هناك الكثير من الغموض الذي يدور حول سوق العقارات، ويوجد أيضاً الكثير من الخرافات العقارية الذي يفترض الناس أنها حقيقية. ولكن الواقع بعيد عن ذلك تماما. فمثل أي مجال آخر، تظهر الكثير من الشائعات ولا أحد يبالي التحقق منها ومن صحتها. وعلاوة على ذلك، فإن الإنترنت أرض ولادة مثالية للحصول على معلومات كاذبة. لذلك في المرة القادمة التي تسمع شيئا عن العقارات، تأكد من التحقق من المعلومات بنفسك. وإليك 7 من الخرافات العقارية الشائعة والحقيقة وراءها.

1. وكيل العقارات يجني الكثير من المال

وكيل العقارات يجني الكثير من المال

في حين أن الوكيل الناجح قد يجني دخل جيد، نحن لا يمكن تجاهل كمية الوقت والجهد والمال الذي يستثمرهم الوكيل في عمله. يعمل العديد من وكلاء العقارات على نسبة من عملية البيع قابلة للتفاوض، وهذا يعني أنه لا يحصل على مبلغ ثابت من المال من كل عملية بيع. وعلاوة على ذلك، الوكيل يحصل على نسبة من تلك العمولة التي يتم تقسيمها بعد ذلك بين غيره من الوكلاء المشاركين في صفقة البيع. على الرغم من أنك قد تشعر أن الوكيل يطالب بسعر عالي لعمله، يجب أن لا تتجاهل النفقات التي هو مسؤول عنها.

2. عند تسعير منزلك، أترك دائما مجال للمفاوضات

عند تسعير منزلك، أترك دائما مجال للمفاوضات

في حين أن هذا قد يكون صحيحا إلى حد ما، فإنه يمكن بسهولة أن يساء تفسير الجملة. بالطبع، أي مشتري سوف يتفاوض على السعر الذي وضعته، ولكن المفاوضات لديها حد. على سبيل المثال، إذا كان لديك مبالغة في منزلك بنسبة 20،000، فإن معظم المشترين قد يتجاهلون حتى النظر في منزلك. لا تنسى أن المشتري الحديث لديه الكثير من المعلومات ودراية جيدة عن السوق. وغالبا ما يبحث في السوق ويكون لديه فكرة عن أسعار العقارات. قبل الإفراط في سعر العقار الذي ترغب في بيعه، تأكد من أنك لا تتجاوز الحدود.

3. أنت بحاجة إلى وكيل عقارات لبيع أو شراء عقار

أنت بحاجة إلى وكيل عقارات لبيع أو شراء عقار

هذه من الخرافات العقارية التي من المؤكد أنك سمعتها مرارا وتكراراً. سينصحك كثير من الناس بالاستعانة بوكيل للقيام بهذه المهمة. على الرغم من أن الوكلاء قادرين على القيام بهذه المهمة بالنيابة عنك، أنت لست بحاجة إلى وكيل. هناك العديد من الأدوات لمساعدتك في بيع أو شراء عقار دون مساعدة من وكيل. كل هذا يتوقف على تفضيلك. التكنولوجيا الحديثة تسمح لنا الآن بوضع المنازل للبيع على العديد من المنصات دون مساعدة من وكيل أو شركة.

4. لا يوجد فارق بين الوكلاء 

عندما تجد نفسك تبيع أو تشتري منزل، سينصحك العديد من الناس باختيار أي وكيل. في نهاية المطاف، انها وظيفة بسيطة ويمكن لأي شخص تقريبا القيام بذلك. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال. كل وكيل لديه مجموعة مختلفة من المهارات ودرجة متفاوتة من الخبرة في هذا المجال. وعلاوة على ذلك، هناك فرق بين الوكيل الذي يعمل مع البائعين والوكيل الذي يعمل مع المشترين. ولذلك، فمن المهم إجراء مقابلات مع العديد من الوكلاء قبل اختيار احدهم. قارن بين الخبرة، والخصائص الشخصية، وكذلك السمعة في السوق.

5. المنازل في المواقع الرئيسية هي فقط التي تباع

المنازل في المواقع الرئيسية هي فقط التي تباع

أهمية الموقع في عملية البيع هي أحد الخرافات العقارية الشائعة جداً. لسنوات، أصر الناس في هذا المجال أن الموقع هو العامل الأساسي والأهم عندما يتعلق الأمر بتسعير العقار ورغبة المشترين في شرائه. ومع ذلك، فقد تم الكشف عن زيف هذه الأسطورة منذ فترة طويلة. المشتري الحديث يبحث عن أكثر من موقع رئيسي. السعر، حالة العقار، ووسائل الراحة داخل المنزل أيضا أمور مهمة للمشتري. حتى إذا كنت تحاول بيع منزلك الذي يقع في موقع غير رئيسي، لا تقلق.

6. أي مشروع تحسين منزلي سيضيف قيمة إلى بيتي

أي مشروع تحسين منزلي سيضيف قيمة إلى بيتي

في حين أن بعض الإضافات قد تضيف قيمة لإعادة البيع، هذا لا يمكن أن يقال عن كل تغيير تقوم به. إن رسم لوحة جدارية على جدران غرفة المعيشة الخاصة بك لن يحدث بالضرورة فرقا. ومع ذلك، هناك بعض التحسينات التي قد تضيف قيمة إلى منزلك. وتشمل هذه تحديث المطبخ وحمام، استبدال الأرضيات، أو حتى إضافات خارج منزلك. المناظر الطبيعية يمكن أيضاً أن تصنع فرق عند بيع منزلك. قبل إجراء أي تغييرات، تحدث مع وكيل عن ذلك وافهم أكثر عن تأثيره على سعر البيع.

7. سيخبرك الجار عن المبلغ الذي حصل عليه مقابل بيع منزله

سيخبرك الجار عن المبلغ الذي حصل عليه مقابل بيع منزله

عند تسعير منزلك للبيع، ربما ستسأل جيرانك كم دفعوا مقابل شراء أو بيع منازلهم. في حين أن هذه قد تبدو وكأنه فكرة جيدة، فإنها لن تكون دائما مفيدة. على الأرجح، لن يشارك الجيران رقم دقيق معك. قد يعطونك ردا غامضا أو يقولون أنهم حصلوا على ما طلبوه. وهذه ليست معلومات واضحة وموجزة. لا تبني قاعدة بياناتك على معلومات من جارك وتذكر أن هذه ليست بيانات للمقارنة موثوقة.