إذا كنت ستقضي عطلة هذا الصيف في البحرين ، فإنك ربما تبحث عن أماكن مثيرة من شأنها أن تأويك من حرارة الشمس. ولحسن الحظ، تمتلئ البحرين بخيارات من شأنها أن تبقي أيام الصيف باردة وممتعة. سواء كنت تبحث عن يوم من التسوق، إكتشاف مطاعم جديدة، أو حتى الأنشطة التي تضخ الأدرينالين في عروقك، البحرين لديها كل شيء. لؤلؤة العرب هي وجهة واحدة لصيف لا ينسى. لذلك خطط لصيف لا ينسى يضفي عليك نسيم بارد في هذه الأماكن المغلقة في مملكة البحرين.

ثقف نفسك – في الداخل

ثقف نفسك - في الداخل

ليس هناك إنكار حقيقة أن الصيف يجلب معه شعور بالكسل والخمول ونجد أنفسنا نتجنب ممارسة أي نشاط إلى إذا كان مثيراً. فلماذا لا تتوجه إلى أحد المعالم التاريخية والثقافية في البحرين. مكان جيد لبدء رحلتك هو متحف البحرين الوطني. افتتح المتحف في عام 1988 ويضم 9 قاعات رئيسية ويعرض تاريخ يعود إلى 4000 سنة.

وعلاوة على ذلك، يمكنك زيارة مركز البحرين للعلوم مع الصغار ليوم واحد من التعليم والترفيه. سوف يفاجئك المركز بالمعارض والتجارب والمناطق التفاعلية. سوف تتعلم أيضاً الكثير عن الأرض، والصحة البشرية، وحتى تشهد 36 هيكل عظمي لحيوانات مختلفة.

أما إذا كان العلم والتاريخ لا يهمك، فلماذا لا تزور أي واحدة من المعارض الفنية في البحرين. انها وسيلة لاكتشاف الفنانين المحليين والانغماس في تجربة ثقافية وفي نفس الوقت الهروب من الشمس الحارقة.

التسوق والمطاعم

التسوق والمطاعم

الصيف في البحرين يمكن أن يكون تجربة ممتعة إذا كنت تعرف إلى أين تذهب. بالنسبة لأولئك الذين يحبون قضاء ساعات وساعات في نفس المكان، إذاً فمراكز التسوق في البحرين هي كل ما تبحث عنه. ضمن جدران باردة ومأمونة في سيف مول، سوف تكون قادرا على استكشاف مجموعة متنوعة من الخيارات. سيف مول هو ثاني أكبر مول في المملكة، ويقدم وجهات التسوق والمطاعم، وحتى جزيرة ماجيك، وهي متنزه داخلي. كما يمكنك زيارة مودا مال، الذي يقع في مركز البحرين التجاري العالمي. هنا، يمكنك أن تتوقع أن تجد المحلات التجارية الدولية والمقاهي والمطاعم التي سوف تبقيك سعيداً  لمدة يوم أو أكثر.

أنشطة داخلية

أنشطة داخلية

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن  المغامرة هذا الصيف في البحرين ويريدون تجنب أشعة الشمس، اليكم بعض الأنشطة في الأماكن المغلقة لمحاولتها. على سبيل المثال، يمكنك قضاء ليلة غناء في أي من أماكن الكاريوكي في المملكة. أو يمكنك زيارة “أوزون انترتينمنت”  في سترة مول لألعاب الليزر. كما يوفر أوزون ألعابا أخرى مختلفة وبلياردو وبولينج. هناك عدد من المواقع الأخرى مخصصة للبولينج فقط حيث يمكنك تحدي أصدقائك مثل “م ج بولينج سينتر” ومركز “فانلاند”. وأخيرا، تأكد من تجربة التزلج على الجليد في حلبة الجليد في مركز “فانلاند”، ليس هناك طريقة أفضل للهروب من حرارة الصيف في البحرين.

الملاهي المائية

الملاهي المائية

على الرغم من أنها ليست كلياً في الداخل، الملاهي المائية هي فكرة عظيمة أخرى لفصل الصيف. حتى لو كنت تقف تحت الشمس، فإن الماء البارد سيجعل التجربة بأكملها ممتعة. تضم ملاهي جنة دلمون المفقودة المائية 18 منزلقا ومسبح ونافورة وهي  أكبر حديقة مائية في البحرين. وعلاوة على ذلك، فهي موطن للموجة الوحيدة مع شاطئ رملي إصطناعي في الشرق الأوسط، وتستند إلى تاريخ البحرين الغني.

يمكنك أيضا تكريس يوم آخر لملاهي واهووو! المائية، وهي أول حديقة مائية داخلية وخارجية في الشرق الأوسط. هنا، يمكنك التمتع  بمساحة تبلغ 15،000 متر مربع من المنزلقات والألعاب، والتسوق، والمطاعم. الحديقة متكونة من 30٪ مساحة خارجية و 70٪مساحة داخلية، مما يعني أنك سوف تكون قادر على تجنب الشمس والحرارة أثناء السباحة في مياه تبقى حرارتها حوالي 30 درجة على مدار السنة.

دلل نفسك واسترخي

دلل نفسك واسترخي

إذا فشل كل شيء آخر، إذاً عليك أن تأخذ يوم للاسترخاء وزيارة منتجع صحي. هذا النشاط لن يحميك من الحرارة فقط، لكن سوف يعزز أيضا مزاجك ويتركك تشعر بالنشاط والحيوية. الخيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بيوم من التدليل. اختر أي من الفنادق الفاخرة في البحرين مثل فندق “ريتز كارلتون”، فندق “ذا ديبلومات راديسون بلو”، فندق وسبا “سوفيتيل البحرين الزلاق ثالاسا سي”، “فريزر سويتس سيف البحرين”، أو فندق “لو ميريديان البحرين سيتي سنتر”. هناك أيضا العديد من المراكز الصحية التي يمكنك اختيار زيارتها.