البحرين

تصدرت مملكة البحرين كبلد للانتقال للعيش والعمل فيها من قبل المغتربين. وقد احتلت المرتبة الأولى من حيث قدرتها على جعل الوافدين يشعرون وكأنهم في منزلهم. العيش في البحرين يضعك ويجعلك في قلب الخليج حيث المركز المالي والثقافي في المنطقة. فضلاً أن مملكة البحرين  تعتبر موقعًا لزيارة السياح. إنها وجهة سياحية شهيرة ، ولها تاريخ عريق ويوجد بها العديد من أماكن الجذب السياحية والمتاحف والفنادق ومراكز التسوق والمطاعم. في كثير من الأحيان يشتري الوافدون في البحرين سيارة من أجل التجول في البلاد حيث تجد سيارات الأجرة باهظة الثمن. وبالنسبة للسياح عند وصولهم إلى مطار البحرين الدولي ، غالبًا ما يستأجرون سيارة. قبل شراء أو استئجار سيارة ، يجب أن تعرف بعض المعلومات عن سيارات البحرين وقواعد القيادة في البحرين والتأمين.

 

سيارات البحرين

 إذا كنت تبحث عن سيارة لتكون معك في كل خطوة على الطريق ، إذا كنت رجل أعمال ، أو طبيب ، أو سائق ، أو لديك خطة للميزانية أو ترغب فقط في شراء سيارة أحلامك ، اليوم ستجد سيارتك المثالية . ولكن أولاً ، يجب أن تعرف ما إذا كان بإمكانك القيادة في البحرين أم لا ، وقواعد القيادة في البحرين ، وكيف يمكنك اختيار سيارتك.

 

 

قواعد القيادة في البحرين

لكي يمكنك قيادة سيارة في البحرين ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك رخصة قيادة صالحة في بلد إقامتك. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على رخصة قيادة دولية. قبل البدء في القيادة في البحرين ، تأكد من أنك على دراية بجميع لوائح الطرق:

- القيادة على الجانب الأيمن.

- أحزمة الأمان إلزامية للسائق والراكب في المقعد الأمامي.

 - يجب أن يجلس الأطفال الصغار والرضع في الجزء الخلفي من السيارة.

- من غير القانوني استخدام الهاتف أو الأكل أو الشرب أو التدخين أثناء القيادة في البحرين.

- إذا كان السائق يريد أن ينعطف لليسار عند الدوران أو يعود بالطريقة التي جاء بها ، فيجب عليه أن يظل في المسار الأيسر.

- لا يجوز الانعطاف يمينًا عندما تكون إشارة المرور حمراء.

- عند إشارات المرور الحمراء ، يجب على السائقين دائمًا إيقاف سياراتهم خلف الخط الأبيض.

- لا يسمح بوقوف السيارات على الطريق إلا في المسار أو الممر المحدد.

- يجب على السائقين الانتباه إلى الأسهم المرسومة على الممر ؛ فإنها تشير إلى الاتجاهات الممكنة من الممر.

 

الحد الأقصى للسرعة في البحرين:

تعتبر القيادة في البحرين سهلة وآمنة لأن الطرق السريعة واسعة وتتم صيانتها بشكل جيد ، ويتميز السائقون بالهدوء أثناء القيادة.

السرعات المحددة: 60 كم / ساعة في المدن ، 80-100 كم / ساعة على الطرق المفتوحة ، و 120 كم / ساعة على الطرق السريعة.

 

ما هو التأمين الذي يجب أن أختاره لسيارتي المستأجرة؟

التأمين الشامل هو خيار رائع لتجنب المفاجآت غير السارة. وبهذه الطريقة يمكنك الاستمتاع بإقامتك واستكشاف المنطقة بسيارتك التي قمت باستئجارها.

 

ما الذي يجب أن تبحث عنه عند اختيار سيارة؟

 قد يكون اختيار سيارتك أمرًا صعبًا للغاية ، وقد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ نظرًا لوجود أنواع عديدة من موديلات السيارات. يستغرق الأمر بعض الوقت للبحث . أولاً ، سيكون السعر النقطة المحورية في الاختيار (الميزانية التي يمكنك تحملها) ، ثم الجودة والسلامة والتأثير البيئي وأداء السيارة.

 

 

تأجير سيارات البحرين

 يمنح تأجير السيارات حرية السفر أينما تريد ، خاصة عندما تقوم بجولة في أماكن بعيدة عن بعضها البعض. وبشكل عام، يجب أن يكون عمر الأشخاص الذين يرغبون في استئجار سيارة في البحرين أكثر من 24 عامًا. يجب أن يكون لدى السياح رخصة قيادة دولية. ويجب أن يكون لدى المغتربين أو السكان المحليين رخصة قيادة بحرينية يجب أن يحملوها معهم طوال الوقت. وفي النهاية يجب أن تكون جميع السيارات مسجلة ومؤمنة بشكل قانوني.

