لا شيء في هذه الحياة يعطي متعة أكثر من الطعام. تناول الطعام بالنسبة للكثيرين هو منتهي الفرح في هذه الحياة، ولماذا لا، فهو يوخز براعم الذوق لدينا، ويسمح لنا بتجربة الجانب الطيب والذيذ للحياة.

ولذلك تعتبر معارض المأكولات دائما فرصة رائعة لمحبي الطعام, سواء كانوا يعملون في المجال أو مجرد ذواقه يستمتعون بمذاق أحلى الأكلات، للتجمع تحت سقف واحد واستكشاف المأكولات المختلفة والمطابخ المتنوعة.

2017 هو عام مثمر عندما يتعلق الأمر بمعارض المأكولات التي تقدم للزوار فرصة فريدة لمشاهدة السحر كما يحدث من خلال عروض الطبخ الحية، كما أنها أيضا تعد فرصة مثالية لأولئك الذين يعملون في هذه الصناعة للحصول على التعرض المثالي وتوسيع أعمالهم.

هنا نقدم لك 8 من معارض المأكولات الأكثر شهرة وذات السمعة الطيبة التي تجري في جميع أنحاء العالم هذا العام.

1- معرض الساندويتشات والوجبات الخفيفة

معرض الساندويتشات والوجبات الخفيفة

ستنعقد فعاليات معرض الساندويتشات والوجبات الخفيفة في باريس بورت دو فرساي يومي 15 و 16 مارس 2017.

ويعتبر هذا المعرض هو الاجتماع الأوروبي الأمثل للساندويتشات والوجبات الحفيفة سريعة الطلب.

مع 450 عارضا وأكثر من 12500 زائرا من المتوقع أن يحضروا هذا الحدث؛ سوف يقدم معرض الساندويتشات والوجبات الخفيفة عروض الطبخ وكذلك مسابقات الطهي.

كن على استعداد لتذوق بعض من أطعم السندويتشات والوجبات الخفيفة الشهية والمنفذه ببراعة شديدة من قبل أمهر الطهاه.

2- فودكس قطر

فودكس قطر

المعرض الدولي الأول للأغذية والمشروبات والتكنولوجيا العملية, فودكس, سيعقد في الفترة بين 2-4 أبريل 2017 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

سيقدم فودكس قطر العديد من شركات الأغذية والمشروبات الدولية وكذلك شركات التكنولوجيا المعالجة التي ستعرض منتجاتها وخدماتها للحاضرين.

المعرض يطمح إلى تعزيز صناعة المواد الغذائية في قطر لكي ترقى إلى معايير المقيمن بها.

3- سانا

 سانا

سانا هو المعرض التجاري الدولي للمنتجات العضوية والطبيعية.

مع تجميع المنتجات الطبيعية والعضوية الوطنية والدولية تحت سقف واحد، معرض سانا سيجري من الفترة بين 8-11 سبتمبر عام 2017.

وسيعقد هذا الحدث في منطقة معارض بإيطاليا حيث سيضم ثلاثة قطاعات رئيسية، وهي الأغذية العضوية والطبيعية والعناية الشخصية العضوية وكذلك نمط الحياة الخضراء.

4- معرض الغذاء المتخصص والمتميز

 معرض الغذاء المتخصص والمتميز

سيعقد معرض الغذاء المتخصص والمتميز في أولمبيا في لندن في الفترة من 03-05 سبتمبر عام 2017.

وسيضم قسم الطهي الحي حيث الطهاة الأكثر شهرة وخبرة سيقدمون لزوار المعرض أحدث نصائح الطهي والحيل الجديده في المجال لطهي أشهي الأكلات.

أيضا، سيكون هناك قسم متخصص في الشوكولاته مع عرض حي من بعض الطهاة الخبراء من طهاة المعجنات والشيكولاتة حيث سيحصل الحضور على فرصة تذوق أفضل والذ الشوكولاته.

5- باريزا

 باريزا

يعرف معرض باريزا بأنه الحدث الي يلتقي فيه أمهر الطهاة الإيطاليون, سيعقد المعرض في باريس بورت دو فرساي في 15 و 16 مارس 2017.

وسيضم المعرض أحدث الابتكارات والاتجاهات الجديده والمبتكرة في المطبخ الإيطالي.

هذا ليس كل شيء حيث ان اكثر من 150من طهاة البيتزا الإيطالية سوف يتنافسون على لقب بطل البيتزا الفرنسية من قبل لجنة تحكيم استثنائية.

6- فودكس السعودية

فودكس السعودية

في دورته الخامسة، سيعقد فودكس السعودية في الفترة بين 13-16 نوفمبر 2017 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

يعتبر فودكس السعودية هو المعرض التجاري الدولي الرائد بالمملكة والمتخصص بنسبة 100٪ لصناعة الأغذية والمشروبات.

ويمثل هذا المعرض فرصة مثالية للمشترين من قطاعات التوزيع الشامل، وتجارة التجزئة والضيافة والتصنيع للحصول على منتجات ذات جودة عالية من أكثر من 34 بلدا.

مع تجميع مجموعة واسعة من العارضين العالميين والذين يقدمون جميع أنواع المنتجات الغذائية والمشروبات، فودكس السعودية سيقدم فرصة مثالية للطهاه المحترفين للتنافس في مسابقة دوليه خلال المعرض بدعم من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، طاولة طهاة السعودية، والجمعية العربية لطهاة السعودية.

7- مذاق دبي

مذاق دبي

إحتفالا بعامه العاشر, سيقام معرض مذاق دبي لمدة ثلاثة أيام متتاليه حيث سينعم الحاضرين بأطيب وأشهي الأكلات والمشروبات وسط أجواء موسيقية منعشة.

من أكثر المهرجانات رواجا في دبي, سيشهد الحدث حضور أشهرالمطاعم العالمية، أمهر الطهاة، وتشكيلة من أعذب الألحان الدولية.

سواء كنت تحب الطعام أو لا، فسوف تستمتع بالتأكيد بعروض الطهي الحية التي ستجري وقد تكن سعيد الحظ وتحصل على فرصة لطهي الطعام جنبا إلى جنب مع بعض الطهاة الموهوبين في العالم.

هذا ليس كل شيء كما سيتمكن الزوار أيضا من الحصول على الهدايا المذهلة والاستثنائية ومنتجات الطهي التي توجد في منطقة التسوق المفتوحة.

8- مهرجان البحرين للطعام

مهرجان البحرين للطعام

بدأت فعاليات مهرجان البحرين للطعام يوم 25 فبراير حيث تم تمديد مدة المهرجان حتى 18 مارس بدلا من 5 مارس بسبب النجاح الهائل الذي تحقق في الأيام القليلة الأولى.

وتهدف الدورة الثانية للمهرجان لجذب المزيد من عشاق الطعام داخل وخارج المملكة.

تجمع تلك الدورة  جميع العاملين في صناعة المواد الغذائية من المطاعم والمقاهي والفنادق، وأدوات المطبخ وغيرها الكثير.

وسوف يحظى زوار المهرجان بفرصة تجربة مختلف الأكلات من جميع أنحاء العالم مع المأكولات من الشرق الأوسط الغرب، أسيا، الهند، وغيرها موجودة في هذا الحدث.

يحدث المهرجان في ثلاثة مواقع رئيسية، خليج البحرين خلال أيام الأسبوع، العدلية خلال عطلة نهاية الأسبوع وكابيتال كلوب.

مع الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تجري مثل الطهي الحي والعروض الموسيقية، ومهرجان البحرين للطعام هو المكان المثالي لكل أفراد العائلة للتمتع بيوم جيد.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات