على الرغم من أن البنية التحتية العامة تستمر في النمو والتحسن في الدولة الجزيرة الصغيرة في البحرين، إلا أن السيارات الخاصة لا تزال وسيلة النقل الأكثر شعبية. من السهل إلى حد ما استئجار سيارة في البحرين، ومع ذلك، هناك عدد من الأشياء في الاعتبار قبل بدء تشغيل محرك سيارتك. يقع إيجار سيارات في البحرين في ثلاثة مواقع مختلفة في الجزيرة، ومطار البحرين الدولي، ومركز المنامة، وماناي بلازا. جميع شركات تأجير السيارات الكبرى، بما في ذلك Hertz ، Avis ، Thrifty ، Europcar ، Budget، إلخ، ممثلة هنا، إلى جانب العديد من الشركات الأصغر الأخرى. تزداد تكلفة إيجار سيارات في البحرين في المدن الكبيرة. من أجل إيجار سيارة في البحرين، يلزم اتخاذ أحد الإجراءات التالية: رخصة قيادة دولية، أو رخصة قيادة بريطانية، أو EC، أو رخصة قيادة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي. يجب اعتماد الترخيص من قبل إدارة المرور العامة، ويتم ذلك بسهولة في مكتب التأجير.

طرق البحرين

طرق البحرين - إيجار سيارات في البحرين

القيادة في البحرين آمنة نسبيًا، ومع ذلك، تزداد الطرق ازدحامًا مؤخرًا. تمثل القيادة على الطريق هنا تحديات لبعض السائقين الذين لم يعتادوا على المناورة في الشرق الأوسط، ويجب على سائقي السيارات قضاء بعض الوقت حتى يدركوا الفروق.

أولاً، القيادة على الجانب الأيمن من الطريق، كما هو الحال في أوروبا، ويتم عرض العلامات الأمريكية بشكل بارز وتنشر باللغتين العربية والإنجليزية.

يتم مراقبة الطرق من قبل شرطة المرور، والتي يتم تحديدها بواسطة سياراتهم البيضاء مع خطوط حمراء، ومن المتوقع أن يتم الامتثال للقوانين.

هناك استخدام واسع النطاق لمعدات المرور الحديثة، بما في ذلك كاميرات السرعة وأجهزة استشعار الضوء. يجب على سائقي السيارات ارتداء أحزمة الأمان في جميع الأوقات وتغريمهم لعدم استخدامها.

وجود طرق ملتوية أمر مربك للعديد من السائقين الذين لم يختبروها من قبل. على الرغم من التخلص التدريجي من قبل الحكومة لصالح دمج الممرات، فإنها لا تزال سائدة.

في البحرين، يتم إعطاء المسار الصحيح للمركبات الموجودة بالفعل في الدوار، والإشارات تملي ذلك. تحتوي بعض الدوارات على مصابيح توقف، تمنع المركبات من الدخول إلى الدوار عندما يكون الضوء أحمر، حتى لو لم تكن هناك مركبات حاليًا في الدوار.

يجب أن تظل المركبات الخارجة في الخط الأيمن للسيارة الدوارة قريبًا، ويجب أن تحافظ مركبات الخروج لاحقًا على المسار الأيسر. يجب أن يظل السائقون متيقظين ومهذبين أثناء الدوران، وأن يكونوا مستعدين لإفساح المجال أمام المركبات الأخرى عند الضرورة.

القيادة ليلاً

القيادة ليلاً

المشروبات الكحولية اثناء القيادة ممنوع منعًا باتًا في البحرين. رائحة الكحول ببساطة على نفس السائق كافية للتوقف. وتشمل العقوبات على القيادة في حالة السكر، السجن والغرامات الثقيلة.

على الرغم من أن البحرين هي موطن للدائرة الدولية، إلا أن الحد الأقصى للسرعة للطرق هنا هو 120 كم / ساعة، ويتم مراقبة السرعة بجدية من قبل شرطة المرور ومدافع السرعة الخاصة بهم.

استخدام أبواق السيارات هو شكل فني في البحرين، على غرار استخدامه في أوروبا. يشير صوت الأبواق إلى تحذير شديد يجب مراعاته تمامًا. يتم استخدام صوت البوق أقصر لتحذير طفيف، أو حتى شكرًا لك.

تعد انفجارات الأبواق المتكرر بمثابة توجيه للسائقين الآخرين للتحرك، وغالبًا ما يتم إهمالهم عند مفترق طرق سائقي السيارات المؤقتين.

وبالمثل، فإن استخدام المصابيح الأمامية يخدم أغراض متعددة في البحرين. قد يصدر السائقون إشعاعات منخفضة للإشارة إلى استعدادهم للسماح بمرور مركبة أخرى. في حالات أخرى، قد يتم إعطاء الطالب حق الطريق.

يجب أن يكون سائقو السيارات على دراية بهذه الاختلافات وأن يبذلوا جهداً لفهم الفروق الدقيقة في القيادة هنا.

