منذ سنين عدة، كان السفر نشاطا معقدا. في بداية الأمر، كان عليك زيارة وكالة السفر التي من شأنها المضي قدما في التخطيط لرحلتك. كانت وكالات السفر تسيطر على رحلتك بالكامل، من تذاكر الطائرة وحجز الفنادق، حتى في بعض الأحيان إلى برنامج الرحلة اليومي. ولكن الأمور تغيرت تغيرا جذريا الآن. المسافر الحديث لا يحتاج هذه الوسائل القديمة. بدلا من ذلك، يلجأ المسافر إلى تطبيقات السفر والسياحة التي تم تصميمها لجعل السفر سهل. من خلال تطبيقات السفر والسياحة ، يمكنك حجز رحلة والإقامة وحتى معرفة المزيد عن أفضل الأماكن في أي مدينة في جميع أنحاء العالم. كل ما يتطلبه الأمر هو بضع دقائق وسيتم حجز كل شيء لعطلتك المثالية. قبل أن تخطط رحلتك القادمة، إليك هنا 13 من أفضل تطبيقات السفر والسياحة التي ستتمتع باستخدامها.

Skyscanner

Skyscanner

أول شيء تريد القيام به عند التخطيط لرحلة هو معرفة كيفية الوصول إلى هناك وتحديد مكان اقامتك. مع Skyscanner، يمكنك أن تفعل كل ذلك وأكثر من ذلك بكثير. من خلال شركائها في السفر،Skyscanner تجد خيارات كثيرة بأسعار معقولة. وعلاوة على ذلك، فإن الموقع يظهر لك أرخص مواعيد الطيران وحتى ينبهك عندما تتغير الأسعار. كما يقدم هذا الموقع “أفضل العروض” وقائمة من الوجهات المختارة بأسعار معقولة. من خلال Skyscanner، يمكنك أيضا مقارنة أسعار تأجير السيارات والفنادق قبل الشروع في الحجز.

Google Flights 

Google Flights 

مثل Skyscanner، يوفر لك محرك البحث Google Flights مجموعة متنوعة أفضل عروض الرحلات الجوية. يمكنك تصفية النتائج على أساس عدد المرات التي تتوقف فيها الرحلة، وشركة الطيران، والوقت من اليوم. كما أن لديها تقويم يبين أرخص تواريخ السفر خلال الشهر. وعلاوة على ذلك، الميزات الجديدة لديها القدرة على التنبؤ بالتأخير في مواعيد الإقلاع.

Kayak

Kayak

أي شخص خطط لرحلة ربما تعثر على موقع Kayak. يعتبر Kayak واحد من أفضل تطبيقات السفر والسياحة ، وهو يبحث خلال العديد من مواقع السفر للعثور على أفضل الصفقات على ايجارات السيارت والفنادق والرحلات الجوية. وعلاوة على ذلك، يقدم Kayak صفقات حصرية غير متوفرة على مواقع أخرى. حتى أنه يحتوي على ميزة توقع الأسعار التي تساعدك على أن تقرر ما إذا كان عليك الشراء الآن أو في وقت لاحق. هذا ليس كل شيء، Kayak هو أيضا مخطط رحلات. يمكنك بسهولة الوصول إلى التفاصيل الهامة مثل رقم حجز الفندق أو رقم البوابة.

Hopper

Hopper

إذا كنت ترغب في العثور على أرخص تذكرة طيران، إذاً Hopper سوف يساعدك بالتأكيد. مع Hopper، يمكنك أيضا معرفة أرخص التواريخ للسفر وحتى الحصول على إخطار عندما يكون أرخص سعر متاح. وعلاوة على ذلك، يدعي Hopper أنه يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 40 في المئة على رحلتك القادمة من خلال تحليل وتتبع المليارات من الرحلات الجوية. مع واجهة سهلة الاستخدام، يمكنك حجز رحلة في 60 ثانية أو أقل. في عام 2015، كان Hopper ضمن قائمة متجر Apple لأفضل التطبيقات. كما فاز أيضاً بجائزة جوجل بلاي في 2016.

Airbnb

Airbnb

بالنسبة للعديد من المسافرين الشباب، أصبحت الفنادق شيء من الماضي. الآن، كثير من الناس يختارون تأجير المنازل من خلال Airbnb. بالإضافة لكونه أرخص من الفنادق، التأجير من Airbnb يمنحك أيضاً تجربة أصيلة لأنك ستتمكن من البقاء مع مواطن محلي أو في منزله. ومع ذلك، تذكر أن تكون حذرا عند الاستئجار عبر Airbnb. تحقق دائما من التعليقات التي تركها زائرون حول المنزل قبل المضي قدما في الحجز.