 

مميزات التأجير:

- لا توجد إجراءات تسجيل

- لا داعي للقلق بشأن صيانة السيارة.

- لا توجد تكاليف خفية أو مفاجئة (الإصلاحات ، الأعطال ، الخ ...)

 - لا حاجة لبيع السيارة عند المغادرة.

 

شراء سيارات البحرين

كما ذكرنا سابقًا ، لكي تتمكن من قيادة سيارة في البحرين ،فأنت تحتاج إلى رخصة قيادة. أيضًا لشراء سيارات البحرين ، سوف تحتاج إلى حمل رقم بطاقة تسجيل السكان المركزي (CPR) وهي بطاقة الهوية الوطنية في البحرين ، كما يجب أن يكون لديك تصريح إقامة ساري المفعول. إذا كنت ستشتري ، يجب أن تفكر في إعادة البيع. لذا انتبه إلى موديلات السيارات. بعض العلامات التجارية هي أكثر شعبية من غيرها ، مثل تويوتا أو نيسان وإذا تم عرضها بسعر السوق ، فسوف تبيعها بشكل أسرع.

ما هو رأيك ، سيارة جديدة أو مستعملة ، أي من العلامات التجارية ، مالذي يمكنك التوصية به من هذه السيارات؟ 

 

السيارات الفاخرة

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الفاخرة والراقية ، سيكون لديك عدد كبير منها للاختيار من بينها في البحرين، وذلك على الرغم من ارتفاع الأسعار. يمكنك البدء مع سيارة مرسيدس ، وهي علامة تجارية ألمانية ومعروفة جيدًا لـ C Class و E Class . حيث توفر هذه السيارة خيارًا من 34 طرازًا و 61 إصدارًا مختلفًا للمشتري في البحرين للاختيار من بينها. إذا لم تكن مهتمًا بذلك ، فيمكنك شراء سيارة بي إم دبليو.  بي إم دبليو هي أيضًا علامة تجارية ألمانية. تقدم لمحبي وعشاق السيارات البحرينيين العديد من الموديلات التي تغطي 59 موديل وهذا يعتبر عدد كبير. أما عن سيارة " أودي المدهشة" ، فهي تحفة ألمانية معروفة جيدًا للعديد من الأشخاص مثل A3 و A4 و R8 .

 

السيارات الاقتصادية

 كما يقدم السوق البحريني خيارات للسيارات الاقتصادية مثل تويوتا وهوندا وكيا. تشتهر تويوتا اليابانية بكونها صديقة للميزانية ، فهي تمنح الشعب البحريني 16 طرازًا و 57 إصدارًا مختلفًا. أكثر الموديلات مبيعاً في البحرين هي لاند كروزر، يارس ، كورولا وكامري. وفي الوقت نفسه ، تكتسب السيارات الكورية ، مثل هيونداي وكيا ، سمعة وشعبية كبيرة وبشكل سريع.

 

مزايا شراء سيارات البحرين:

 - يمكنك استرداد جزء من الاستثمار عند مغادرة البلاد.

- تشكيلة ومجموعة كبيرة جدًا من السيارات الجديدة والمستعملة.

- لديك المرونة لبيع سيارتك وقتما تشاء.

- السيارة خاصة بك ، لذا يمكنك تعديلها حسب ذوقك.

 

سيارات البحرين الجديدة أو المستعملة؟

 شراء سيارة جديدة هو خطوة رائعة ومهمة. ولكن يجب أن يكون لديك الوقت لاتخاذ قرار بشأن السيارة التي سوف تشتريها ، فلا يزال العديد من الناس يقومون بشراء سيارات جديدة في غضون أيام قليلة فقط من اتخاذ قرار الشراء. يمكن أن يكون شراء سيارة مستعملة خيارًا جيدًا عندما تبحث عن سيارة عالية الجودة بدون سعر مرتفع. ولكن يمكن أن تكون تجربة شاقة خاصة عندما تشعر أنك لم تقم بفحص وتفقد السيارة بشكل كاف قبل عملية الشراء .

 قبل اختيار سيارة جديدة أو سيارة مستعملة ، يجب أن تضع في اعتبارك التكلفة والموثوقية (فبالتأكيد تريد الحصول على سيارة لا تتعطل) والدفع النقدي الذي يجب عليك دفعه (إذا لم يكن لديك أي أموال نقدية ، فإن السيارة المستعملة أكثر جاذبية لأن الدفعة الأولى تكون أقل) ، التأمين ، قيمة إعادة البيع ، وسعر الفائدة.

 

 

اقرأ أيضًا:

إيجار سيارات في البحرين: تعرف على كيفية استئجار سيارة فى البحرين؟

الانتقال إلى البحرين: تعرف علي أين تبحث عن العقارات في البحرين؟

 

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات