من المتوقع أن ترتفع قيمة الإنتاج في صناعة الانشاءات في البحرين بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4,80% خلال (2018-2022)، مقارنة بـ 4.91% خلال (2013-2017). وفي هذه المقالة قمنا بعمل قائمة بأعلى 10 من شركات المقاولات في البحرين. قد تكون هذه الشركات هي الأفضل في البحرين في مجال الإنشاءات، لكنها نمت إلى حجمها من خلال العمل الشاق، والخدمات الممتازة في التصميم والبناء، وبمساعدة موظفين ذوي مهارات عالية، وهم الآن يزيدون من الوعي بعلامتهم التجارية من خلال أعمال البناء المذهلة.

1- شركة البحرين لإنشاء الأساسات ذ.م.م

1- شركة البحرين لإنشاء الأساسات ذ.م.م - شركات المقاولات في البحرين

تأسست شركة البحرين لإنشاء الأساسات ذ.م.م في عام 1999 ونمت لتصبح شركة رائدة في السوق بحوالي 70٪ من حصة السوق. تقدم الشركة خدمات تشمل المعالجة الأرضية، إزالة المياه من نقاط الآبار والآبار العميقة، ودعم وتثبيت الأسس الفاشلة، والأعمال الأرضية، وهندسة الأساس، وأعمال البناء والخدمات، واختبار البايلات والركائز.

قدمت الشركة أكثر من 220 مشروعًا بارزًا، وقد رسخت نفسها كواحدة من شركات المقاولات الموثوقة في البحرين. تشمل سابقة الأعمال الخاصة بالشركة أسماء مثل برج المؤيد، ومقر آركابيتا، ومرفأ البحرين المالي، ومركز البحرين التجاري العالمي، وجسر مدينة حمد، وجسر سترة الجديد، ومجمع سيتي سنتر البحرين، ومعرض يورو موتورز، وجسر بحرين باي، والمزيد.

 

2- شركة دلتا للانشاءات المعمارية ذ.م.م

2- شركة دلتا للانشاءات المعمارية ذ.م.م

منذ عام 1987 ، أصبحت دلتا للانشاءات المعمارية ذ م م. شركة مقاولات كهربائية ومدنية متكاملة الخدمات تقدم خدمة عالية الجودة للعملاء أصحاب المشروعات السكنية والصناعية والتجارية في مملكة البحرين.

تأسست شركة دلتا للإنشاءات ذ.م.م في عام 1982 ، وكانت مسؤولة عن تقديم حلول متميزة في مجالات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية منذ ذلك الحين في منطقة البحرين. كونها واحدة من أفضل الشركات في مجالها في منطقة البحرين، لدى الشركة عملاء في جميع أنحاء المملكة ولديها أكثر من 900 موظف حتى الآن بما في ذلك المهندسين المرخصين والفنيين المدربين الخبراء وموظفي المكاتب.

 

3- شركة الكوهجي للمقاولات ذ.م.م

3- شركة الكوهجي للمقاولات ذ.م.م - شركات المقاولات في البحرين

تأسست شركة الكوهجي للمقاولات ذ.م.م عام 1973 كشركة إنشاءات وهندسة مدنية. ومن خلال جهودها المكرسة على مدار أكثر من 40 عامًا، أصبحت الشركة الآن واحدة من الأسماء الرائدة في الصناعة. اشتهرت شركة الكوهجي للمقاولات بتقديم خدمات البناء والهندسة المدنية والتصميم لعملائها في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد نجحت في وضع بصمتها بتميز وحرفية.

تسعى الشركة جاهدة لإرضاء العملاء من خلال تقديم خدمات عالية الجودة لهم باستمرار، وفي نفس الوقت تؤمن الشركة إيمانا راسخا بضرورة معالجة مختلف القضايا المتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة والجودة. كما كانت واحدة من أوائل شركات المقاولات في البحرين التي طبقت نظام الإدارة المتكاملة (IMS) المعتمد وفقَا للمعايير العالمية.

 

4- شركة تامكون للمقاولات ش.م.ب

4- شركة تامكون للمقاولات ش.م.ب

تأسست تامكون للمقاولات ش. م. ب في عام 2007 ومقرها في مملكة البحرين، تامكون للمقاولات هي شركة إنشاءات وهندسة مدنية متنوعة وهي شركة تابعة لشركة الخليج للتطوير. لقد قامت الشركة بتوسيع وجودها الإقليمي، وحتى أنها حصلت على تصنيف فئة (AA) من وزارة الأشغال مما يجعلها قادرة على تنفيذ مجموعة من المشاريع المتعلقة بتشييد المباني والأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية وأعمال البنية التحتية.

كانت شركة تامكون للمقاولات أول شركة تعمل على مواءمة عملياتها وفقاً للقواعد والتوجيهات التي وضعتها الشريعة الإسلامية. تلتزم الشركة بتبني أفضل الممارسات التجارية والحفاظ على أعلى المعايير الدولية مع إعطاء الأولوية القصوى للبيئة والصحة والسلامة المهنية.

