عيد الأضحى هو واحد من ضمن عطلتين إسلاميتين يحتفل بهما المسلمون كل عام إلى جانب عيد الفطر المبارك الذي يعقب شهر رمضان مباشرةً. في التقويم القمري الإسلامي ، يصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من ذي الحجة اعتمادًا على رؤية القمر. واستعدادًا لاستقبال عيد الأضحى في البحرين تكون شوارع المملكة مزدحمة في الأسواق الشعبية والمولات استعدادًا لشراء الملابس الجديدة وشراء مختلف أصناف المأكولات والحلويات الشعبية لتقديمها للضيوف.

من المعروف أن كل بلد لها عاداتها وتقاليدها المختلفة في الاحتفال بالعيد ولكن يتفق الجميع على الأضحية، حيث يحتفل المواطنون بالمملكة بعيد الأضحى المبارك من خلال تقديم الأضاحي .

وفي البحرين يعتبر غداء العيد من الأشياء المتميزة التي يحضرها الأهل صغارًا وكبارًا، حيث يجتمع أفراد العائلة مع بعضهم لتناول طعام الغداء في أول يوم العيد. وبالنسبة للحدائق والمطاعم والمحلات التجارية فتكون ممتلئة بالزائرين من المواطنين والوافدين، مما يدل على أجواء الفرح والبهجة المنتشرة بين الجميع في المملكة ، حيث يعتبر العيد مناسبة سياحية في البحرين يستعد لها الجميع. فيما يلي ستتعرف على وجهات وأماكن يمكنك زيارتها لقضاء عيد الأضحى في البحرين:

أفضل فنادق لقضاء عطلة عيد الأضحى في البحرين

 

على الرغم من صغر حجم ومساحة البحرين إلا أن بها الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها حيث تعتبر السياحة من الدعائم الأساسية في اقتصاد المملكة لأنها تضم مجموعة من مناطق الجذب المتنوعة، بالإضافة إلى أرقى المنتجعات والفنادق والتي منها:  

 

- فورسيزونز خليج البحرين

فورسيزونز خليج البحرين

يعد من أفضل فنادق البحرين التي تطل على البحر،حيث يقع في المنامة وبالقرب من مركز التجارة العالمي وعلى بعد 4 كم من مول السيف. ويقع منتزه واهوو المائي على بعد 2 كم من الفندق.

فورسيزونز خليج البحرين

 

- فندق الخليج البحرين

 فندق الخليج البحرين

يقدم فندق الخليج أرقي وأفضل أماكن للإقامة والخدمات وقريب من المناطق الحيوية والأماكن الترفيهية في البحرين حيث يقع في قلب الجزيرة بمدينة المنامة على بعد 1 كم من المسجد الكبير ويبعد أقل من 5 كم عن مركز البحرين التجاري العالمي، مما يجعله الاختيار الأفضل عند زيارتك  لقضاء عيد الأضحى في البحرين.

  فندق الخليج البحرين

- رمادا المنامة سيتي سنتر

رمادا المنامة سيتي سنتر

ما رأيك بفندق مميز يقع في قلب منطقة السيف الحديثة، مع موقع ممتاز بالقرب من مجمع سيتي سنتر البحرين، ويبعد عن قلعة البحرين مسافة 3.6 كم؟. موقع فندق رمادا المنامة سيتي سنتر مريح ومن أفضل أماكن التسوق والترفيه التي يمكن زيارتها.

 رمادا المنامة سيتي سنتر

أفضل أماكن للتمشية والترفيه في البحرين

 

- كورنيش المارينا

كورنيش المارينا

يعد كورنيش المارينا البحرين أحد أجمل الأماكن المطلة على الخليج العربي، ويتميز بالمساحات الخضراء المحيطة به، كما يضم العديد من المنتزهات ويعد من الخيارات المفضلة للعائلات لقضاء يوم ممتع ومميز.

 كورنيش المارينا

- حديقة واهوو المائية

حديقة واهوو المائية

استمتع بتجربة مختلفة وفريدة بين الألعاب المائية المتعددة والتي خُصص بعضها للكبار والبعض اللآخر خاص بالأطفال. إنها حديقة واهوو المائية والتي تقع في العاصمة البحرينية المنامة في سيتي سنتر البحرين.

تعد حديقة واهوو المائية  من أكثر المراكز الترفيهية تميزاً في البحرين كونها تصنف الأولى من نوعها كحديقة ألعاب مائية داخلية وخارجية في الشرق الأوسط.  تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 15.000 متر مربع.

فإذا كنت في البحرين، لا تنتظر واذهب إلى واهوو التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في عيد الأضحى في  البحرين، حيث توفر لزائريها أنشطة مناسبة للعائلة من مختلف الفئات العمرية.

 حديقة واهوو المائية

- منتجع الدولفين البحرين

منتجع الدولفين البحرين

هل تود تجربة مشاهدة قفزات بهلوانية وعروض رائعة لدلافين بحرية؟  فمنتجع الدولفين يسمح لك بالاستمتاع بمشاهدة عروض رائعة ومتعددة لدلافين وسط بحيرات مطلة على البحر فلا تفوت هذه الفرصة.

