الإستثمار في العقارات وخاصة الشقق سواء كان الغرض الشراء أو التأجير هو دائما قرار يجب التأني به حتى لا يقع الفرد فريسة الغش لعدم معرفته الشامله بأنواع الشقق المختلفة ومدى ملائمتها لرغباتة وإحتياجاتة الشخصية. ولذلك قبل التفكير في الإستمثار العقاري في الشقق, لابد أن يكون الفرد على معرفة بأنواع الشقق المتاحة في السوق والفروق بينها بالإضافة إلى ما يميز كل نوع عن الأخرحتى يتمكن من إتخاذ قرار سديد.

وفيما يلي سنقم بتوضيح تفصيلي لأنواع الشقق والفروق بينهما فضلا عن مميزات كل نوع وذلك من أجل إستثمار مربح ومرضي.

البنتهاوس

البنتهاوس

شقق البنتهاوس هي تلك الشقق الفاخره التي تحتل الأدوار العلويه من المباني الشاهقة وفي بعض الأحيان تجدها في الأدوار السفلية ومصاحب لها المرأب الخاص بها.

تتميز تلك الشقق بخصوصيتها الشديدة حيث أن موقعها يجعلها منعزلة تماما عن ما حولها مما يجعلها متشابهة مع الفلل في نمط المعيشة الهادئ والمريح. كما ان وجود مصعد خاص بها منفصل تماما عن مصعد المبنى نفسه هو ما يجعل الإستثمار في تلك الشقق السكنيه الفاخره مربحا.

الدوبلكس

الدوبلكس

الدوبلكس عبارة عن شقتين سكنيتين كاملتين يقعان فوق بعضهما البعض ويربط بينهما سلم داخلي. فكل طابق يعد شقه منفصله به غرف ومطبخ ومنطقة معيشه وحمام منفصل تماما عن الطابق الذي يقع فوقه. ويمكن أيضا أن تقوم بتخصيص الطابق الأرضي للمعيشة والمطبخ والطابق العلوي لغرف النوم والحمامات.

تتميز شقق الدوبلكس بقدرتها على إستيعاب العائلات الكبيره الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الفلل على سبيل المثال وذلك لسعرها المقبول بالمقارنة بالفلل فضلا عن أن البعض منها يحتوي على حديقة خاصة بها مما يجعلها مثاليه للسكن المترف ذو الميزانيه المعقوله مثل تلك الواقعه بمشروع مارينا برييز.

التربلكس

التربلكس

هي عباره عن ثلاث شقق سكنية فوق بعضهما البعض ويربطهما أيضا سلم داخلي, تماما كالدوبلكس مع فارق طابق أخر. وهي أيضا مثاليه للعائلات الكبيرة كما يمكن أن يقوم صاحب العقار بتأجير طابق واحد أو أكثر جسب حاجته.

تتميز التربلكس بأنه يمكن لصاحب العقار أن يقوم بإستغلال طابق كامل لعمل مكتب خاص أو حتى نادي صحي متكامل داخل بيته. كبر مساحة التربلكس خاصة وإن وجدت داخل مجمع سكني يجعل منها الملاذ المثالي لكل من يرغب في السكن الهادئ والفاخر.

الشقق السكنية

الشقق السكنية

الشقق السكنية هي النوع المعتاد والغالب من بين أنواع الشقق، وهي مناسبة للجميع لتنوع مساحاتها وأشكالها، ولملائمتها لأنماط الحياة المختلفة. فمنها ما هو يتكون من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاثة غرف نوم.

وتتميز الشقق السكنية بأنها في متناول يد الجميع حيث تتنوع أسعارها وأحجامها وفقا لإحتياجاتك, كما أنها من أكثر أنواع الشقق إتاحه في الأسواق نظرا للإقبال الشديد عليها من قبل المستثمرين, فمنها من يتوافر داخل المشاريع السكنيه أو في العمائر المستقلة بذاتها.

الإستوديو

الإستوديو

هذه الشقق مفضلة لدى الكثيرين وخاصة من فئة الشباب والعمالة الذين يريديون تقليص النفقات السكنية الباهظة وذلك لثمنها الأرخص من غيرها وصغر حجمها والذي يتألف من غرفة نوم واحدة ومطبخ وحمام وغرفة المعيشة وهو بالضبط ما يتناسب مع نمط حياة أصحاب هذه الفئة.

تتميز شقق الأستوديو أن ثمنها أرخص من غيرها من الأنواع الأخرى، وتصلح للأسر ذات الفردين، او لفئة الشباب غير المتزوجين، كما تفضلها فئة العمالة لكونها مناسبة أكثر لأحوالهم المادية.

ويقع هذا النوع من الشقق في الاغلب في قلب المدينة بالقرب من الأماكن الحيوية وأماكن العمل مما يجعلها الخيار العملي الأمثل للكثيرين مثل تلك التي تقع في مشروع سراي تاور الجفير

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات