس عبير القهوة: هذه هي أفضل مقاهي البحرين

لا تبدأ يومك دون تجربة أفضل مطاعم فطور في البحرين