إن شراء أو استئجار عقار جديد هو أمر مرهق للغاية، والتعاقد مع وكيل عقارات للمساعدة في تلك العملية بالكامل هو أحد الطرق لتخفيف هذا الضغط. في حالة قررت الاستعانة بوكيل عقارات، يجب عليك العثور على وكيل تثق به ويمكنه إجراء ذاك التواصل الشخصي والمهني المهم للغاية. غالباً ما يدخل البائعون والمشترون السوق مع أساطير وخرافات عن وكلاء العقارات في البحرين ؛ كيف يعملون وكيف تتم عملية االبيع أو الشراء وما علاقة شركة العقارات بهم، فيما يلي بعض المفاهيم الخاطئة حول العمل مع وكلاء العقارات في البحرين والسبب في كونهم خاطئين تمامًا.

يمكنك توفير المال عن طريق عدم التعاقد مع وكيل عقاري

يمكنك توفير المال عن طريق عدم التعاقد مع وكيل عقاري - وكلاء العقارات في البحرين

قد يبدو أنك سوف توفر الكثير من المال من خلال عدم التعاقد مع وكيل عقارات للمساعدة في شراء أو بيع منزلك، وذلك  عند النظر في تكاليف العمولة. قد يبدو هذا صحيحًا، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يؤدي بها التعاقد مع وكيل عقارات في البحرين إلى توفير الكثير من الوقت والمال. الوكيل يتأكد من أن سعر منزلك مناسب، فبدون الوصول إلى بيانات ومعرفة واسعة النطاق من وكيلك العقاري، فمن الممكن أن تقوم بعرض منزلك بقيمة أكبر أو أفل بكثير من قيمته الحقيقية ، مما قد يضيع الكثير من وقتك بل وأموالك. يساعد الوكلاء أيضًا في التأكد من ملء جميع الأوراق الخاصة بك بشكل صحيح، والأفضل من ذلك، يمكنهم مساعدتك على تجنب الصفقات السيئة والخروج منها. فبدون وكيل عقارات قد ينتهي بك المطاف في موقف أقل من الملائم لك ودون حتى أن تدرك ذلك.

جميع وكلاء العقارات في البحرين مثل بعضهم البعض

جميع وكلاء العقارات في البحرين مثل بعضهم البعض

عندما تبحث عن وكيل عقارات، لا تختار فقط أول من تجده على الإنترنت. وكلاء العقارات في البحرين لديهم نفس القواعد والمهمات الواجب اتباعها، لكن لكل منهم أسلوبه الخاص لإنجاز المهمة. قد يكون من الصعب تحديد وكيل عقارات نشط وطموح عن وكيل عقارات كسول و دون المستوى استنادا إلى صورته الشخصية أو معلوماته العامة. خذ وقتك لمقابلة عدد لا بأس به من وكلاء العقارات المختلفين لمعرفة من الذي يمكنك التواصل معه بشكل جيد ومن الممكن أن ترى نفسك تعمل معه بشكل احترافي. أي وكيل عقارات جيد سوف يجعلك من أولوياته وسوف يعمل بجهد ليجعلك سعيدًا، لذلك من المهم جدًا أن تجد شخصًا يمكنك الوثوق به. بعض الوكلاء ليسوا صريحين وقد يكونون أكثر اهتمامًا بإجراء عملية البيع، في حين يهتم كثيرون آخرون ببناء علاقة طويلة الأمد معك لأن أعمالهم تستند إلى الترشيحات والتوصيات.

وكيل العقارات الذي ينتشر اسمه في جميع أنحاء البلاد هو الذي يجب أن أوظفه

وكيل العقارات الذي ينتشر اسمه في جميع أنحاء البلاد هو الذي يجب أن أوظفه

ليس صحيحا؛ فمن المحتمل أن يكون لهذا الوكيل تسويق قوي وقاعدة عملاء بحيث يمكنه تقديم النتائج التي تريدها. ولكن ربما تكون اسمه منتشر في جميع أنحاء المدينة لأنه حصل على قوائم عن طريق عرض أسعار مضخمة ولا يمكنه الآن بيع أي منها. يمكنك أيضًا المخاطرة بأن تكون مجرد واحد من العديد من العملاء الذين يضيعون في قاعدة عملاء ذلك الوكيل ، بينما من خلال التعامل مع وكيل جديد ، فإنه يكرس وقته بالكامل لبيع منزلك وتقديم خدمة رائعة لك فقط لأنك ضمن قليلون على قائمة عملهم.

