شراء العقارات في بلد آخر هو قرار صعب. من ناحية، فإنه يفتح الباب لفرص لا نهاية لها، ومن ناحية أخرى، فإنه يحمل العديد من المخاوف والمشاكل المحتملة. إذا كنت قمت بالبحث في الأمر بشكل صحيح فإن شراء العقارات في بلد أجنبي يجب أن يكون سهلا بما فيه الكفاية.

كل هذا يتوقف على كيفية معالجة هذه المسألة. هناك خطوات قليلة من شأنها أن تجعل العملية سهلة وبسيطة وأيضا ستساعدك على التغلب على الخوف المرافق لها. ومن الجيد أيضا أن نتذكر أن هناك العديد من الفرص العقارية التي قد تكون في بلدان مجاورة لك أو حتى قارة أخرى.

1. دراسة السوق

دراسة السوق

الخطوة الأولى والأهم هي دراسة السوق. اطلع على البلد الذي تفكر في شراء العقارات فيه. اعرف كيف يعمل سوق العقارات هناك والمناطق التي تتمتع بفرص أفضل ومتوسط ​​القيمة التي يجب أن تستثمرها. وعلاوة على ذلك، يمكنك زيارة البلد والحصول على معلومات مباشرة من أصحاب العقارات والسماسرة.

عند فهم السوق، سوف تكون قادر على أن تقرر ما إذا كان هناك أي خطر في شراء العقارات هناك. سيكون لديك أيضا فرصة أفضل للاستثمار في الممتلكات المناسبة. خذ وقتك في هذه الخطوة وقم بدراسة السوق بشكل جيد.

وتشمل أبحاث السوق أيضا العثور على وكيل أو سمسار عقارات إذا كنت تريد الاعتماد عليهم. لن يكون من السهل العثور على شخص في بلد أجنبي، خاصة إذا كنت لا تتكلم اللغة. ولذلك، فإنه سوف يساعد إذا كنت تعرف أحد في هذه الدولة يمكنه مساعدتك في هذا الأمر. يمكن أن يوصي شخص ما وحتى توفير الترجمة عندما تكون في حاجة إليها. إن لم تكون تعرف أحد، إذاً سوف تحتاج الى مزيد من التحقيق حتى تجد سمسار عقارات جدير بالثقة.

2. خطة مالية

خطة مالية

هناك خوف آخر يواجه من يريد شراء عقارات في بلد آخر وهو كيفية تمويل هذا العقار الجديد. وبصرف النظر عن المال الذي سوف تحتاجه لشراء العقار، هناك أشياء كثيرة للنظر فيها مثل الضرائب والصيانة. ويمكن التغلب على ذلك من خلال توخي الحذر عند شراء الممتلكات.

أولا وقبل كل شيء، حول أن تستثمر في شراء منزل جديد الذي هو أقل عرضة للصيانة. أو شراء منزل تم إصلاحه مؤخرا. ابحث عن الممتلكات التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد والتي لن تحتاج الى الكثير من الإصلاحات المكلفة. يجب عليك أيضا أن تنظر في الاستثمار في شركة إدارة ممتلكات التي سوف تقوم بزيارة المنزل بانتظام والتأكد من أن كل شيء على ما يرام إذا كنت غير قادر على القيام بذلك بنفسك.

وأخيرا، إذا كنت لا تزال توجه مشكلة في الأموال، فلماذا لا تعرض العقار للإيجار؟ هذا هو مصدر كبير للدخل إذا كنت لا تستخدم العقار بانتظام لأنه سوف يجلب لك الإيرادات. إذا قمت بتأجير العقار، تأكد أيضاً من وجود شركة أو فرد يمكنه متابعة العقار والمستأجرين.

3. قيمة العقار

قيمة العقار

قيمة العقار سيف ذو حدين، يمكنه أن يكون في صالحك أو يتحول ضدك. على الرغم من أنك لا تستطيع ضمان ما إذا كان العقار سوف ترتفع قيمته أو تهبط، يمكنك أن تتخذ قرار مدروس إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالاستثمار.

حاول شراء العقارات في منطقة ذات معدلات جريمة منخفضة، والتي هي في الأساس مسكونة من الملاك. وعلاوة على ذلك، ابحث عن حي فيه مدارس جيدة ومجتمع متماسك. لأن هذا يعني أن المنطقة أقل عرضة للترحيب بالتطورات غير المرغوب فيها.

سواء كنت تخطط للعيش في العقار أو ببساطة قمت بشرائه كاستثمار، فإن اختيار منطقة جيدة هو أمر مهم. إذا كنت تخطط لعرض العقار للإيجار فهذا سيشجع المزيد من المستأجرين للنظر فيه. وعلاوة على ذلك، إذا قررت بيع العقار، فإنه قد يزيد في القيمة إذا كان في مكان جيد ومرغوب فيه.

4. القوانين والأنظمة

القوانين والأنظمة

وأخيرا، من المهم جدا أن تعرف القوانين والقواعد في البلد الذي تشتري العقار فيه. إذا لم تكن مواطنا أو لديك إقامة دائمة، فقد تكون القوانين مختلفة بالنسبة لك كأجنبي. قم باستشارة خبير حول كيفية شراء الممتلكات وما يمكن توقعه من حيث سهولة أو صعوبة العملية والضرائب وغيرهما.

لا تسرع في أي شيء دون فهم ما هو متوقع منك كمالك لمنزل في بلد أجنبي. اتبع القواعد واستعن بمحامي للمساعدة في الأوراق القانونية. تذكر أن القوانين ليست هي نفسها، حتى في البلدان المجاورة، لذلك خذ وقتك في هذه الخطوة.

تحميل التعليقات