هل أنت بصدد شراء منزل لأول مرة؟ متحمس؟ خائف؟

لا تقلق، نحن نعلم أن شراء منزل لأول مرة قد يكون تجربة مثيرة ومقلقة في آن واحد. فأنت مازلت لا تملك الخبرة الكافية ولذلك من الطبيعي أن تقلق من القيام باختيار خاطيء.

لهذا جئنا لك هنا بمجموعة من النصائح المفيدة، إذا كنت تبحث عن منزل لأول مرة اقرأ هذه النصائح أولا لأنها قد توفر عليك الكثير من الوقت و الجهد.

1- ابحث حولك أولا

ابحث حولك أولا

قبل أن تبدأ بالبحث عن منزل قم بسؤال المحيطين بك. إذا كنت تعرف أحدا يعيش في المنطقة التي تريد الانتقال اليها اطلب منه أن يستعلم لك عن المنازل المعروضة للبيع في المنطقة.

ربما كان هذا الشخص يعرف أحدا في نفس المنطقة يريد بيع منزله، و بهذه الطريقة يمكنك التعرف على الناس في المجتمع الذي تريد الانتقال اليه مسبقا.

أو يمكنك القيام بنفس هذا البحث على الإنترنت، قم بسؤال أصدقائك عما إذا كانوا يعرفون أحدا يعيش في هذه المنطقة وتعرف على هؤلاء الناس. يمكنك أيضا أن تسألهم عن أي معلومات تود معرفتها عن المنطقة.

2- جهز ميزانية واقعية

 جهز ميزانية واقعية

تجهيز الميزانية ومعرفة المبلغ الحقيقي الذي يمكنك دفعه يمكن أن يكون صعبا لكنه خطوة أساسية، ربما يكون أسهل جزء في الميزانية هو حساب المبلغ الذي تستطيع دفعه نقدا الآن كمقدم.

ولكن لا تنس أن هناك مصاريف أخرى يتم دفعها مع مقدم ثمن المنزل مثل الضرائب والتأمين ومصاريف التسجيل على سبيل المثال.

عليك أيضا تنظيم مصاريفك الشهرية لمعرفة المبلغ الذي يمكنك دفعه كل شهر، من الأفضل دائما أن تنظم دخلك ومصاريفك الشهرية قبل أن ترتبط بدفع أي أقساط.

إذا كنت تعلم بالضبط كم وأين تنفق نقودك كل شهر، سوف يكون تنظيم ميزانيتك أسهل.

3- التزم بالميزانية

التزم بالميزانية

شراء منزل لأول مرة يجب أن يكون تجربة مفعمة بالسعادة والمرح، وليس تجربة محفوفة بالديون تتركك تعيسا.

العديد من الناس يجدون أنفسهم مثقلين بالديون بعد شراء منزل لأول مرة ويرجع ذلك إلى عدم التزامهم بالميزانية، أو لأنهم لم يضعوا ميزانية واقعية تناسب احتياجاتهم.

لا أحد يعلم ما تستطيع انفاقه أو ما تحتاج إليه أكثر منك أنت وأسرتك. لذلك اشتر المنزل الذي تستطيع دفع ثمنه دون أن يرهق ذلك ميزانيتك ويمنعك من شراء أي شيء آخر.

يعد شراء منزل أحد أهم القرارات المالية التي يتخذها معظم الناس في حياتهم لذلك يجب دائما أن ترتب ميزانيتك وتحدد كم يمكنك الانفاق على شراء منزل من ميزانيتك الكلية.

4- اسأل عن المدارس في المنطقة

اسأل عن المدارس في المنطقة

إذا كنت تنوي الاستقرار في هذا المنزل وإنشاء أطفالك فيه من الأفضل أن تستعلم عن مستوى المدارس في المنطقة.

حتى إذا لم يكن لديك أطفال في الوقت الحالي. إذا كنت تخطط لإنشاء أسرتك في هذا المنزل من الأفضل دائما أن تستعلم عن المدارس في المنطقة، أو حتى قم بالبحث على الإنترنت.

بالتأكيد لا تريد أن يقضي أطفالك أكثر من نصف اليوم في الذهاب والعودة من وإلى المدرسة، لذلك تأكد من وجود مدارس جيدة على مسافة معقولة من المنزل.

5- لاتهمل حساب أي ترميمات يحتاجها المنزل

لاتهمل حساب أي ترميمات يحتاجها المنزل

لا تفترض أن بإمكانك اصلاح أي شيء يحتاج إلى إصلاح في المنزل الجديد. بعض الإصلاحات تكلف الكثير من المال، و بعضها يحتاج إلى الكثير من الوقت أو حتى تصريح خاص.

افحص المنزل جيدا وخطط للمستقبل، حاول أن تستشير أحد الخبراء واسأل هذه الأسئلة: هل يحتاج هذا المنزل إلى إصلاحات كثيرة؟ كم ستكلف هذه الإصلاحات؟

تأكد من أنك قمت بحساب هذه التكاليف جيدا ثم قم بإضافة هذه الأرقام إلى ميزانيتك قبل شراء المنزل حتى لا ترتبك.