ألا تعتقد أن أي شيء يمكن أن يفوز على السباحة في البحر؟ توفر بعض أكبر المسابح في العالم هروبًا من الشاطئ مقابل أموالهم – فهي توفر رمالًا بيضاء ومياه بلورية ومساحة كبيرة للتنزه حولها، مع بعض مكائد الطبيعة الغريبة (لا توجد عشب في الأفق). تعد حمامات السباحة الضخمة – التي يطلق على بعضها اسمًا بحيرات – أعجوبة حقيقية تنافس الشواطئ الجميلة التي تخدمها الطبيعة الأم. استعد للسباحة في أكبر 8 حمامات سباحة على هذا الكوكب.

حمامات السباحة هي المكان المناسب للراحة وتذوق الاسترخاء الذي يحيط بك. كثير من الناس لديهم حمامات سباحة في أفنية منازلهم. تقدم الفنادق حمامات السباحة كحافز لضيوفهم. في جميع أنحاء العالم، تحاول الفنادق وحتى الأفراد القفز على أكبر برك السباحة في العالم. وهنا لائحة من أكبر 8 مسابح في العالم.

سان ألفونسو ديل مار منتجع، تشيلي

سان ألفونسو ديل مار منتجع، تشيلي

هذا هو واحد من أكبر المسابح في العالم. ويغطي مساحة 20 فدانًا ويحتوي على 66 مليون غالون من المياه. وقد تم تسميته في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر مسبح في العالم.

يستخدم هذا المسبح الكبير نظامًا للترشيح والشفط يتم التحكم فيهما عن طريق الكمبيوتر، مما يحافظ على استمرار تدفق مياه البحر العذبة.

تتمتع البحيرة الصافية النقية في منتجع سان ألفونسو ديل مار بتشيلي بأول رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر حمام سباحة من صنع الإنسان في العالم (حوالي 6000 في الفناء الخلفي) قبل أن يتم التخلص منها من قبل ابن عمها المصري. 

يقع المسبح بالقرب من سانتياغو، تحاكي البحيرة الشواطئ المثالية في المنطقة بالمياه المالحة المصنوعة من السيول والتي يتم الاحتفاظ بها دائمًا على بعد بضع درجات من المحيط. فكر في هذا المسبح كهروب كاريبي صغير على ساحل وسط تشيلي.

سان ألفونسو ديل مار منتجع، تشيلي

كريستال لاجون، مصر

كريستال لاجون، مصر

على رأس القائمة ويعتبر التاج الرئيسي في المسابح يقع في مصر، وهو البحيرة البلورية التي تبلغ مساحتها 1.3 مليون قدم مربع والتي بنيت كجزء من تطوير السياحة الفاخرة في شرم الشيخ في وسط الصحراء المصرية.

وفقًا لكتاب غينيس للارقام القياسية، يعد حمام السباحة ذو المياه المالحة أكبر بحيرة بلورية مسجلة – وتغطي شواطئه الرملية البيضاء الطبيعية مساحة أكبر بمقدار 27 مرة من ملعب كرة القدم.

والمثير للدهشة أن المسبح أشاد بتصميمه الصديق للبيئة – حيث يساعد نظام التشغيل الخاص بالمسبح في جهود تحلية المياه في المنطقة.

كريستال لاجون، مصر

مهاسامتر، تايلاند

مهاسامتر، تايلاند

يضم منزل مهاسامتر في تايلاند أيضًا ناديًا ريفيًا حصريًا للغاية وسلسلة من الفيلات الفاخرة، وهي كبيرة بما يكفي للإبحار. بادئ ذي بدء، إنها رائعة – تمتد البحيرة بثمانية ملاعب لكرة القدم – لكن ما يجعل هذه البقعة المائية تبرز حقًا هو مداها.

بينما تحاكي بعض البحيرات بعض الشواطئ الرملية في المنطقة، إلا أن المناطق الأخرى تتمتع بجو تقليدي يشبه حمام السباحة.