 

5- شركة المحركات البحرينية (بي إم سي)

5- شركة المحركات البحرينية (بي إم سي) - شركات المقاولات في البحرين

تم إنشاء شركة المحركات البحرينية (بي إم سي) في عام 1987 أثناء النمو غير المسبوق للبحرين ودول الخليج المجاورة الأخرى في أواخر الثمانينات. شوهدت تطورات كبيرة في صناعة الانشاءات خلال هذا الوقت مع تصميم وبناء المباني التي تلبي كل جوانب المجتمع وكذلك تخطيط وتنفيذ مشاريع الهندسة المدنية التي خلقت البنية التحتية للطرق وخدمات المرافق في جميع أنحاء البلاد.

 

6- الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة ذ.م.م

6- الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة ذ.م.م

تأسست الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة ذ.م.م في عام 1976 بهدف المساهمة في صناعة الانشاءات المتنامية في البحرين، وتساهم الشركة بشكل رئيسي في العديد من الأنشطة التي تتنوع من تصنيع الأسفلت إلى توريد الخرسانة الجاهزة وبناء الطرق.

تعد الشرقية للأسفلت والشرقية للخرسانة الجاهزة من الأقسام الرئيسية لشركة إيامكو، والتي تشارك في إنشاء الطرق ومشاريع الإسكان والبنية التحتية في البحرين. تحتوي جميع أقسام الشركة على مختبر جودة حيث يتم فحص المنتجات النهائية والمواد الخام.

 

7- شركة رمسيس الهندسية ذ.م.م

7- شركة رمسيس الهندسية ذ.م.م - شركات المقاولات في البحرين

شركة رمسيس الهندسية ذ. م. م هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التخطيط والبنية التحتية وتصميم المباني والإشراف على البناء وإدارة المشاريع في الشرق الأوسط، ولها سمعة طيبة في تكامل التصميم، وسابقة أعمال تضم بعض المشاريع البارزة في المنطقة. أكملت الشركة أكثر من 1000 مشروع، وهي في المرتبة الثالثة على مستوى الشرق الأوسط من قبل مجلة العمارة العالمية ومن بين أفضل 100 من شركات الهندسة المعمارية في العالم.

 

8- شركة المشاريع القابضة ذ.م.م

8- شركة المشاريع القابضة ذ.م.م

شركة المشاريع القابضة ذ. م. م هي مجموعة شركات بحرينية مملوكة بالكامل تأسست عام 1976. ويوفر تنوع المجموعة القدرة على القيام بما يرغب فيه العميل إما بنظام تسليم المفتاح أو أي مجموعة من الحزم الفردية، والتي تشمل واحدة أو أكثر من مجموعة الشركات.

اكتسبت المجموعة سمعة طيبة للتميز الفني والنزاهة والكفاءة ، كما فازت بالعديد من الجوائز المتعلقة بالجودة والسلامة والابتكار في جميع أقسامها. الشركة معروفة بتقديم خدمات مثل البناء والهندسة المدنية، وأماكن الإقامة المحمولة المصنعة مسبقًا، والتركيبات الداخلية والتجديدات ، والسفع الرملي والرسم البحري والصناعي، والاستشارات العقارية، والإدارة والإيجارات، وكذلك مبيعات العقارات الدولية .

 

9- مجموعة بوخوة للمقاولات والتجارة ذ.م.م

9- مجموعة بوخوة للمقاولات والتجارة ذ.م.م

تأسست مجموعة بوخوة للمقاولات والتجارة في عام 1974  وهي مجموعة رائدة تقدم أفضل الحلول العقارية والتعاقدية في جميع أنحاء مملكة البحرين. نجحت المجموعة في توسيع أفقها في مجال العقارات والمقاولات والتجارة وتطوير الأعمال. تتخصص مجموعة بوخوة للمقاولات والتجارة في تقديم مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك مراجعة التصميم، ومراقبة التكاليف، وشراء المواد، والجدولة، وبناء تحليل القدرات، ومراقبة الجودة، والإشراف الميداني وغيرها.

أكملت المجموعة بنجاح بعض المشاريع الرائعة بما في ذلك مدينة الرياض الرياضية وميناء الحد وجسر الشيخ خليفة بن سلمان والقاعة الثقافية. و في مجال العقارات، سلمت المجموعة أرقى العقارات بما في ذلك الفيلات الفاخرة والأبراج السكنية والبرج السكني التجاري في سنابس وسار مول وغيرها الكثير.

 

10- شركة الهداية للمقاولات ذ.م.م

10- شركة الهداية للمقاولات ذ.م.م - شركات المقاولات في البحرين

تأسست شركة الهداية للمقاولات عام 1975 وبدأت في بناء وترميم المباني الصغيرة. قامت الشركة بسرعة بتحريك عجلة التطوير في المنظمة إلى الأمام وبدأت مرحلة أخرى من الأعمال وساهمت في إعادة بناء العديد من المشاريع الوطنية. حصلت شركة الهداية للمقاولات بسرعة على درجة “أ” نظرا لنجاحها المستمر. وقد أنجزت الشركة مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية والتجارية والمستشفيات والمراكز المجتمعية ومشروعات هندسة المناظر وغيرها.

يشرف على المشاريع ويديرها فنيين ومهندسين ذوي مهارات عالية. وتتكون القوى العاملة في الشركة من الموظفين ذوي الخبرة وكذلك الشباب الذين يتم توفير مرافق التدريب الداخلية والخارجية لهم.

اقرأ أيضًا:

شركات التوظيف في البحرين : دليلك الشامل للعثورعلى موظفك القادم!

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات