يقبل السائحون من مختلف انحاء العالم على دولة البحرين لمزيجها الفريد من التراث العتيق و الثقافة العربية الحديثة، وأيضا لمناخها الدافيء و شواطئها التي تزخر بأرقى لفنادق و المنتجعات. لذلك اذا كنت تنوي السفر عدة أيام الى البحرين هذا العام أو حتى اذا كنت سوف تقضي الصيف بأكمله هناك اليك هنا قائمة متنوعة بالأماكن التي عليك زيارتها هذا الصيف في البحرين.

أين تذهب هذا الصيف في البحرين؟

جزيرة الريف

جزيرة الريف

جزيرة الريف هي مزيج من مدينة سكنية عالمية و منتجع استوائي هاديء، و تعد من أجمل الأماكن التي يتوجب عليك زيارتها هذا الصيف في البحرين.

و توفر هذه الجزيرة منتجع راقي للاسترخاء لسكانها و زوارها على حد سواء. يمكنك الذهاب الى المسرح في الجزيرة أو الاسترخاء في النادي الصحي هناك، كما يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر الخلاب من المطاعم و المقاهي المختلفة.

هذا ويتوفر في الجزيرة أيضا نادي و مرسى لليخوت و فندق و منتجع.

جزر الدار

.

جزر الدار

استرخي على شواطيء جزر الدار هذا الصيف في البحرين، يمكنك الوصول الى هناك بسهولة بواسطة المراكب التي تذهب من الميناء الى الجزر كل يوم.

يزداد اقبال سكان البحرين على هذه الجزر التي تبعد عدة دقائق عن جزيرة سترة في عطلة نهاية الاسبوع، للاستمتاع بالشواطيء الهادئة بها. ويمكنك استئجار كابينة على البحر لقضاء اليوم بين مياه الخليج و الشمس و الرمال.

يتوفر في الجزيرة أيضا عدة خدمات مثل المطاعم و الرياضات المائية المختلفة مثل الغطس.

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني

تمتع برحلة تاريخية تعود بك الى أربعة قرون ماضية هذا الصيف في متحف البحرين الوطني، وهو واحد من أقدم المتاحف في دولة البحرين و يعد من أهم معالمها السياحية. تم افتتاح هذا المتحف عام 1988 في موقع رائع على الشاطيء بين المنامة و المحرق.

يحتوي المتحف على مجموعة هائلة من التحف الأثرية المتنوعة و التي يعود معظمها الى حضارة الدلمون القديمة، كما يحتوي على العديد من الصناعات اليدوية القديمة و المخطوطات الاسلامية، بالاضافة الى عينات مختلفة من النباتات المحلية النادرة.

قلعة البحرين

قلعة البحرين

اذهب الى قلعة البحرين هذا الصيف و استكشف بقايا قلاع الحضارات القديمة التي كانت تحرس الخليج.

هذه القلعة التي ضمتها منظمة اليونسكو الى قائمة مواقع التراث العالمي تمثل شاهدا متميزا على تتابع الحضارات في جزيرة البحرين خلال 4500 عام تقريبا، منذ عام 2300 قبل الميلاد الى الآن.

تقع هذه الآثار المبهرة على تبة عالية تواجه البحر، و يوجد أيضا في المنطقة متحف به خمس قاعات تعرض الآثار التي تم استخراجها من المنطقة و التي يتجاوز عددها 500 قطعة أثرية.

و بعد ان تنتهي من تفقد المكان يمكنك الاسترخاء في المقهى المطل على البحر.

جنة دلمون المفقودة

جنة دلمون المفقودة

انتعش هذا الصيف في مدينة الالعاب المائية جنة دلمون المفقودة ، تمتد هذه المدينة على مساحة شاسعة و تحتوي على ألعاب مناسبة لجميع الأعمار.

تستوحي جنة دلمون المفقودة تصميمها من حضارة الدلمون القديمة، و يظهر ذلك في المنحوتات الصخرية و الطراز المعماري للمكان بدءا من المدخل الذي تحرسه تماثيل أسود ضخمة.

جنة دلمون المفقودة هي أكبر مدينة ملاهي مائية في البحرين، و تعد الزائرين بواحة في قلب الصحراء و جنة تخفف حر الصيف في البحرين.

أرض العجائب المائية واهوو

أرض العجائب المائية واهوو

حارب حر الصيف بالسباحة و اللعب في أرض العجائب المائية واهوو، أول مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط بها مساحات و العاب داخلية و خارجية.

تقع مدينة الملاهي الضخمة في قلب العاصمة و تحتوي على العاب مناسبة لجميع الأعمار. وتتضمن الخدمات التي تقدمها المدينة مطعم و مقهى و متجر يبيع أدوات السباحة.

سوق المحرق

سوق المحرق

اقض ليلة صيف ممتعة في التجول في واحد من أقدم أسواق البحرين ، يذهب السائحون الى سوق المحرق القديم لشراء الحلوى البحرينية التقليدية و التوابل و القهوة.

أفضل ما تفعله في أمسيات الصيف في البحرين هو التجول في مزاراتها الأثرية الممتعة وشوارع المدينة القديمة.

مطعم زعفران

مطعم زعفران

اذا اردت ان تجرب التراث البحريني الأصيل هذا الصيف عليك تجربة الأطعمة البحرينية الشهية في مطعم زعفران في المحرق و الذي يشتهر بانه أفضل مكان في تقديم الافطار البحريني التقليدي.

يقع فرع زعفران الأصلي في سوق القيصرية الأثري في المحرق، و تم تجديده بالتعاون بين ناريس كامبر و هيئة البحرين للثقافة و الآثار.

المبنى الذي يقع به المطعم هو بيت بحريني اثري تم تجديده، و يتميز بأرضياته الزجاجية التي يمكنك من خلالها رؤية مصنع تمور قديم.

مطعم زعفران هو تجربة ثقافية بحرينية ممتعة لا يجب أن تفوتك.

لمعرفة المزيد عن الأماكن السياحية في البحرين انظر أيضاً:

سحر الماضي: تعرف على 5 من أفضل الأسواق القديمة في البحرين

تراث امة: من قلعة البحرين حتى بيت القرآن أجمل وأشهر المباني التاريخية في البحرين

هل تبحث عن المكان الأمثل في الصيف؟ هذه هي أفضل الشواطئ في البحرين