أصبح امتلاك منزل في هذا العصر صعبًا لأنه يتطلب الكثير من المال ، لكن الأمر أصبح أسهل بعد أن اتبع المستثمرون نظام التقسيط. وتملك منزل في البحرين إما قيد الإنشاء أو بعد الانتهاء من بنائه. لكل منها مزايا وعيوب ، لذلك دعونا نتعرف على إيجابيات وسلبيات شراء منازل جديدة تحت الإنشاء في البحرين.

عند شراء منازل جديدة تحت الإنشاء يجب عليك اولا تحديد اولوياتك وماذا تريد في مواصفات هذا المنزل لتعرف ما هي الاسئلة الصحيحة التي تتطلب اجابات من الشركة المالكة للمشروع. من وجهة نظري الشخصية ، فإن شراء عقار قيد الإنشاء له مزايا أكثر من عيوبه. دعونا نتعرف معًا على إيجابيات وسلبيات شراء منازل تحت الإنشاء في البحرين.

إيجابيات شراء منزل جديد تحت الإنشاء

من أهم مزايا شراء منزل جديد من الصفر أنك ستحصل على منزل جديد تمامًا. أول شخص يستخدمه هو أنت. سيكون كل شيء من الأقسام والديكورات الداخلية والخارجية متوافقًا مع ذوقك. كل شيء نظيف تمامًا وبكر ، وكل التفاصيل ، من أكبر الأجهزة إلى القوالب على طول الألواح موضوعة خصيصًا لاستخدامك.

الأسعار معقولة

الأسعار معقولة - شراء منازل جديدة تحت الإنشاء

سيكون سعر العقار في متناول الجميع بغض النظر عن المنزل المبني بالفعل (العيب هو أن فترة التقسيط قصيرة إن لم تكن ، والسعر مرتفع للغاية) ، وهذا يمنحك الكثير من الفوائد والقرارات المستقبلية في وقت لاحق الوقت الذي تستقر فيه حيث ستوفر الكثير من المال في صفقتك عندما يتعلق الأمر بطلب ترقية منزلية أو احتياجات أخرى. تعد حزم المنزل والأرض خيارًا رائعًا لأنك لا تحصل فقط على المزيد مقابل ما تنفقه ولكن قد تكون أيضًا مؤهلاً للحصول على منحة أولية لصاحب المنزل.

إمكانية النمو

يشتري بعض الأشخاص منازل أو عقارات بشكل عام بغرض الاستثمار ، فمن المتوقع أن يصبح موقع منزلك مميزًا ومليئًا بالخدمات بعد عدة سنوات ، وهذا يزيد من سعره. عند النظر إلى صفقات المنزل والحزمة ، قد تلاحظ أو حتى تبحث عن التطورات المستقبلية التي قد تحدث مثل النقل ومراكز التسوق ومركز الخدمة والمطاعم والعديد من المؤسسات أو المزايا الأخرى التي قد تأتي في طريقك

منزل أكبر

يتيح لك امتلاك منزل قيد الإنشاء تشكيل المنزل وفقًا لرغبتك. يمكنك أن تطلب تعديلاتك من البداية حتى يصبح المنزل شخصيًا جدًا ومميزًا لذوقك ، وفي النهاية يتم تشكيل المنزل الذي تريد العيش فيه.

سلبيات شراء منازل جديدة تحت الإنشاء

موقع العقار

قد لا تكون بعض المواقع عرضة للتطورات المجاورة في البداية وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تظهر المؤسسات في مكان قريب على مر السنين. اعتمادًا على موقعك ، قد لا تكون قريبًا من المكان الذي تريد أن تكون فيه مما قد يؤدي إلى اعتماد كبير على المزيد من وسائل النقل. يمكنك دائمًا التحقق من الأحياء وأي تطورات مستقبلية تأتي للتحضير والتخطيط للأشياء للتأكد من أنك مرتاح للموقع بالرغم من ذلك.

تمليك الأراضي وسداد القرض

عندما يتعلق الأمر بامتلاك الأرض للبناء ، فإن الأمر يستغرق وقتًا أطول من المتوقع بسبب الإجراءات الرسمية لمنح حقوق الملكية الرسمية للأرض للمشتري بغض النظر عما إذا كان قد انتقل بالفعل إلى مكان الإقامة ، وبمجرد سندات الملكية يتم دفع أقساط القرض.

تشابه البيوت

شراء منازل جديدة تحت الإنشاء

عادة ، تقوم الشركة ببناء منازل بتصميم موحد ومشترك لجميع أصحابها. يقبل البعض امتلاك شقة مشابهة لباقي الشقق ، والبعض ينفذ تصميمها ، لكن هذا يتطلب تكلفة أعلى.

خطط مستقبلية

قد يكون هذا هو منزل الأحلام الذي تتمناه تمامًا ، وقد يكون منزلًا تقليديًا مثل أي منزل مماثل مع قيمة المنازل. إذا شعرت بالرغبة في الانتقال مرة أخرى ، فقد يتم فرض بعض القوانين بالبقاء في المنزل لمدة خمس سنوات ثم الانتقال.

 

كما ذكرنا في بداية المقال أن شراء منازل جديدة تحت الإنشاء في البحرين ليس بالأمر السهل ، لذا قم بدراسة جميع الخيارات المتاحة لاختيار الأفضل والأقرب إلى ذوقك ، وهذا المنزل يستحق أن تدفع ثمنه.

 

تحتوي باقة المنزل والأرض على مزايا وعيوب ، ولتجنب عيوبها يجب دراسة الخيارات جيدًا من حيث الموقع المناسب لك ولعائلتك والتأكد من التفاصيل المتعلقة بالعقار الذي تريده لضمان أفضل شيء وأقرب منزل لذوقك.

التملك الحر والإيجار للأجانب في البحرين

شراء منازل جديدة تحت الإنشاء

الآن هو الوقت المناسب لتملك شقتك في البحرين. أصبحت الملكية الحرة متاحة للأجانب. لذلك إذا كنت تتطلع للبقاء في البحرين لفترة طويلة وتسعى للاستثمار فيها ، فقد حان الوقت.

 

ومن بين أهم الأماكن التي تتيح الفرصة للأجانب لامتلاك العقارات في البحرين (حي الجفير – جزر أمواج – أبراج اللؤلؤة – جزيرة الريف – درة مارينا – درة البحرين) ومن المتوقع زيادة عدد المساحات التي تسمح بذلك. الأجانب لتملك العقارات في الفترة المقبلة.

منذ أن سمحت حكومة البحرين بهذا القانون (قانون المالكين الأحرار) ، ازدهر سوق العقارات في البحرين بشكل كبير ويشجع الخليج والأجانب على امتلاك العقارات في البحرين.

ايضا اقرا:

إليك أفضل 10 من شركات المقاولات في البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات