عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في منزل جديد، هناك العديد من القرارات التي يجب اتخاذها، أحدها هو إذا كان يفضل شراء أو بناء منزل. ولاتخاذ القرار السليم، من المهم النظر في إيجابيات وسلبيات كلتيهما. وعلاوة على ذلك، يجب أن تكون لديك نظرة واضحة حول ما تريده عندما يتعلق الأمر بالإسكان. لذلك قبل أن تقرر على شراء أو بناء منزل، تمعن في القرارين واتخذ القرار المناسب لك.

شراء منزل

الإيجابيات

أفضل جزء من شراء منزل مبني هو أنه فعلياً موجود وجاهز. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تكون قادرا على الانتقال في غضون فترة قصيرة من الزمن. وعلاوة على ذلك، لن يكون هناك ما يدعو للقلق في تأخير البناء. إذا كنت ستستثمر في منزل مبني، فإنه من المرجح أن الحي بأكمله تم تأسيسه. وهذا يعني أنه لا داعي للقلق حول أعمال البناء التي ستيقظك في السادسة صباحا.

السلبيات

من ناحية أخرى، تجلب المنازل المبنية مسبقا نصيبها العادل من المشاكل. إذا كان المنزل قديماً، فإنه قد يحتاج الكثير من التصليحات. يجب أن تتحقق بدقة في المنزل لمعرفة ما يحتاج إصلاحه. في حين أن هذه العملية قد تستغرق وقتا طويلا، فإنه عادة ما يعني أنك يمكن أن تقلل من سعر البيع. وعلاوة على ذلك، يمكنك التفاوض مع البائع على من يجب أن يكون مسؤول عن أي إصلاحات.

متى تشتري منزل مبني؟

المنزل المبني هو بالتأكيد لك إذا كنت تبحث عن خطوة سريعة. بل وشراؤه أيضا فكرة جيدة إذا كنت تريد بيئة راسخة حيث لا يتوقع حدوث تغيير في تصميمها.

بناء منزلك بنفسك

الايجابيات

ربما أفضل شيء في بناء المنزل هو القدرة على تشكيله بالطريقة التي تريدها. يمكنك أن تقرر حجم غرفة نومك ومكان حمام الضيوف. إذا كنت لا ترغب في تصميمه بالكامل، هناك دائما خطط جاهزة يمكنك شراءها وهذا هو عموما حل أرخص وأسهل للمتابعة.

ميزة أخرى لبنائك منزلك بنفسك هي أن المنازل الحديثة هي أكثر كفاءة من المنازل التي تم بنائها في العقود الماضية. فيمكنك استخدام مواد تم إعادة تدويرها ومواد مستدامة في البناء، ويمكنك أيضاً تطبيق نظم طاقة أكثر كفاءة، وتصميم المنزل بأكمله بأسلوب يعزز الاستدامة. ويمكنك دائما اختيار تحويل منزلك إلى منزل أخضر في مرحلة البناء، وهو خيار لم يكن بارزا منذ عقود.

السلبيات

بناء منزلك بنفسك ليست مهمة سهلة أو رخيصة. إذا كنت ستصمم وتبني المنزل من البداية الى النهاية، قد تجد نفسك تتعدى الميزانية التي حددتها في بداية الطريق. سوف تحتاج أيضا إلى البحث عن شركة بناء مسبقا للتأكد من قدرتهم على إتمام العملية.

من أجل بناء منزل، عليك أن تفهم أن هذه العملية تتطلب الكثير من الوقت ولن تتمكن من الانتقال إلى منزلك الجديد خلال شهر أو شهرين. وعلاوة على ذلك، هناك فرص أن المنازل المحيطة بك ستكون أيضاً تحت الإنشاء. وهذا يعني شيئا واحدا فقط: أعمال البناء في وقت مبكر من اليوم وأحيانا في وقت متأخر من الليل.

متى تبني منزلك بنفسك؟

إذا كان لديك صورة معينة في الاعتبار عن المنزل المثالي، فمن الأفضل أن تقوم بناء ذلك بنفسك. يجب أن يكون لديك أيضا الكثير من الوقت وميزانية مرنة.

هل من الأفضل شراء أو بناء منزل

هذا هو قرار عليك أنت فقط أن تتخذه. هناك أيضا العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها، مثلاً إذا كنت قد وجدت منزل يناسب احتياجاتك. ومع ذلك، فإن أكبر العوامل التي سوف تساعدك على اتخاذ هذا القرار هي:

الوقت

إذا كنت في عجلة من امرك لشراء منزل والانتقال إليه، سوف تجد أن شراء منزل هو الحال الأفضل.

الميزانية

عملية بناء منزلك الخاص قد تكلفك الكثير من المال، لذلك إذا كان لديك ميزانية محددة ولا تريد أن تتعداها، فيحبذ أن تشتري منزل.

منزل أحلامك

في بعض الأحيان، ستبحث عن شيء معين، وسيكون لديك صورة في رأسك عن المنزل المثالي. إذا وجدت ذلك، سوف تختار شرائه على الفور، وإن لم تجده، سوف تبدأ رحلة بناء منزل.

تذكر أنك قد تبدأ بناء منزل ولكن تقرر في وقت لاحق التخلي عن المشروع، أو قد تقرر شراء منزل ولكن تتخلى عن تلك الفكرة منتصف الطريق وبناء منزلك بنفسك. ليس هناك قرار صحيح أو خاطئ عندما يتعلق الأمر بإيجاد منزل أحلامك وإتخاذ قرار حول شراء أو بناء منزل.