زيارة المنتزهات طريقة رائعة لقضاء فترة ما بعد الظهر والحدائق كانت دائما إضافة هامة إلى حياة الإنسان. على مر السنين، أصبحت الحدائق أكثر أناقة وجمالا، ومع ذلك، فإن المفهوم الأساسي لم يتغير. أي حديقة في جميع أنحاء العالم تقدم الخضرة والزهور النابضة بالحياة ومساحة كافية للنزهات والأنشطة البدنية. المنتزهات في دبي لا تختلف عن ذلك، على الرغم من أنها قد لا تكون متاحة على مدار السنة. خلال الأشهر الباردة، تأكد من أن تأخذ نفسا عميقا والتمتع بالطبيعة في أفضل المنتزهات في دبي.

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في دبي في المستقبل القريب، لا تفوت زيارة إحدى هذه المنتزهات على الأقل:

حديقة الصفا

حديقة الصفا

إذا كنت ترغب في زيارة أفضل المنتزهات في دبي فأنت بالتأكيد بحاجة لزيارة حديقة الصفا. تقع حديقة الصفا على شارع الشيخ زايد، وهي حديقة مساحتها 64 هكتارا تم إنشاؤها في عام 1975. تضم الحديقة ثلاث بحيرات وأكثر من 200 نوع من الطيور و 16،924 شجرة وشجيرة مختلفة، وهي المكان المثالي لقضاء فترة ما بعد الظهر. كما تضم ملعبا داخليا وغابة صغيرة وتلة. في حديقة الصفا، سوف تجد أيضا شلال يتدفق من التل وإلى أكبر بحيرة التي تحتوي على نافورة والقوارب السياحية. يوجد أيضاً أماكن شواء دائمة على حافة حديقة الصفا، وهي أكبر حديقة في دبي. وعلاوة على ذلك، تقع الحديقة بالقرب من برج خليفة، أبراج الإمارات، ومركز دبي التجاري العالمي.

حديقة مشرف

حديقة مشرف

تقع حديقة مشرف التي تبلغ مساحتها 5.25 كيلومتر مربع على بعد حوالي 16 كم من مركز مدينة دبي التقليدي، بالقرب من خوانيج. في حين تم إنشاء الحديقة في عام 1980 من قبل بلدية دبي، تم توسيع حديقة مشرف وتجديدها في عام 1989. الحديقة الآن تحتوي على حمام سباحة ومنطقة مع المنازل التقليدية من جميع أنحاء العالم. وتشمل أيضا مناطق مغطاة ومركزا للفروسية وركوب الجمال ومناطق الشواء وملاعب. إذا كنت تبحث عن حديقة مع مرافق ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، تأكد من زيارة مسار حديقة مشرف وملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد.

حديقة الخور

حديقة الخور

تقع حديقة الخور في أم هرير 2، وهي واحدة من أقدم وأفضل المتنزهات في دبي. تغطي مساحة قدرها حوالي 96 هكتار، ويمكن الوصول إلى الحديقة أيضا عن طريق القوارب لأنها تقع على حافة الخور. بالإضافة إلى المشي وسط الخضرة، يمكنك استئجار الدراجات، وركوب قطار صغير، أو ببساطة الاستمتاع بنزهة أو الشواء. وعلاوة على ذلك، تضم حديقة الخور دبي دولفيناريوم ومدينة الأطفال. مدينة الأطفال مصممة للأطفال بين سنتين و 15 سنة، وهي مجموعة من المباني في وسط الحديقة. وتقدم المدينة أيضاً تجارب التعلم من خلال القبة السماوية والمسرح وورش العمل. وعلاوة على ذلك، الحديقة تشمل سيارة الكابل الذي تمتد لحوالي 2 كم على طول الحديقة بارتفاع 30 متر.

حديقة زعبيل

حديقة زعبيل

يقع منتزه زعبيل في منطقة زعبيل بين الكرامة ومركز دبي التجاري العالمي. تم إفتتاح الحديقة للجمهور منذ عام 2005، وتنقسم الحديقة إلى عدة قطاعات متصلة بجسور للمشاة. تمتد الحديقة عبر مساحة 47.5 هكتار، ولديها الكثير لتقدمه للزائرين. كما أنها وجهة شعبية للرياضة والموسيقى. وعلاوة على ذلك، فإنها تشمل مسار ركض طوله 4.3 كم، ومسارات المشاة، مسار “BMX”، حديقة التزلج، ومناطق الشواء والتنزه. فضلا عن بحيرة ركوب الزوارق والتزحلق على الجليد وملعب الكريكيت المصغر ومنطقة الغولف والمطاعم على ضفاف البحيرة. كما يتميز متنزه زعبيل بمناطق لعب الأطفال. هذا ليس كل شيء، حيث أن الحديقة هي موطن لمعرض ومركز للياقة البدنية. وتتميز الحديقة بموضوع واضح قائم على التكنولوجيا، تشجع حديقة زعبيل الزوار على المشاركة في العروض التعليمية والتفاعلية في منطقة الطاقة البديلة ومنطقة الاتصالات ومنطقة تكنو. وهناك أيضا السينما 3D وخدمة الواي فاي للزوار. إذا كانت التكنولوجيا لا تهمك، يمكنك التمتع بأكثر من 3،000 شجرة نخيل و 7000 شجرة أخرى من مجموعة متنوعة من 14 نوعا.

