ما هي أفضل الشواطئ في البحرين ؟

الذهاب إلى الشاطئ هو النشاط الصيفي المفضل عند معظم الناس، من الذي لا يحب الاسترخاء على الشاطئ في الصيف؟ أو تجربة الأنشطة المائية المنعشة في الجو الحار؟ ولحسن حظ سكان البحرين لديهم عدة شواطئ مميزة للاختيار بينها. تمتليء مملكة البحرين بالشواطئ الرائعة، وذلك لكونها أرخبيل جزر تحيط به المياه من جميع الجوانب. ومع اقتراب حر الصيف اللاهب، تمثل هذه الشواطئ كنزاً حقيقياً.

سواء كنت تفضل إختيار شاطئ فاخر في فندق فخم أو تود القيام بنزهة خلوية مع عائلتك في شاطئ عام، فإن شواطئ البحرين المتنوعة توفر لك جميع الإختيارات.

ولقد أعددنا قائمة بأفضل شواطئ البحرين هنا لمساعدتك على إختيار المكان الأمثل للتنزه هذا الصيف، أو لمساعدتك على ترتيب رحلة إلى البحرين، إليك أفضل الشواطئ في البحرين.

أفضل شواطئ البحرين:

ريتز كارلتون رويال بيتش كلوب

ريتز كارلتون رويال بيتش كلوب

أحد أفضل الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم في مملكة البحرين، يقع أحد أفضل شواطئ البحرين في ريتز كارلتون رويال بيتش كلوب البحرين. يقع الفندق الفخم على جزيرة خاصة و يوفر عضوية في نادي الشاطئ، تسمح لك هذه العضوية بالتمتع بخدمات الفندق طوال العام، ويتضمن هذا ارتياد الشاطئ المتميز للفندق بالإضافة إلى التمتع بعدة حمامات سباحة رائعة أيضًا.

هذه العضوية مفيدة جداً في وقت الصيف، يمكنك أن تنسى حر الصيف و تتمتع بالرفاهية هذا الصيف على شواطئ ريتز كارلتون.

نادي اليخت

نادي اليخت

بدأ هذا النادي الواقع في جزيرة سترة في العمل عام 1977، ويتوفر به أحد أفضل الشواطئ في البحرين. كما يوجد في النادي حمام سباحة رائع للكبار وآخر للأطفال.

كما تتوفر في النادي العديد من الخدمات المتميزة، بما فيها فرصة ممارسة رياضة الإبحار وعدة رياضات مائية أخرى، ويتوفر كذلك برنامج تدريبي لمن يريد تعلم الإبحار.

يمكن دائماً الحصول على عضوية في النادي، يرحب النادي بجميع المقيمين في البحرين، كما يمكن دخول النادي للزوار و التمتع بالشاطئ المتميز لقاء رسم دخول.

كورال باي

كورال باي

يمكنك التمتع بالشاطئ وحمام السباحة والنادي الصحي في هذا الفندق الرائع في البحرين. أيًا كان اختيارك فسوف تحصل على تجربة استرخاء رائعة.

يمكنك مثلاً قضاء اليوم في الفندق والتمتع بالشواطئ الذهبية وسط كل هذه الرفاهية، لا تحتاج إلى قضاء الليلة حيث أن الفندق يوفر فرصة حجز قضاء اليوم فقط إذا رغبت في ذلك. كما يوفر الفندق أيضاً حفلة على الشاطئ في عطلة نهاية الأسبوع.

أما إذا كنت تفضل الجو الهادئ يمكنك اصطحاب أسرتك في أي يوم في الإسبوع، الشاطئ وحمام السباحة يعملان طوال أيام الإسبوع من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

جزر حوار

جزر حوار

جزر حوار أرخبيل جزر في الخليج العربي ، وتتبع مملكة البحرين. الجزر غير مأهولة بالسكان ولكن الجزيرة الرئيسية بها فندق مميز يوفر خدمات ومرافق رائعة، لذلك لا تقلق بشأن الطعام والشراب والخدمات.

يعد شاطئ الجزيرة واحد من أفضل الشواطئ في البحرين، وهناك عبارة تأخذك إلى هناك من المنامة، تعد الرحلة بالعبارة عبر الخليج العربي متعة إضافية.

كما أن الجزيرة موطن للعديد من أنواع الطيور النادرة أيضاً، ولذلك تعد نزهة رائعة لعشاق الطبيعة وهواة مشاهدة الطيور.

جزيرة جرادة

جزيرة جرادة

جزيرة جرادة أو قطعة جرادة هي أحد أفضل الشواطئ في البحرين، كما أنها مزار سياحي فريد من نوعه. ويرجع هذا إلى كون الجزيرة هي الوحيدة من نوعها في المملكة.

هذه الجزيرة الساحرة تظهر مع الجزر وتختفي تحت المد، وهي واحدة من أفضل الأماكن لممارسة رياضة السباحة في البحرين، إذ أن المياه حول الجزيرة غالبًا ما تكون هادئة، تضم هذه الجزيرة الصغيرة رمال ذهبية ومياه فيروزية صافية.

يمكنك أن تجد رحلات دورية من كورال باي إلى جزيرة جرادة، أو يمكنك ترتيب رحلة خاصة مع جرادة تورز.

جزر أمواج

جزر أمواج

جزر أمواج مجموعة جزر صناعية، ويتوفر بها بعض من أفضل الشواطئ في البحرين، أكثر هذه الشواطئ شعبية بين الزوار هو الشاطئ المقابل للمدينة العائمة. المدينة العائمة هي جزء من جزيرة أمواج الرئيسية وتحيط المنازل في جزيرة أمواج قنوات عميقة من المياه.

ولكن هناك العديد من الشواطئ الأخرى المفتوحة للعامة في جزر أمواج، كما أن هناك العديد من المقاهي والمطاعم إذا كنت تريد التمتع بالمنظر فقط.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التمتع ببعض الرياضات المائية المنعشة والمثيرة في شواطئ جزر أمواج مثل ركوب الجت سكي والتزلج على الماء.

شاطئ قلعة عراد

شاطئ قلعة عراد

تم افتتاح هذا الشاطئ الجميل الواقع بجوار قلعة عراد في اليوم الوطني لمملكة البحرين عام 2008، وهو أحد أفضل الشواطئ في البحرين. ويعد هذا الشاطئ مكان رائع للنزهة حيث إنه أشبه بمنتزه على الشاطئ وبه ممشى ممهد.

يمكن قضاء وقت رائع ومشاهدة الغروب أو الشروق في منظر خلاب هناك، وتوفر القلعة والتي تعد إحدى أقدم الأماكن الأثرية في المنطقة خلفية خلابة للمشهد.

ويعد هذا الشاطئ أحد أفضل الأماكن للسهرات العائلية في البحرين، يفضل الزوار هذا الشاطئ لقضاء الليالي الصيفية المعتدلة الجو.

لمعرفة المزيد عن التمتع بالصيف في البحرين انظر أيضاً:

الشمس و المرح: أين تذهب هذا الصيف في البحرين

تعرف على 8 من أكثر الفنادق في البحرين فخامة

تعرف على 10 من أفضل مطاعم البحرين لعام 2017