تجتذب البحرين السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الطبيعة الخلابة والحياة البرية الثرية وكذلك القلاع الأثرية والمساجد العتيقة. ويتكون أرخبيل البحرين من 30 جزيرة ويضم العديد من الأماكن السياحية المتنوعة. ونظراً لموقعها في قلب الخليج، تزداد شعبية عدة أماكن سياحية في البحرين خلال الصيف.

الأماكن السياحية في البحرين كثيرة ومتنوعة، وتتنوع بين ناطحات السحاب العملاقة والاسواق القديمة، وبعض هذه الأماكن ذات شهرة عالمية وبعضها كنوز خفية.

إذا كنت تنوي السفر إلى البحرين قريباً اليك أفضل أماكن سياحية في البحرين.

سوق المحرق

ar-1

يمكن رؤية الحياة البحرينية القديمة متمثلة في هذا السوق العتيق في قلب جزيرة المحرق. إذا قمت بزيارة إلى لؤلؤة الخليج، فلا بد أن تقوم بجولة في أحد أسواقها القديمة، ويعد هذا السوق من أفضل أماكن سياحية في البحرين.

ويضم السوق محلات لبيع الملابس التقليدية والمجوهرات والقهوة والبهارات والحلوى. ويعد واحد من أفضل الأماكن لشراء الحلوى التقليدية البحرينية، وهذه الحلوى هي أفضل رفيق للقهوة.

قرب الطرف الجنوبي لسوق المحرق يقع سوق القيصرية، ويعد هذا السوق واحد من أهم الأماكن السياحية في البحرين. أنه جزء أساسي من طريق اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة، وهو طريق بطول 2 ميل يصف تاريخ اللؤلؤ في مملكة البحرين، وهو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

قلعة بوماهر

ar-2

تم بناء هذه القلعة أبان الاحتلال البرتغالي للبحرين، وتقع جنوب المحرق. هذه القلعة هي بداية طريق اللؤلؤ وهي النقطة التي كانت ترحل منها وتعود إليها المراكب التقليدية لصيد اللؤلؤ.

ويوجد مركز للزوار بجوار القلعة يضم خريطة تفصيلية لطريق اللؤلؤ وكذلك نماذج للمزارات السياحية على هذا الطريق. وتوجد رحلات بحرية يومية من متحف البحرين الوطني إلى قلعة بوماهر والعكس، من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً. ولذلك يمكنك تنظيم اليوم بأكمله، تشاهد متحف البحرين وترى القلعة الأثرية وتستمتع برحلة بحرية لطيفة في آن واحد.

مسرح البحرين الوطني

ar-3

هذا الصرح الثقافي هو أول مسرح وطني في مملكة البحرين. ويتمتع مسرح البحرين الوطني بهندسة معمارية متميزة. التصميم المعماري للمسرح يشير إلى تراث المملكة في الإبحار، ويكتمل التصميم بساحة أمامية تمتد حتى البحر وتجعل البناء بأكمله يبدو وكأنه يطفو على الماء.

هذا المسرح هو ثالث أكبر مسرح عربي، ويمتد على مساحة 11,869 متر مربع، ويسع 1001 مشاهد، في إشارة إلى قصص ألف ليلة وليلة.

ويعد مسرح البحرين الوطني من أفضل أماكن سياحية في البحرين ليس فقط للعروض الرائعة التي يمكنك مشاهدتها على المسرح ولكن أيضاً بسبب الهندسة المعمارية الفريدة للمبنى.

صحراء الصخير

ar-4

تقع صحراء الصخير في المحافظة الجنوبية في مملكة البحرين، وتعد مكان التخييم الأشهر في البحرين إذ يذهب معظم الناس للتخييم في الصخير كما أنه يعد واحد من افضل مواقع مشاهدة النجوم في الخليج.

ولأنها على بعد نصف ساعة فقط من وسط المدينة يذهب معظم الناس لقضاء الليل ومشاهدة النجوم الساحرة ثم مراقبة شروق الشمس الرائع في الصحراء قبل العودة إلى بيوتهم في الصباح.

وتضم بعض مواقع التخييم في الصخير خدمات ومرافق تجعل تجربة التخييم تجربة مريحة وممتعة. كما يوجد في المنطقة قصر الصخير الذي تم بناؤه عام 187، إذا ذهبت مبكراً يمكنك مشاهدة القصر قبل التوجه للتخييم.

معبد باربار

ar-5

معبد باربار هو ثلاثة معابد من حضارة الدلمون القديمة تم بنائها فوق بعضها، ويعود أقدم معبد فيهم إلى 3000 قبل الميلاد وتم بناء المعبد الثاني بعد الأول بخمسمائة عام، والثالث بين عام 2000 وعام 2100 قبل الميلاد.

ويقع هذا المعبد في قرية باربار شمال المملكة، وتم بناؤه من الحجر الجيري. وهذا الأثر التاريخي واحد من أهم الأماكن السياحية في البحرين.

ويضم المعبد مذبحين ونبع ماء طبيعي، ويعتقد أن هذا المعبد كان يخصص لعبادة الإله إنكي وهو إله الحكمة والمياه العذبة وزوجته نينهورساغ.

أثناء التنقيب في المنطقة وجد علماء الآثار العديد من المجوهرات والأدوات والأسلحة، وتوجد جميعها الآن في متحف البحرين الوطني، وأشهرها رأس ثور مصنوعة من البرونز.

حلبة البحرين الدولية

ar-6

تم بناء هذه الحلبة عام 2004، وتقام بها العديد من السباقات العالمية بالإضافة إلى سباق جائزة البحرين الكبرى السنوي. إذا ذهبت في وقت لا تقام به أي مسابقات يمكنك أن تحجز جولة لمشاهدة الحلبة بأكملها، هذه الجولات رائعة ولا يجب أن تفوتها.

حصلت هذه الحلبة عام 2007 على أول جائزة للجودة يتم منحها للأماكن المماثلة، وذلك لارتفاع عوامل الأمان في المكان والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة به.

مركز لافونتين للفن الحديث

ar-7

تم بناء هذا المركز بداخل بيت بحريني تقليدي قديم في الحورة تم تجديده. ويعد من أجمل أماكن سياحية في البحرين. ويضم المكان معرضاً للفن الحديث تقام به معارض لفنانين محليين وعالميين، وكذلك ساحة رائعة بها نافورة ضخمة، ومطعم راقي يقدم طعام من المطبخ الأوروبي.

للمزيد عن السياحة في البحرين انظر أيضاً:

هل تبحث عن المكان الأمثل في الصيف؟ هذه هي أفضل الشواطئ في البحرين

تراث امة: من قلعة البحرين حتى بيت القرآن أجمل وأشهر المباني التاريخية في البحرين

سحر الماضي: تعرف على 5 من أفضل الأسواق القديمة في البحرين