وكلاء العقارات يتقاضون رواتب كبيرة ويكسبون المال بسهولة

وكلاء العقارات يتقاضون رواتب كبيرة ويكسبون المال بسهولة - وكلاء العقارات في البحرين

يقدم عدد من شركات الوسطاء الغامضة رواتب صغيرة مقترنة بتخفيض العمولات أو العلاوات. لكن الغالبية العظمى من وكلاء العقارات يعملون بشكل أساسي صارم على العمولة. و لا يتم دفع العمولة إلا بعد تسوية الصفقة ، وبالتالي تنهار نسبة كبيرة إلى حد ما من التحويلات بسبب مشكلات التفتيش، أو مؤهلات الرهن العقاري أو مشاكل التقييم، أو تراجع المشتري / البائع. ليس من غير المعتاد أن يقضي الوكيل العقاري مئات الساعات على هذه الصفقة ولا تتم عملية البيع في نهاية الأمر، وفي هذه الحالة لا يحصلون على أي مال مقابل وقتهم ونفقاتهم.

وكلاء العقارات قد يقولون أي شيء لإبرام الصفقة

وكلاء العقارات قد يقولون أي شيء لإبرام الصفقة

على الرغم أنه من الصحيح أن بعض الوكلاء سوف يكذبون عليك ، إلا أنه من الظلم أن تعمم هذا الحكم على جميع وكلاء العقارات. إن أفضل الوكلاء النشطين الذين يتمتعون بسمعة نظيفة في المجتمع ويمارسون عملهم في مجال العقارات بصدق وإخلاص هم حريصون جدًا على ثقة العميل. إن تقديم تحريفات أو بيانات كاذبة يعد مخالفًا للقانون البحريني. والوكلاء الذين يثقدمون بيانات كاذبة أو يفشلون في الكشف عن الأمور والحقائق المادية يخضعون للمقاضاة وفقدان تراخيصهم لبيع العقارات.

وكلاء العقارات دائما ما يتأخرون عن مواعيدهم

وكلاء العقارات دائما ما يتأخرون عن مواعيدهم - وكلاء العقارات في البحرين

لا يوجد عذر للتأخر المعتاد بين المهنيين. كل شخص يستحق الاحترام، والاحترام يأتي من خلال تقديم ما وعد به، والتواجد في الوقت المحدد. إذا كان لدى وكيلك انطباع ذاتي منخدع عن أهميته الخاصة، فابحث عن وكيل آخر. العملاء الذين يستمعون إلى أعذار الوكلاء يسمحون لهم بالتأخر مرة أخرى. لا تدع بعض التفاح الفاسد يعطي الصناعة برمتها تصورًا لا تستحقه.

يتم دفع مصاريف السيارة والهاتف بأكملها لوكيل العقارات

يتم دفع مصاريف السيارة والهاتف بأكملها لوكيل العقارات

هذا ليس صحيحا أيضا. جميع الرحلات التي يقوم بها الوكيل لعرض المنازل، الرحلات التي يقوم بها الوكيل أحيانًا لتنظيف العقار مسبقًا، رسوم الهاتف، والرحلات لالتقاط الصور، والاجتماعات مع المالكين، والاجتماعات مع العملاء الذين لا يشترون أو يقررون الذهاب مع وكيل آخر لأي سبب ما، تهالك سياراتهم…إلخ، لا يتم تعويض أي من هذه النفقات. من ناحية أخرى ، ما يقرب من نصف الوكلاء في أي شركة وساطة عقارية كبيرة يغلقون أقل من أربع صفقات في السنة. لا أحد يستطيع أن يعيش على ذلك، هناك نفقات الوكيل والتأمين ضد الأخطاء والسهو واللوازم المكتبية، بالطبع كل ذلك يكلفهم الأموال.

وكلاء العقارات في البحرين بالكاد يقومون بأي عمل

وكلاء العقارات في البحرين بالكاد يقومون بأي عمل - وكلاء العقارات في البحرين

بيع المنزل ليس بالأمر السهل على الإطلاق. الوكيل العقاري هو محترف مبيعات جزئيا ومحامي جزئيا وخبير تسويق جزئيا ومصمم داخلي جزئيا ومستشار مالي جزئيا ومعالج جزئيا (أيضًا). يدير كل وكيل أعماله العقارية الخاصة ، مما يعني أنه من مسؤوليته تغطية جميع جوانب تلك الأعمال. من الأفضل أن تبحث عن وكيل عقارات عاش وعمل في نفس المدينة لسنوات. فهم يعرفون الشوارع عن ظهر قلب، كما أن لديهم علاقات عميقة مع وكلاء العقارات المحليين الآخرين، لديهم أيضا المسار الداخلي للصفقات القادمة والمعاملات السابقة التي لا يمكن تفسيرها من خلال النظر في البيانات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

شقق للإيجار: كيف تختار أفضل شقة مفروشة للإيجار

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات