تُعرف مملكة البحرين بمستواها المتقدم في القطاع الصحي عند مقارنتها بالدول الأخرى في المنطقة،  نظرًا لإنجازاتها الرائعة التي تحققت على مدار الأعوام. لقد حظيت الرعاية الصحية باهتمام كبير، فهناك عدد كبير من الأطباء والممرضين وأطباء الأسنان لكل سكان البحرين أكثر من أي دولة أخرى،  لأنها واحدة من أولويات برامج التطوير الحكومية وتشرف وزارة الصحة على جميع أنشطة الرعاية الصحية بها. حيث يتم تقديم خدمات صحية شاملة للمواطنين والمغتربين في البحرين. يمكن للمواطنين والمغتربين حجز مواعيدهم الطبية عبر الإنترنت للعيادات العامة في المراكز الصحية. هناك مستشفيات عامة وخاصة في البحرين تعمل على مستوى عالي، فإذا كنت في البحرين ، تحقق من قائمة المستشفيات في البحرين: 

المستشفيات العامة:

مستشفى السلمانية البحرين

مستشفى السلمانية البحرين

مجمع السلمانية الطبي هو مستشفى عام  يقع في حي السلمانية في المنامة عاصمة البحرين. تم بناء هذا المستشفى في عام 1979 ويستوعب أكثر من 1200 سرير. يعمل في المستشفى أكثر من 2000 طبيب وممرض وعامل. مجمع السلمانية الطبي  متعدد التخصصات يوفر الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين في البحرين ويوفر خدمات الرعاية الصحية الثانوية والثالثية والطوارئ وكذلك العيادات الخارجية المتخصصة لعامة الناس.

الموقع: الجفير 

مستشفى السلمانية البحرين

مستشفى الملك حمد الجامعي

مستشفى الملك حمد الجامعي

هو مستشفى جامعي ، يقع في المحرق ، وتستوعب حوالي 311 سريرًا بالإضافة إلى 1952 موظفًا. يتميز هذا المرفق الطبي بتصميمه الأنيق والعصري.

يشمل أيضًا جميع المرافق التعليمية لخدمة جامعة البحرين الطبية – التي بنيت في الموقع المجاور لمستشفى جامعة الملك حمد – والتي تهدف إلى دعم هذه الجامعة من خلال توفير الخدمات التعليمية والخبرة العملية لطلاب الطب والتمريض في الجامعة. لديها مجموعة متنوعة من الإدارات والخدمات الطبية والوحدات.

الموقع: المحرق. 

مستشفى الملك حمد الجامعي

مستشفى قوة دفاع البحرين

مستشفى قوة دفاع البحرين

تعد الخدمات الطبية الملكية التابعة لقوة دفاع البحرين – المستشفى العسكري – الذي تم افتتاحه عام 1968 ، أحد أهم المباني الطبية المتكاملة في مملكة البحرين، والذي نجح في تحقيق التميز في جميع أقسامها.وأصبح  ثاني أكبر المستشفيات في البحرين حيث يحتوي على 481 سريراً على أعلى مستوى من الرعاية الصحية بأكثر الطرق فعالية.

الموقع:  الرفاع الغربي

مستشفى قوة دفاع البحرين

المستشفيات الخاصة

غالبًا ما تستخدم المستشفيات الخاصة من قبل المغتربين، وهي:

مستشفى الإرسالية الأمريكية

مستشفى الإرسالية الأمريكية

مستشفى خاص غير ربحي يقع في المنامة. أنشئ في عام 1903، وكان أول مستشفى حديث وعصري في البلاد  وربما في منطقة الخليج بأكمله. اليوم ، يقدم المستشفى خدمات طبية متخصصة على مدار الساعة.

افتتح المستشفى عيادة متنقلة في سار على الجانب الغربي من البحرين لتقديم خدمات طب الأسنان والطب. في عام 2014 افتتحت عيادة أخرى في جزر أمواج إلى الشمال الشرقي من المنامة.