Hostelworld

Hostelworld

للمسافرين الذين يبتعدون عن الفنادق، Hostelworld هو الخيار الأمثل. من خلال هذا الموقع، يمكنك البحث عن سرير في مسكن أو حتى غرفة خاصة. تتيح لك فلاتر الموقع اختيار نزل بناء على الموقع والسعر والمرافق ونوع النزل. اعتمادا على تفضيلاتك والميزانية، يمكنك العثور على نزل في أي مكان في العالم.

Couchsurfing

Couchsurfing

إذا كنت مسافر يحب المغامرة، إذا Couchsurfing هو التطبيق الأمثل لك. هذا الموقع يربط المسافرين مع السكان المحليين ويعطيك تجربة أصيلة لا مثيل لها. مع Couchsurfing، سوف تحصل على لقاء مع السكان المحليين الذين قد يقدمون لك أيضا اقتراحات لرحلة ممتعة أكثر.

Hotel Tonight

Hotel Tonight

مشاكل اللحظة الأخيرة والسفر يسيران جنبا إلى جنب. إذا كان هناك مشكلة في الحجز الخاص بك أو تأخرت رحلتك، سوف يجد لك Hotel Tonight مكانا للإقامة. وفقا للشركة، تقدم الفنادق الشريكة تخفيضات على الغرف الفارغة، مما يعني أن صفقة اللحظة الأخيرة ستكون رخيصة. وعلاوة على ذلك، سوف تكون قادر على حجز غرفة فندق في أقل من 10 ثواني.

Lonely Planet

Lonely Planet

الآن بعد أن حجزت رحلتك والإقامة، حان الوقت لمعرفة المزيد عن الوجهة التي ستقوم بزيارتها. على الرغم من أنها بدأت ككتب، أصبحت Lonely Planet متاحة على الانترنت منذ منتصف التسعينات. هنا، سوف تجد أدلة السفر التي ستساعدك على اكتشاف أي وجهة في العالم.

TripAdvisor

TripAdvisor

يمكنك استخدام TripAdvisor عندما يتعلق الأمر بأي شيء تقريبا يتعلق برحلتك. ابحث عن المطاعم والفنادق وشركات الطيران وحتى أماكن الترفيه لقراءة التعليقات. وعلاوة على ذلك، معظم التعليقات تأتي مع الصور لتعطيك فكرة عن الأماكن التي تخطط لزيارتها. أفضل جزء هو أن التعليقات مكتوبة من قبل المستخدمين الذين لديهم تجارب في هذه الأماكن، لذلك هم في الغالب يعطونك نبذة واقعية. يمكنك أيضا استخدام ميزة “بالقرب مني” التي تقدم أماكن لديها تعليقات جيدة حول موقعك الحالي. يمكن استخدام  TripAdvisor في أي مكان في العالم، مما يعني أن التطبيق يمكنه أن يساعدك في رحلاتك أينما كنت.

Uber

Uber

على الرغم من أنه لا يستخدم لترتيب خطط السفر، Uber هو بالتأكيد مفيد أينما كنت. هذا التطبيق نشط في حوالي 84 بلدا و 737 مدينة، وسينقذك في أي وقت وأي مكان. يمكنك بسرعة وسهولة طلب سيارة، الاتصال بالسائق الخاص بك، تتبع موقع السيارة، وحتى الدفع بأمان باستخدام بطاقة الائتمان. لن تحتاج إلى الوقوف في طابور المطار أو العثور على أقرب مترو أو أفضل طريق. هذا هو السبب في أن Uber واحد من أفضل تطبيقات السفر والسياحة التي يجب أن تكون معك أثناء رحلاتك.

Citymapper

Citymapper

ينمو تطبيق Citymapper باطراد في جميع أنحاء العالم، وهو أداة شاملة تساعدك على العثور على وسائل النقل العام واستخدامها. Citymapper يقدم لك أسرع طريقة للوصول إلى وجهتك، وسوف ينبهك بالوقت الذي يجب أن تتحرك فيه. يمكنك حتى الاطلاع على أوقات مترو الانفاق والقطار دون انترنت في بعض المدن والاشتراك في خطوط قطار أو حافلات محددة.

Google Maps 

Google Maps

Google Maps تطبيق سهل وسريع وموثوق فيه، وقد اكتسب مكانه كأحد أفضل أفضل تطبيقات السفر والسياحة. تطبيق الملاحة يساعدك على الوصول لأي مكان من خلال خريطة ويوفر خيارات النقل العام المحلية في العديد من البلدان. وعلاوة على ذلك، يمكنك تحميل خريطة منطقة محددة للاستخدام دون اتصال انترنت. مع Google Maps، يمكنك أن ترى حتى عندما تكون الأماكن مفتوحة والازدحام فيها في أي وقت من اليوم.