يقع مهاسامتر على بعد 8 أمتار فقط في أعمق نقطة ويوفر لأعضائه بحرهم الخاص، مما يجعله مثاليًا للقوارب والرياضات المائية والأنشطة.

مهاسامتر، تايلاند

لاس بريساس، تشيلي

لاس بريساس، تشيلي

جزء من مجمع لاس بريساس الفخم للعمارات، قد يبدو حوض السباحة ذو المياه المالحة على مساحة خمسة فدانات صغيرًا بالمقارنة مع المسابح الأخرى المدرجة بالفعل، لكنه يشبه ما يقرب من 16 حمامًا أوليمبيًا.

مثل حمامات السباحة الكبيرة الأخرى، يطل مسبح لاس بريساس على المحيط الهادي وغالبًا ما يكون لونه الأزرق الفاتح أكثر إشراقًا من اللون الأزرق مقارنةً بالشيء الحقيقي الذي يقع على بعد مرمى حجر.

لاس بريساس، تشيلي

فندق مارينا باي سانز، سنغافورة

فندق مارينا باي سانز، سنغافورة

يعتبر هذا المسبح اللامتناهي أكبر المسابح في القائمة العالمية بسبب جماله الساحر. هذا المسبح مخصص للضيوف فقط ويقع في الجزء العلوي من فندق لاس بريساس، على ارتفاع 57 طابقًا فوق الأرض.

سمى المنتجع هذه المنطقة سكاي بارك. يقع المسبح على بعد 150 متر. ويتمتع بأفضل وجهات النظر في سنغافورة!

فندق مارينا باي سانز، سنغافورة

حدائق معلقة، اوبود، اندونيسيا

حدائق معلقة، اوبود، اندونيسيا

الحدائق المعلقة هي واحدة من المسابح الأكثر شهرة وأحد أكبر حمامات السباحة في العالم. يتميز بمستوى لا متناهي يطل على الغابة المذهلة في إندونيسيا.

سيستمتع أولئك الذين يستمتعون بحمام السباحة بالإحساس بالسباحة فوق رؤوس الأشجار والوادي. إنه مبطن بحجر باتو شاندي، وله جدار هندسي من الرماد الصلب.

حدائق معلقة، اوبود، اندونيسيا

حمام سباحة منتجع جزيرة هايمان، أستراليا

حمام سباحة منتجع جزيرة هايمان، أستراليا

ليس على بعد مسافة قريبة من بارير ريف العظيم، فإن حجم حمام السباحة في منتجع جزيرة هايمان، هو سبعة حمامات سباحة أولمبية.

قد لا يكون أكبر تجمع في نصف الكرة الجنوبي، لكنه ما زال مثيرًا للإعجاب مع حوض سباحة كبير بمياه مالحة محاط بمسبح بمياه عذبة. حيث يمكنك الاسترخاء بجانب المسبح مع مشروب من البار.

حمام سباحة منتجع جزيرة هايمان، أستراليا

غلينوود سبرينغز بول، الولايات المتحدة الأمريكيةغلينوود سبرينغز بول، الولايات المتحدة الأمريكية

ستجدون في غلينوود سبرينغز بول أكبر مسبح ينبوع ساخن في العالم. يبلغ طول حوض السباحة الرئيسي 405 قدمًا وعرضه 100 قدم عند أوسع نقطة.

يتم تجديد المياه من قبل ربيع يسمى يمباه، والذي يسمى الهنود يوت الأصليين. يتم تنظيم الماء الساخن من الينابيع إلى ما بين 90 درجة فهرنهايت و 104 درجة فهرنهايت.

يحتوي المسبح على منطقة للغوص وصالة للألعاب الرياضية. يتوفر أيضًا مسبح علاجي أصغر يبلغ 100 قدم.

غلينوود سبرينغز بول، الولايات المتحدة الأمريكية

اقرأ ايضاً:

اجمل الجزر الصناعية: اكتشف أهم وأفضل الجزر الصناعية فى العالم

المناطق الحرة: نظرة على أحدث المدن الاقتصادية في دول الخليج

6 بيوت صغيرة لم تكن على علم بوجودها

أغلى 10 منازل في العالم