يجب على السائقين الانتباه بعناية إلى الطرق في عطلات نهاية الأسبوع عندما تكون البحرين مزدحمة بشكل خاص مع المصطافين من البلدان الأخرى، الذين ليسوا على دراية جيدة بالقيادة في الجزيرة. وبالمثل، يتم زيادة حركة المشاة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع.

كل ذلك، تعتبر القيادة في البحرين مهمة سهلة إلى حد ما، خاصةً مقارنة بالسفر في مدن الشرق الأوسط الأخرى. السيارة ضرورية لزيارة معظم المواقع في الجزيرة، وكذلك للسفر عبر الجسر إلى المملكة العربية السعودية.

حقيقة أن سعر البنزين رخيص للغاية وسيارات الأجرة غير موثوقة للغاية يجعل السفر السيارة الخيار الأسهل والأكثر بأسعار معقولة.

ما هي السيارة الأكثر شعبية المتاحة للإيجار في البحرين؟

ما هي السيارة الأكثر شعبية المتاحة للإيجار في البحرين؟ - إيجار سيارات في البحرين

تعد السيارات الاقتصادية مثل ( هيونداي أكسنت أو ما شابهها) أكثر أنواع إيجار سيارات فى البحرين شيوعًا التي يتم حجزها.

متوسط أسعار إيجار سيارات في المنامة

متوسط أسعار إيجار سيارات في المنامة

إذا كنت تبحث عن إيجار سيارات في البحرين ، فتأكد من حصولك على سعر رائع. يمكن أن تبدأ بسعر 86 دينار بحريني في اليوم، بينما إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية كبيرة مثل سيارة الدفع الرباعي، فسوف يكلفك ذلك حوالي 242 دينار بحريني في اليوم. يبلغ متوسط تكلفة تأجير السيارات في المنامة 159 دينار بحريني في اليوم.

كيف تحصل على أفضل صفقة لإيجار سيارات في البحرين؟

معرفة أي نوع من السيارات التي تحتاج إليها

معرفة أي نوع من السيارات التي تحتاج إليها - إيجار سيارات في البحرين

أول شيء عليك القيام به عند الذهاب إلى استئجار سيارة هو معرفة نوع السيارة التي تناسب احتياجاتك. يعد تضييق أنواع السيارات التي تهتم بها أمرًا ضروريًا للتأكد من أن بحثك عن الإيجار المثالي غير ساحق. الآن بعد أن قمت بذلك، أنت الآن على استعداد لمعرفة ما يوجد هناك.

البحث عن أفضل صفقة

البحث عن أفضل صفقة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تحدد السعر كذلك. قد تختلف الأسعار بناءً على ما إذا كان الالتقاط يحدث في موقع المطار وموقع الحي ووقت الأسبوع (جميعها مرتبطة بنوع السيارة المحدد).

تجنب الاستئجار من المطار

تجنب الاستئجار من المطار - إيجار سيارات في البحرين

يحتوي المطار على جمهور أسير، وعندما يكون لديك جمهور أسير، يمكنك دائمًا دفع رسوم إضافية لذلك. ينطبق هذا أيضًا على وكالات تأجير السيارات في المطار: معظمها يفرض رسومًا إضافية لأنهم يعرفون أنهم يستطيعون ذلك. هذه يمكن أن تضيف ما يصل.

حجز موقعاً في حي (أو موقع بالقرب من المطار) أرخص بكثير من الوقت في المطار مباشرة. كما إنه يمكن أن يكون أرخص في بعض الأحيان للحجز في الموقع مباشرة ومن ثم أخذ سيارة أجرة إلى الموقع المحجوز.

التسوق عبر الإنترنت

التسوق عبر الإنترنت

انظر إلى مواقع مثل Kayak و Priceline لمقارنة خياراتك وتضييق نطاق الصفقة.

بعد ذلك، يمكنك الذهاب مباشرة إلى موقع شركة تأجير السيارات. قد تجد خصومات أكثر حدة بهذه الطريقة، خاصة مع خيارات “الدفع الآن”. فقط ضع في اعتبارك أن الإيجارات المدفوعة مسبقًا غير قابلة للاسترداد عادة.

خيارات للسيارات الاقتصادية

خيارات للسيارات الاقتصادية - إيجار سيارات في البحرين

السيارات الاقتصادية عادة ما تكون أرخص وبالتالي من المرجح أن يتم حجزها. فقط لا تحجز شيئًا صغيرًا جدًا لا يناسبك أو قد تتعثر في حشر خمسة أشخاص بالإضافة إلى الأمتعة في سيارة كوبيه ثنائية الباب. والتي بالطبع لا توفر عطلة مريحة، لذلك عليك أخذ هذا في الاعتبار.

أقرأ أيضاً:

إليك كل ما تحتاج معرفته حول الحصول على رخصة السياقة في البحرين

الانتقال إلى البحرين: تعرف علي أين تبحث عن العقارات في البحرين؟

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات