من قال أن القواعد خلقت لكي لا تكسر؟ على الرغم من أن هذا صحيحا في كثير من جوانب الحياة ولكن عندما يتعلق الأمر بالديكور والتصميم الداخلي, البعد عنها وكسرها قد يكون في صالح الجميع. كسر القواعد قليلا يمكن أن يقوم بتحويل المساحة الخاصة بك من مساحة عادية إلى مساحة فريدة من نوعها مع بعض الحركات الإبداعية البسيطة.

ولذلك نحن نقدم لكم 6 قواعد في التصميم الداخلي التي إذا تم كسرها سوف تقوم بنقل الديكور الخاص بك إلى مستوى جديد كليا من الأناقة والجمال.

1- المساحات الصغيرة والأثاث الكبير لا يختلطان

المساحات الصغيرة والأثاث الكبير لا يختلطان

هذا هو الفكر الشائع عند  تصميم المساحات الصغيرة ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه هذا هو الفكر الصحيح.

الاستثمار في قطعة واحدة كبيرة من الأثاث سوف تساعد على إبراز مساحتك. فقط تأكد أثناء القيام بذلك أن تقوم بمزج بعض الأثاث أو الاكسسوارات الصغيرة لمظهر أكثر بساطة وتناسق.

2- من الأفضل دائما التمسك بنمط تصميم واحد

من الأفضل دائما التمسك بنمط تصميم واحد

هذه من أكثر أفكار التصميم الداخلي الشائعة التي يجب كسرها. فالإلتزام بفكر أو نمط تصميم واحد سيخلق أجواء مملة داخل الغرفة.

ولكن تذكر! المفتاح هنا هو أن تكون دائما معتدل وألا تعبر ذلك الخط الفاصل بين التميز والغرابة.

مزج أنماط التصميم الداخلي الحديث مع الكلاسيكي سوف يقوم بإعطاء مساحتك إحساس نابض بالحياة فضلا عن نشر أجواء مرحة داخل أركان الغرفة.

3- طلاء جدران المساحات الصغيرة بالألوان الهادئة

طلاء جدران المساحات الصغيرة بالألوان الهادئة

فقط لأن المساحة الخاص بك صغيرة، لا يعني انك محكوم للعيش مع ألوان طلاء لا تجدها جذابة.

نعم فعلا! ينصحك الخبراء بكسر هذه القاعدة لتناسب ذوقك. فإختيار ألوان داكنة يمكن أن تضيف الحياة إلى المساحة الصغيرة الخاصة بك.

وللحصول على مظهر أكثر جاذبية، يمكنك خلق عمق في الغرفة من خلال استخدام الأثاث الملون بألوان زاهية لخلق تباين جذاب مع ألوان الحائط الداكنة.

4- كراسي طاولة الطعام يجب أن تكون متطابقة

كراسي طاولة الطعام يجب أن تكون متطابقة

الأثاث غير المتطابق هو في الواقع من أكثر الإتجاهات المستخدمة في التصميم الداخلي حيث  تساعد إختلاف الألوان على خلق أجواء مرحة في المساحة الخاصة بك.

يمكنك إما إقتناء كراسي بألوان مختلفة ولها نفس النمط أو التي لها نمط تصميم مختلف ونفس اللون أو كلاهما مختلف. والهدف هنا هو أن تفكر في الخروج من دائرة المألوف والتي تؤدي إلى مساحات مملة.

5- الغرف المتماثلة جذابة

الغرف المتماثلة جذابة

نعم! فالغرف المتماثلة جذابة للعين للغاية ولكنها أيضا ممله وعادية. ولذلك، إذا كنت ترغب في خلق مساحة غير عادية، إذا العناصرالغير متماثلة هي المفتاح.

إطارات الصور ليس من الضروري ان تكون معلقة في وسط الحائط, كما ان سريرك لا يجب أن يقع بالتساوي بين الطاولتين بجانبه.

تعمل العناصر الغير متماثلة على خلق الفضول البصري والشعور بالتفرد.

6- مطابقة ألوان الخشب

مطابقة ألوان الخشب

الذهاب مع هذه القاعدة لن يضر التصميم الداخلي الخاص بك ولكنه أيضا لن يجعله متألق ومتميز. ولذلك, إختلاف ألوان الخشب للأثاث سوف يخلق التأثير المتناقض الذي تريده.

الأرضيات داكنة اللون يمكنها أن تذهب مع الأثاث الخشبي ذو الألوان الفاتحة. كل ما تحتاجه هو إمتلاك الشجاعة الكافية للذهاب مع هذا النمط من التصميم الداخلي.