المملكة العربية السعودية بلد واسع ومتعدد الثقافات وغني ، ولذلك يوجد تنوع هائل في الأنشطة السياحية في السعودية. بصرف النظر عن ازدهار السياحة الدينية ، تقدم المملكة العربية السعودية أنواعًا اخرى مختلفة من السياحة ، ويستمر قطاع السياحة والضيافة في المملكة في النمو يومًا بعد يوم.

في عام 2019 ، فتحت المملكة أبوابها للسياح لأول مرة في التاريخ ، ولتشجيع السياح على زيارة المملكة ازدهرت الأنشطة السياحة في البلاد وبدأ ينشط الإهتمام بالمعالم السياحية وأماكن الزيارة.

بالنسبة للمهتمين بالثقافة والتاريخ ، تعد المملكة العربية السعودية علبة هدايا أثرية يجب استكشافها. لسنوات وسنوات ، ظلت آثار البلاد دون مساس وبالتالي تعتبر أرضًا نقية لم تستكشف بعد. تُركت الآثار الثمينة في الصحراء العربية لقرون دون أن يراها أو يمسها أحد.

مثل مواقعها الأثرية ، شواطئ المملكة الذهبية نقية تمامًا، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية أخرى.

إذا كنت تتساءل عما إذا كنت تريد زيارة المملكة التي تم افتتاحها للسياح حديثًا أم لا ، فلماذا لا تنضم إلينا في هذه الجولة الافتراضية وتلقي نظرة على ما تقدمه السياحة في المملكة العربية السعودية من أنشطة ترفيهية ومزارات سياحية.

 

استكشف الشواطئ الرائعة

استكشف الشواطئ الرائعة - أفضل الأنشطة السياحية في السعودية

2000 كيلومتر من الساحل الرائع ، والمياه اللازوردية ، والرمال الذهبية ، بالإضافة إلى وفرة من الشعاب المرجانية تجعل العطلة على شاطئ البحر في المملكة العربية السعودية عطلة الأحلام.

 

استرخ على شاطئ أملج

استرخ على شاطئ أملج

يُعرف شاطئ أملج باسم مالديف المملكة العربية السعودية، وهو بالفعل تحفة للناظرين. يضم الشاطئ العديد من الينابيع الطبيعية ، ولا أثر به للاستهلاك مع منع السفن الكبيرة والعبارات من المنطقة للحفاظ على الطبيعة. ، تعد الجزيرة بمياهها الفيروزية الصافية المكان المثالي لمشاهدة المخلوقات البحرية المتنوعة في بيئتها الطبيعية.

بالإضافة إلى المخلوقات البحرية، تعد الجزيرة ملاذاً لعشاق الطبيعة ، إذ تضم العديد من الطيور المهاجرة المختلفة التي تختار الشواطئ المشمسة لتهرب بها من البرد.

 

الغوص في شاطئ فرسان الكبير

الغوص في شاطئ فرسان الكبير - أفضل الأنشطة السياحية في السعودية

وفرة من النباتات والحيوانات تحت الماء تجعل هذا الشاطئ المكان المثالي للغوص. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تمازج زرقة البحر مع صفاء السماء وهدوء المكان مما يبعث على الاسترخاء الشديد.

إذا كنت تحب الغوص ، يجب أن يتصدر هذا الشاطئ بالتأكيد قائمة الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية.

فرسان الكبير هي أكبر جزيرة في جزر فرسان ، وهي أرخبيل يبعد 40 كم عن مدينة جيزان في منطقة عسير. جزء من سحرها هو أن الجزر  تعد بكر تمامًا والشواطئ الرائعة بها لم تمس من قبل.

 

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

يُطلق على الشاطئ شاطئ نصف القمر بسبب شكله القمري ، ويعتبر الشاطئ أحد أجمل الشواطئ في الخليج العربي. تجعل المياه الضحلة الصافية والرمال البيضاء ذات المناظر الخلابة هذه البقعة مثالية للتجديف.

نظرًا لأن هذا الشاطئ يتمتع بشعبية واسعة بين السكان المحليين منذ سنوات، فإنه يتميز بوجود مرافق متنوعة وخيارات ترفيهية بسيطة للأطفال والكبار.

 

تسلق الجبال المهيبة

تسلق الجبال المهيبة

تعد الطبيعة المتنوعة في المملكة العربية السعودية احدى أهم عوامل الجذب السياحي. بالإضافة إلى الشواطئ والصحاري ، تضم المملكة عدد كبير من المدن الجبلية المهيبة.

 

المشي بين الزهور في الطائف

المشي بين الزهور في الطائف

تشتهر الطائف باسم مدينة الورود، وتشتهر بوفرة أسواق الفاكهة ومزارع الورد والوديان الخضراء العميقة بين الجبال الشامخة. يمكنك تمييز رائحة الطائف قبل أن تدخل المدينة بسبب بالزهور العطرة التي تنمو في الوديان والجبال المحيطة بها. ونظرًا لارتفاعها عن سطح البحر، تشكل الطائف مهرب بارد من حرارة الصيف حول المملكة. 

الطائف واحدة من أجمل مدن المملكة على مدار السنة ، ولكن أفضل وقت لاستكشاف الطائف هو إما في أبريل عندما تتفتح الورود أو في أغسطس ، عندما يكون مهرجان سوق عكاظ الثقافي ومهرجان ولي العهد الجمل من بين الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في جميع أنحاء المدينة.

