شراء عقار أو حتى استئجار واحد، هو قرار كبير. عادة، سوف تحاول العثور على منزل يلبي احتياجاتك الأساسية. وهذا يشمل الحجم، والموقع، وبطبيعة الحال، السعر. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يميل الناس إلى نسيانها. الأشياء التي يمكن أن تؤثر على حياتك الجديدة سلبا إذا لم تلاحظها. في بعض الأحيان، نتحمس جدا وقت العثور على منزل أحلامنا لدرجة أننا لا نرى مشاكل العقار التي لا نهاية لها.

تذكر دائما أنه عند شراء منزل جديد، تحتاج إلى استخدام كل من المنطق والعواطف. إذا كان هناك مشكلة في العقار، عليك أن تحاول أن تتوصل إلى حل. ومع ذلك، إذا كانت المشكلة مكلفة جدا، قم بإعادة النظر في قرارك وعليك أن تزن خياراتك. هنا 8 أشياء مهمة عليك أن تتفقدها قبل شراء عقار.

الإضاءة الطبيعية

الإضاءة الطبيعية

ربما كنت قد زرت شقة في منتصف النهار ووجدتها مشمسة ومشرقة ومليئة بالبهجة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن الوحدة كاملة تتيح دخول ضوء الشمس في جميع أنحاء اليوم. حول أن تزور العقار في أوقات مختلفة من اليوم وإيلاء الاهتمام لكل منطقة. على الرغم من أنك قد لا تهتم بأشعة الشمس في غرفة نوم الضيوف، هو في أمس الحاجة إليها. يمكنك المشي في جميع أنحاء العقار للتأكد من أن جميع الغرف، أو على الأقل معظمها، تسمح بدخول أشعة الشمس المباشرة.

استقبال الهاتف المحمول

استقبال الهاتف المحمول

عامل آخر قد لا تعيره الاهتمام الكافي هو استقبال الهاتف المحمول. مرة أخرى، يجب أن تتجول في العقار لتحديد ما إذا كانت هناك مناطق توفر القليل من الاستقبال أو لا يوجد بها شبكة إطلاقاً. يجب عليك أيضا محاولة إجراء مكالمة في أجزاء مختلفة من العقار. إذا كانت هناك مشكلة في الاستقبال، تحدث مع الجيران لتحديد ما إذا كانت هذه مشكلة مع المنطقة ومناقشة الحلول الممكنة. تذكر أن المعيش في منزل دون أن تكون قادر على استخدام هاتفك يمكن أن تتحول بسهولة إلى كابوس.

ضغط المياه

ضغط المياه

يجب عليك دائما التحقق من ضغط المياه قبل شراء عقار. تأكد من أحواض المطبخ والحمام، وكذلك الدش. من الصعب التعامل مع انخفاض ضغط المياه، وخاصة إذا اكتشفت هذه المشكلة بعد الانتقال إلى منزلك الجديد. إذا كان هناك مشاكل مع الضغط، تأكد من وجود حل للمشكلة قبل إتمام الصفقة.

الضوضاء في المنطقة 

الضوضاء في المنطقة

هذا أمر بالغ الأهمية وعليك أن تأخذه في الاعتبار. بعض الأحياء هادئة جدا، والبعض الآخر منها مليئة بالأصوات العالية، وعليك أن تعرف بالضبط حال المنطقة التي تنوي أن تسكن فيها. الحيوانات الأليفة لدى الجيران، أعمال البناء، حتى وجود الجيران الذين يتميزون بصوت عال يمكن أن يجعل حياتك صعبة. فمن الأفضل زيارة العقار في أوقات مختلفة من اليوم، بما في ذلك في الليل، لمعرفة ما إذا كانت الضوضاء الخارجية ستكون مشكلة. أيضا، حاول الزيارة في أيام الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع كذلك.

أسقف الحمامات

أسقف الحمامات

كم مرة دخلت حمام ونظرت أعلى إلى السقف؟ غالباً لم تفعل ذلك أبداً. إذا كنت ستشتري وحدة في مبنى سكني، تحقق من جميع أسقف الحمامات لتلف المياه. أي أضرار مياه سوف تكون ملحوظة على الفور، وينبغي مناقشتها قبل إجراء عملية الشراء. لا تتجاهل هذه المشكلة إذا كانت موجودة لأنها سوف تصبح أزمة بالنسبة لك في وقت لاحق.

عوازل الأبواب والشبابيك

عوازل الأبواب والشبابيك

والأبواب والنوافذ المعزولة بشكل صحيح تقوم بحمايتك من الحرارة الخارجية والبرد كذلك. وعلاوة على ذلك، لديهم تأثير مباشر على فواتير الكهرباء الخاصة بك. تأكد من أن أبواب ونوافذ العقار معزولة. إذا لم يكن الأمر كذلك، تحدث مع المالك أو الوكيل حول إمكانية إغلاقها قبل أن تنتقل إلى المنزل. على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه أمر بسيط ويمكن حله على الفور، فإنه في بعض الحالات، قد يكون مكلف للغاية.

الجيران

الجيران

على الرغم من أنك قد لا تشكل أبدا علاقة مع الجيران أو رؤيتهم في كثير من الأحيان، يجب أن تقابلهم. وجود جار جيد دائما نقطة إيجابية عند شراء عقار. ومن ناحية أخرى، وجود جار غير ودي أو صاخب قد يجعلك تندم من قرارك. هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن تكتشف بنفسك الجيران المحيطين قبل الشراء. قابل من يسكن حولك وقرر لنفسك إذا كانت هذه المنطقة مناسبة لك.

الأمن والسلامة 

الأمن والسلامة 

إذا كنت اتخذت قرار شراء عقار في مجتمع مسور، فلا ينبغي أن تكون هذه مشكلة. أما إذا لم تكن كذلك، فيجب عليك التحقق من إجراءات السلامة العامة في الحي. يمكنك حتى التحقق من معدلات الجريمة في منطقتك. في حالة الطوارئ، هل يمكنك الوصول إلى شخص ما على الفور أو هل يسكن أقرب جيرانك على بعد 15 دقيقة بالسيارة؟ وضع هذا في الاعتبار قبل إجراء عملية الشراء أمر بالغ الأهمية لأنه سوف يؤثر على حياتك الجديدة.