يقع منتجع الدولفين في قلب كورنيش المارينا في العاصمة البحرينية المنامة، ويشتهر المنتجع بالإقبال الشديد على عروضه خصوصًا من الأفراد الذين يحبون الدلافين ومشاهدتها، فهي رحلة ممتعة بالنسبة للكبار والصغار على حد سواء.

 منتجع الدولفين البحرين

 

أفضل المولات في لؤلؤة الخليج

 

يحتاج الكثيرون للتسوق باعتباره أحد أكثر وأهم  الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها، فيما يلي أفضل مولات البحرين

 التي يمكنك زيارتها في عيد الأضحى في البحرين:

 

- مجمع سيتي سنتر البحرين

مجمع سيتي سنتر البحرين

هو أشهر مراكز التسوق في البحرين، حيث يجذب أكثر من 13.5 مليون زائر سنويًا، ويعد أكبر المولات الموجودة في المملكة وقد تم افتتاحه عام 2008 حيث يضم أكثر من 360 محل تجاري متنوع ما بين الملابس والأحذية لأشهر الماركات العالمية، كما يضم هايبر ماركت بالإضافة إلى العديد من المطاعم. كما أن موقعه متميز حيث يقع بجوار فندقين رائعين، فندق ويستن سيتي سنتر البحرين و فندق لو ميريديان سيتي سنتر البحرين.

 مجمع سيتي سنتر البحرين

سيف مول البحرين:

سيف مول البحرين

السيف مول هو ثاني أكبر مولات البحرين بعد مول سيتي سنتر البحرين ، يقع في منطقة السيف بالعاصمة المنامة، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة وأماكن الترفيه كالسينما ومراكز لعب الأطفال. فهو يعتبر من أكثر أماكن التسوق والترفيه في المملكة الملائمة للعائلة.

 سيف مول البحرين

البحرين مول:

البحرين مول

يعد البحرين مول من أهم مراكز التسوق التجارية في البحرين، حيث يضم الكثير من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية والمحلية ويجذب حوالي 480.000 زائر شهريًا.

يقع في مدينة سنابس بالمنامة وهو مجمع متعدد الطوابق وتبلغ مساحته حوالي 70.000 متر مربع.

 البحرين مول

مجمع دراغون سيتي:

مجمع دراغون سيتي

يعد المجمع من أكبر مراكز التسوق في البحرين حيث يشمل أكثر من 787 وحدة تجارية.  يتميز بتصميمه المستوحى من فن العمارة والثقافة الصينية القديمة، كما أنه يعتبر أكبر سوق صيني للبيع بالجملة والتجزئة في البحرين، يقع مجمع دراغون سيتي  جنوب غرب ديار المحرق على مقربة من مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان والعاصمة المنامة.

يقدم المجمع منتجات صينية عالية الجودة للمستهلكين المحليين والسياح. كما أنه يضم العديد من المتاجر التجارية التي ستجد فيها كل ما تحلم في اقتنائه من ملابس والكترونيات وغيره.

 مجمع دراغون سيتي

أفضل الشواطئ في مملكة البحرين

 

إلى كل من يريد الاستمتاع بالهدوء في العيد لا يوجد أفضل من الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالرمل والشمس  ولايوجد أفضل من شواطئ البحرين التي تنفرد بجمال حقيقي وخلاب:

 

شاطئ أمواج البحرين:

شاطئ أمواج البحرين

هذا الشاطئ يمكنك السباحة فيه، الاسترخاء، مشاهدة غروب الشمس وممارسة رياضة ركوب الأمواج بالمظلة الشراعية. فهو مكان جميل للاستمتاع للأطفال والكبار ومن أفضل الشواطئ التي يمكنك قضاء عطلتك في عيد الأضحى في البحرين.

 شاطئ أمواج البحرين

 

  

- شاطئ قلعة عراد

شاطئ قلعة عراد

تعد قلعة عراد إحدى أقدم الأماكن الأثرية، ويعتبر الشاطئ بها مكان ملائم للقيام بنزهة ومشاهدة الشروق أو الغروب في منظر خلاب ورائع واصطحاب الأطفال للعب. يفضل الزوار هذا الشاطئ لقضاء الليالي الصيفية المعتدلة الجو.

شاطئ قلعة عراد

- شاطئ البيستين

شاطئ البيستين

من أفضل شواطئ البحرين يقع هذا الشاطئ في المحرق، وهو شاطئ واسع ، تتواجد فيه مناطق للسباحة  وصيد السمك. ومن المعروف أن شاطئ البسيتين به مناظر و وإطلالات رائعة، خصوصاً عند غروب الشمس.

استمتع بتجربة الاسترخاء على الرمال الذهبية لشاطئ البيستين.

 شاطئ البيستين

لمعرفة المزيد عن البحرين

https://www.weetas.com/article/ar/arabian-nights-glimpse-bahrain-nightlife-arv/

https://www.weetas.com/article/ar/old-markets-in-bahrain-arv/