حديقة الزهور بدبي

حديقة الزهور بدبي

تقع حديقة الزهور بدبي في منطقة دبي لاند، وتبلغ مساحتها أكثر من 72،000 متر مربع. هي أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وتتميز بأكثر من 109 مليون زهرة مزروعة. وقد تم تطوير الحديقة في عام 2013 بتكلفة تقدر ب 40 مليون درهم (11 مليون دولار). وتضم مساحة حديقة كاملة من 2 مليون قدم مربع، محلات البيع بالتجزئة، الطاووس، وساعة من الأزهار. كما رحبت هذه الحديقة في دبي بحديقة الفراشات في دبي في عام 2015. تعد حديقة الفراشات في دبي أكبر حديقة من نوعها في العالم والأولى في المنطقة، وهي المكان الذي يضم أكثر من 15000 فراشة من 26 نوعا.

حديقة شاطئ الممزر

حديقة شاطئ الممزر

على الرغم من أنها حديقة على الشاطئ، حديقة شاطئ الممزر لا تزال واحدة من أفضل المنتزهات في دبي. فهي تجمع بين موجات المغامرة والصفاء الذي يأتي مع المناظر الطبيعية الخضراء المورقة. في حديقة شاطئ الممزر، يمكنك التمتع بمرافق الشاطئ، وحمامات السباحة، وحتى استئجار مقصورة ليوم واحد. وتشمل الحديقة أيضا منصة لوح التزلج، ومناطق لعب الأطفال، وتأجير الدراجات. بما أن الحديقة تقع على الشاطئ، يمكنك أيضا زيارة ملاعب كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة على الشاطئ. كما توفر الحديقة المطاعم والكافتيريات، فضلا عن النباتات الجميلة والمساحات الخضراء.

حديقة برج

حديقة برج

تقع حديقة برج في وسط داون تاون دبي، وهي جزيرة في بحيرة برج. الحديقة مصممة للأحداث والمعارض للشركات، وتقع على مسافة قريبة من دبي مول وبطبيعة الحال، برج خليفة. يمكنك استئجار دراجة عند مدخل الحديقة وزيارة المدينة القديمة والمنطقة المحيطة لبرج خليفة. في حين أنه لا يوجد الكثير للقيام به في حديقة برج، يقوم الناس بزيارتها عموما للتمتع بإطلالة برج خليفة الرائعة. يمكنك الوصول إلى الحديقة من شارع محمد بن راشد أو المشي عبر الجسور من البر الرئيسي.

حديقة الاتحاد

حديقة الاتحاد

إذا كنت ترغب في زيارة المنتزهات في دبي في أي وقت من اليوم، فإنك بالتأكيد بحاجة لزيارة حديقة الاتحاد. هذه الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم، وهي على استعداد لاستقبال الزوار في أي وقت. تغطي حديقة الاتحاد مساحة 1.1 مليون قدم مربع، وتقع في نخلة الجميرا. الواحة الخضراء المستدامة هي موطن لأكثر من 60 نوعا من الأشجار والنباتات التي تنمو في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم افتتاح الحديقة في عام 2012، وتتميز بمسار للركض طوله 3.2 كم، ومعدات رياضية، وملعبين للأطفال. على الرغم من أن الحديقة ليست معروفة لمساحاتها الخضراء، هي المكان المثالي للركض في الصباح الباكر والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

حديقة بركة النهضة

حديقة بركة النهضة

تقع حديقة بركة النهضة في منطقة النهضة، التي تقع على حدود الشارقة، وتبلغ مساحتها 80،000 متر مربع. وتم تكريس أكثر من 50٪ من الحديقة إلى بركة كبيرة التي سميت عليها. هذه الحديقة تفتخر بمسارات للركض وركوب الدراجات، معدات التمارين الرياضية، شرفات للنزهات، ومناطق لعب الأطفال. فضلا عن المرافق الرياضية للتنس والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم. كما توفر حديقة بركة النهضة للزوار ركوب القوارب، تأجير الدراجات، والقلاع النطاطة.