 

المشي بين الغيوم في الباحة

المشي بين الغيوم في الباحة - أفضل الأنشطة السياحية في السعودية

الباحة مدينة شاهقة الارتفاع تضم أبراجًا قديمة وغابات مورقة وجبالًا عالية وسهولًا ملتفة. بالإضافة إلى كل ذلك ، تتمتع المدينة بهويتها الثقافية الخاصة بها مع وجود حوالي 1000 قصبة حجرية أو أبراج المراقبة التي بناها قبائل الغامد وزهران القديمة.

ما يجعل الباحة وجهة سياحية فريدة من نوعها في المملكة العربية السعودية الطرق ذات الانحناءات الجبلية القاسية ، بين بساتين المشمش والرمان ، والغاباتها الخضراء، هذه الطرق مغطاة بالغيوم ، إذ يمكنك القيادة أو المشي بين الغيوم في الباحة.

 

احصل على تجربة جبلية حقيقية في أبها

احصل على تجربة جبلية حقيقية في أبها

تشتهر أبها عاصمة منطقة عسير بكونها أعلى مدينة كبيرة في المملكة. وتضم المدينة سادس أكبر عدد من السكان في المملكة العربية السعودية.

إذا قمت بزيارة أبها ، وهي تستحق الزيارة، يجب عليك زيارة جبل الأخضر في الجزء الجنوبي من المدينة. إنه جبل أخضر بارتفاع 2340 مترًا، و يوفر أفضل مكان تطل منه على المدينة والقمم المحيطة بها. من السهل نسبيًا تسلق الجبل الأخضر وهو أحد أفضل الأنشطة السياحية في المملكة العربية السعودية.

 

خذ جولة في عبق التاريخ

خذ جولة في عبق التاريخ

تعد المملكة جوهرة أثرية غير مكتشفة ، إذ تضم خمسة من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو. وتتصدر هذه المواقع قائمة المزارات السياحية في المملكة العربية السعودية.

 

واحة الأحساء

واحة الأحساء - أفضل الأنشطة السياحية في السعودية

الأحساء هي أكبر واحة في العالم ، وهي مكان لا مثيل له ، فهي تعرض مشهدًا جغرافيًا ثقافيًا لا يصدق. تقع الواحة على الجانب الشرقي من البلاد ، وتضم العديد من الحقول ، 2.5 مليون نخلة تمر ، وقنوات مياه ، وينابيع ، وخزانات ، وبحيرة تصريف. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي ، تضم المنطقة مباني تاريخية ومواقع أثرية.

تكمن أهمية المنطقة في أنها تعتبر مثالاً استثنائياً للتفاعل البشري مع البيئة ، ويمكننا أن نرى بوضوح كيف استقرت حياة الإنسان في الموقع من العصر الحجري الحديث إلى الحاضر من خلال القلاع التاريخية المتبقية ، والمساجد ، والآبار ، والقنوات ، و أنظمة إدارة المياه.

 

موقع الحجر الأثري (مدائن صالح)

موقع الحجر الأثري (مدائن صالح)

أول موقع من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو يتم تسجيلها في المملكة العربية السعودية ، المدينة التي يبلغ عمرها 2000 عام والتي كانت تعرف سابقًا باسم الهجرة ، هي أكبر موقع محفوظ لحضارة الأنباط جنوب البتراء في الأردن.

يحتوي الموقع على 111 مقبرة مهيبة ،تتميز 94  منها بواجهات مزخرفة تعود إلى  الفترة ما بين القرن الأول قبل الميلاد إلى القرن الأول الميلادي. وكل شيء محفوظ بشكل رائع.

يعتبر الموقع ، من خلال آباره المائية المتقدمة ، مثالاً ممتازًا على الإنجازات المعمارية والخبرات الهيدروليكية للأنباط.

يحتوي الموقع أيضًا على 50 نقشًا لفترة ما قبل النبطية بالإضافة إلى بعض رسومات الكهوف.

 

حي الطريف

حي الطريف

تأسست هذه القلعة والمنشآت المحيطة بها في القرن الخامس عشر ، وتضم بقايا العديد من القصور ومجموعة حضرية مبنية على حافة واحة الدرعية ، وكانت أول عاصمة للأسرة السعودية.

تشهد المنشآت التاريخية شمال غرب الرياض على الطراز النجدي المعماري الخاص بوسط شبه الجزيرة العربية.

خلال القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر ، أصبحت القلعة مركزًا للقوة المتنامية لبيت آل سعود مع زيادة دورها السياسي والديني.

 

جدة التاريخية ، بوابة مكة

جدة التاريخية ، بوابة مكة

تأسست مدينة جدة التاريخية في القرن السابع الميلادي كميناء رئيسي لطرق التجارة ، وتوصيل البضائع إلى مكة المكرمة ، وتقع على الساحل الشرقي للبحر الأحمر. كما كان الميناء بمثابة بوابة للحجاج المسلمين إلى مكة.

تتميز المدينة التاريخية بتقاليد معمارية مميزة ، بما في ذلك منازل البرج التي بنيت في أواخر القرن التاسع عشر من قبل الأرستقراطيين في المنطقة عندما أصبحت المدينة ميناء عالمي.

يجمع النمط المعماري بين تقاليد بناء مناطق البحر الأحمر والتأثيرات والحرف اليدوية التي التقطها التجار على طول الطرق التجارية.

لمعرفة المزيد عن السياحة في المنطقة انظر أيضًا:

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات