قد تكون مملكة البحرين دولة صغيرة المساحة، ولكنها بلا شك دولة رائعة. تتمتع البحرين بموقع متميز في قلب الخليج العربي، وتوفر أسلوب حياة عالمي بجميع المقاييس. وهذا أحد الأسباب التي تجعلني احب البحرين.

ولكنه بالطبع ليس السبب الوحيد، ولا أنا وحدي الذي احب البحرين، لقد تم اختيار البحرين أفضل دولة في العالم للحياة من قبل الوافدين.

يطلق على البحرين لقب لؤلؤة الخليج العربي، وهو بلا شك لقب مستحق، البحرين دولة محبوبة من الجميع. دعنا إذاً نلقي نظرة على أسباب حب الناس للبحرين.

الإقامة معقولة الثمن

سواء كنت تريد أن تؤجر أو تشتري عقار، توفر البحرين بعض من أفضل أسعار العقارات الراقية  في دول الخليج. عادة ما تكون العقارات في البحرين أكبر مساحة وأرخص ثمناً من مثيلتها في دول الخليج الاخرى. ولأن البحرين مجموعة جزر، عادة ما توفر تلك العقارات مناظر خلابة للخليج أيضاً.

بنفس الثمن الذي تشتري به شقة في كبرى مدن الخليج يمكنك شراء فيلا تطل على البحر في البحرين، كيف إذاً لا نحبها!

كما أن العديد من مناطق التملك الحر تسمح بتملك الأجانب للعقارات في البحرين. جميع مناطق التملك الحر أماكن سكنية راقية توفر أفضل المرافق والخدمات مع أسلوب حياة مميز. منزل رائع واستثمار رائع بالفعل.

تعليم متميز

يعد نظام التعليم في البحرين واحد من أفضل الأنظمة في المنطقة. أما إذا كنت تفضل ارسال أطفالك إلى مدرسة دولية فالبحرين تضم مجموعة من المدارس الدولية المميزة، وقد تلقى العديد منها جوائز دولية لانجازاتها في مجال التعليم.

التعليم الرائع واحد من الأسباب التي تجعل العائلات تحب البحرين، والتي تجعل العديد من الوافدين يفضلون اصطحاب أسرهم للحياة في البحرين.

مجتمع ودود

 

سواء كانت مناسبة عمل أو مناسبة اجتماعية، لم ألتق من قبل بأي شخص بحريني لم يكن ودوداً ومتواضعاً. إذ يشتهر المجتمع البحريني بالكرم وحسن الضيافة وبكونه واحد من أكثر المجتمعات الودودة في العالم.

وينطبق الأمر أيضاً على مجتمع الوافدين في البحرين، طبيعة الحياة الهادئة في البحرين مع أسلوب الحياة الراقي يجعلان كل من يقيم في المملكة بنفس درجة الود مع الآخرين.

إذا كانت هذه هي أول مرة تأتي فيها للمملكة لا تقلق، فسوف تجد بين المواطنين والوافدين من يساعدك ويمد لك يد الصداقة حتى تستقر في البلاد، وعندها سوف تكون في غاية السعادة عندما تساعد الآخرين أنت أيضاً.

هذا المجتمع الودود هو واحد من أهم الأسباب التي تجعلني احب البحرين. الجميع سعداء هنا.

الطعام والمطاعم

مطاعم البحرين كثيرة ومتنوعة، ببساطة يمكن أن تجد أي طعام تبحث عنه هنا. هل تبحث عن طعام تايلاندى أصيل؟ هل تريد تجربة الحلوى البحرينية التقليدية؟ هل تبحث عن مطعم أنيق تصطحب به زوجتك على العشاء؟ تضم البحرين كل هذا وأكثر.

نتج عن المجتمع متعدد الثقافات في البحرين مشهد طعام متعدد ومتنوع يضم تشكيلة واسعة من المطاعم المختلفة. يجعل هذا من لؤلؤة الخليج مكان محبب لجميع محبي الطعام. وبما أني احب الطعام، فأنا أحب البحرين لأنها توفر لنا مشهد طعام من عالم الأحلام.

الترفيه

تتوفر في البحرين جميع وسائل الترفيه، بداية من أول حلبة سباق سيارات جراند بريكس في الشرق الأوسط، و حتى أول مدينة ألعاب مائية مبنية على طراز تاريخي. وسائل الترفيه المتنوعة في البحرين سبب من الأسباب التي تجعلني احب البحرين.

البحرين دولة سياحية، ولذلك تتوفر بها العديد من الأماكن الترفيهية، يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه بداية من معارض الفنون وحتى المسارح والمتاحف ومدن الملاهي. تتوفر أيضاً مجموعة شواطئ رائعة في البحرين، ويمكنك التمتع بهذه الشواطئ طوال العام لدفء الجو في الشتاء.

كما أن البحرين هي موطن حضارة الدلمون القديمة، مما يعني أن عشاق الثقافة سوف يجدون العديد من الأماكن الأثرية الرائعة في المملكة.

وبسبب تنوع الثقافات في البحرين،  يتم الاحتفال بالعديد من المناسبات العالمية بشكل متميز في المملكة، تحتفل البحرين بالكريسماس مثلما تحتفل بالعيد.

الأمن والأمان

سواء كان الوقت ليل أو نهار، سواء كنت في شارع مزدحم أو طريق خال، فالبحرين آمنة. بالواقع أنها واحدة من أكثر الدول أماناً على مستوى العالم.

آمنة لدرجة أنه يمكنك أن تترك أطفالك يلعبون في المنتزه القريب منك، أو يركبون دراجاتهم إذا كنت تسكن في مجتمع به مماشي وممرات لركوب الدراجات.

أفادت العديد من الوافدات، أنه بالإضافة إلى تقدير وإحترام المجتمع البحريني لدور المرأة في سوق العمل، يعد الأمان واحد من أسباب حبهم للبحرين.

دولة رائعة يمكنك أن تبني بها مستقبلك، وتتمتع بحياتك في أمن وأمان هي بلا شك مكان يحبه القلب.

لمعرفة المزيد عن الحياة في المملكة انظر أيضاً:

ليالي عربية: افضل اماكن السهر في البحرين

تعليم من أجل مستقبل أفضل: أفضل مدارس البحرين

هل تبحث عن المكان الأمثل في الصيف؟ هذه هي أفضل الشواطئ في البحرين