هل تبحث عن مكان للراحه؟

هل تريد أن يكون منزلك هو ملاذك الخاص؟

هل تطمح لتملك العقار المثالي؟

هذه المقاله بالتأكيد ستضعك على الطريق الصحيح حتى تستطيع إختيار العقار المثالي لك ولعائلتك. فوجود مكان لتعيش به هو حاجه أساسيه وواحد من أعمدة البقاء بعد المأكل و المشرب: و لذلك إختيار منزل مناسب هو أمر في غاية الأهميه و لابد من أخذ كل الوقت الذي تريده قبل إتخاذ قرار شراء أو تأجير منزل.

اقرأ ايضاً

أنواع العقارات و خصائصها | إنفوجرافيك

فيما يلي بعض النقاط التس ستساعدك على إتخاذ القرار المناسب وإختيار العقار المثالي بالنسبة لك:-

1. السعر و الضرئب:-

يجب عليك أن تختار مكان أو مدينة ليس بها ضرائب وفي الوقت نفسه لديها أسعار عقارات مناسبة مثل مملكة البحرين.  أيضا الأماكن التي يوجد بها العديد من المرافق والخصائص المميزة هي الأغلى سعراُ ، لذلك عليك أن تحدد احتياجاتك وميزانيتك لتختار الأنسب.

السعر و الضرئب

2. الراحة و تحمل التكاليف:-

من العوامل الهامة التي يجب أخذها في الإعتبارعند إختيار العقار المثالي لك هو القدرة على تحمل التكاليف و العيش بشكل مريح. عند الإنتقال من مكان لآخر فالنفقات الخاصة بك تتغير مثل :البقالة، والبنزين والمياه والكهرباء والضرائب تختلف أيضا ولذلك يجب وضع نفقاتك قيد الإعتبار عند إتخاذ القرار.

3. وسائل الإنتقال:-

طول الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى العمل أو الى المنزل يمكن أن يكون عاملا هاماً و حاسماً في قرار الانتقال إلى مكان جديد للعيش به. هذا يعتمد أيضا على إذا كنت تستخدم وسائل النقل أو كنت تمتلك سيارة. فالنقل العام الجيد هو عامل رئيسي عند إختيار منزلك الجديد. يمكنك استخدام وسائل النقل بدلا من سيارتك لتقليل المبلغ الخاص بالبنزين المستهلك، والحد من وقت القيادة والجهد.

الوقت و وسائل الإنتقال

للمزيد

قانون العقارات في البحرين

هل تفضل عقار تحت الإنشاء أم مسبق البناء؟

القطاع العقاري في البحرين: أداء مستقر رغم التقلبات

4. الرعاية الصحية و المستشفيات:-

الرعاية الصحية من أهم مقومات الحياة، لذلك إذا كنت تنوي شراء أو استئجار عقار جديد سوف تحتاج إلى أن تكون بالقرب من مركز للرعاية الصحية الجيدة أو مستشفى, وخاصة إذا كان لديك أطفال.

Healthcare-Hospitals

5. مراكز التعليم و المدارس:-

يجب ان تضع في الاعتبار أن يكون منزلك بالقرب من مركز تعليم جيد أو مدرسة لإنشاء مستقبل أفضل لأطفالك. أبحث عن مدرسة عامة أو خاصة جيدة و التي تلائم الظروف المالية الخاصة بك.

مراكز التعليم و المدارس

6. المكان الآمن:-

أبحث عن عقار آمن و لديه خدمة حراسة، ولكن إذا لم يكن لديك الميزانية الكافية للعيش في هذا المكان، فأبحث عن الأماكن التي لها سمعة جيدة وبها معدل جريمة أقل. و كذلك أبحث عن جيرة طيبة.

home_security_photo

7- الإستعانه بالخبراء:-

لا يمكنك المخاطره  و تحمل نفقات منزل غير مناسب لك أو لعائلتك و لذلك ينصح دائما الإستعانه بوسيط عقاري ذو خبره واسعه و معرفه بالسوق حتى تضمن شراء منزل مناسب و مطابق لمواصفاتك و إمكاناتك.

working_with_a_realtor

8- الأمور القانونية:

عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات عموماً، والبحث عن منزل جديد خصوصاً، هناك بعض الإجراءات الإحترازية الواجب إتباعها للتأكد من أنك لست ضحية عملية نصب عقاري أو إحتيال وأهمها:
أ‌. أن تحصل على نسخة من العقد وأن يتم مراجعته للتأكد من صحته.
ب‌. أن تتأكد من وجود كل التصاريح والتراخيص الرسمية.
هذه الإجراءات، على الرغم من بساطتها، ستساعدك على تجنب إختيار العقار أو المنزل الخطأ حتى وإن كان به كل شئ تبحث عنه

.9- الغرض:

إذا كنت شاباً يبحث عن العزلة ويرغب فى الإستقلال بحياته، فما قد يناسبك لن يناسب بالضرورة من يبحثون عن بيت الأحلام لبدء حياتهم الزوجية. أما إن كنت رجل مسؤول عن عائلة كاملة، فمن المؤكد أن إحتياجاتك من بيتك الجديد ستكون أكثر من هذا.
إختلاف مثل هذا قد يبدو كأمر بديهى لا داع لذكره، لكن جميعنا نقوم أحياناً كثيرة بقعل خطأ شائع وهو شراء ما قد نحتاجه فى المستقبل وليس بالضرورة ما نحتاجه آلآن بالفعل. وهذا لا يحدث خلال شراء العقارات فقط بل عند شراء أى شئ. معرفة إحتياجاتك من العقار ستساعدك فى تحديد أولوياتك بالنسبة لمواصفاته وما قد تستطيع الإستغناء عنه فى الوقت الحالى على الأقل.

10- المساحة والتقسيم:

وقد يكون هذا أكثر العوامل تغيراً من شخص لآخر عند شراء العقارات. مثلاً، إذا كنت ستسكن وحيداً فى المنزل الجديد، فشقق الإستوديو ذات المساحة الصغيرة ستكون مثالية لك، وإذا كنت تبحث عن منزل الأحلام لك ولزوجتك المستقبلية، فالمساحات المتوسطة ستناسبك أكثر. كلما زاد عدد الأشخاص الذين سيعيشون فى منزلك الجديد كلما زادت المساحة المطلوبة وكلما إختلف التقسيم الذى سيناسبك (عدد الغرف، أى منها سيطل على الشارع مباشرة، إلخ).

التركيز على اولوياتك وإمكانياتك الحالية سيساعدك على أن تبحث فى الأماكن الصحيحة وعلى تقييم الإختيارات المتاحة بشكل أفضل وأسرع. هذه هي بعض من العوامل الهامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند الإنتقال إلى منزل جديد. بعض الناس لديهم عوامل أكثر لتقييم منزلهم الجديد؛ أنت الشخص الوحيد الذي يعرف ما تحتاج إليه في منزل المستقبل.