الموقع: المنامة

مستشفى الإرسالية الأمريكية

مستشفى ابن النفيس

مستشفى ابن النفيس

مستشفى ابن النفيس هو مستشفى خاص ذو رؤية جديدة في الرعاية الطبية. لدى المستشفى عيادات متعددة التخصصات يديرها كبار الاستشاريين. ويسعى ابن النفيس إلى أن يكون من أفضل مقدمي الرعاية الصحية  لدى المستشفيات في البحرين من خلال توفير رعاية طبية عالية الجودة بأسعار مناسبة للجميع.  يحرص مستشفى ابن النفيس على توفير أعلى مستويات الخدمة عن طريق مواكبة التطور في المجال الطبي، من خلال تدريب الموظفين وتوفير أحدث الأجهزة الطبية.

ونظرًا للجهود والمساهمات المتميزة التي يقدمها المستشفى  في قطاع الرعاية الصحية في البحرين، فإنه يتلقى دعمًا قويًا من الحكومة التي تحرص على تطوير الخدمات الطبية في القطاع الخاص لتكملة الدور الذي تقوم به المستشفيات الحكومية.

الموقع: المنامة.

مستشفى ابن النفيس

مستشفى البحرين التخصصي

مستشفى البحرين التخصصي

يعتبر مستشفى البحرين التخصصي مركزًا متميزًا في الخليج العربي. إنه مركز طبي عالي التخصص يقدم خدمات طبية حديثة يديرها الاستشاريين والمتخصصين ذوي الخبرة ، وذلك باستخدام أحدث التقنيات مع أحدث المعدات والأنظمة الطبية. يقع المستشفى في مبنى حديث مصمم بحيث يطل على منظر خلاب للبحر. يعتبر أول مستشفى من المستشفيات في البحرين يحصل على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية  والمكان الوحيد للرعاية الصحية الذي افتتحه جلالة الملك حمد بن سلمان آل خليفة حاكم البحرين.

الموقع: الجفير

مستشفى البحرين التخصصي

مستشفى الكِندي التخصصي

مستشفى الكِندي التخصصي 

هو مستشفى  خاص يقدم مستويات عالية من الرعاية الطبية الأولية والثانوية. يعمل به فريق متعدد الجنسيات يضم 30 طبيباً، ويقدم المستشفى مجموعة شاملة من الخدمات الصحية.

تأسست في عام 2008 في مملكة البحرين، ومع افتتاح المستشفى  أصبح حلم توفير الرعاية الطبية ذات الجودة العالية حقيقة وفي متناول المجتمع داخل المملكة، ومنذ ذلك الحين، سعى المستشفى لتوفير التكنولوجيا الأحدث والخبرة والجودة الاستثنائية والتركيز على سلامة المرضى. بالإضافة إلى أن المستشفى مجهز بعيادة على مدار 24 ساعة، وحدة الأشعة، المختبر الطبي والصيدلة.

الموقع: المنامة 

مستشفى الكِندي التخصصي

مستشفى نور التخصصي

مستشفى نور التخصصي

هو مستشفى خاص وجديد يقع في قلب مدينة المنامة، ويسع لـ 41 سريرًا تتنوع من غرف كبار الشخصيات ، مفردة ومزدوجة. لديه مفهوم فريد من الرعاية المركزة على المريض كما أنه يقوم بتقديم العديد من الرعاية الطبية والجراحية وأمراض النساء والليزر والمنظار، بالإضافة إلى خدمات العيادة والعلاج الطبيعي على مدار 24 ساعة.

مستشفى نور التخصصي يفخر عن وجود الاستشاريين الأكثر خبرة وشهرة في مجالات تخصصهم لدى المستشفيات في البحرين.

الموقع: المنامة 

مستشفى نور التخصصي

مستشفى الهلال

مستشفى الهلال

مستشفى الهلال هو مستشفى متعدد التخصصات في المحرق بمملكة البحرين. يضم 50 سريراً و يقدم خدمات طبية وجراحية متخصصة في جميع التخصصات الرئيسية بما في ذلك الطب الباطني، الجراحة العامة، جراحة المناظير، أمراض القلب، المسالك البولية ، أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، جراحة العظام، جراحة الأنف والأذن والحنجرة ، طب الأسنان وجراحة العيون. يتمتع المستشفى بالهدوء والراحة للمرضى.

الموقع: المحرق

مستشفى الهلال

لمعرفة المزيد عن الحياة في البحرين انظر أيضًا:

وظيفة ممتازة وحياة رائعة: العمل في البحرين

تعليم من أجل مستقبل أفضل: أفضل مدارس البحرين

تعليم متميز: أفضل جامعات البحرين