شارع الشباب في الجفير ، المعروف أيضا باسم “الزقاق الأميركي“، هو وجهة فريدة ونابضة بالحياة لسكان البحرين والزوار. يقع شارع الشباب في الجفير في العاصمة البحرينية المنامة، ويتميز بالعديد من المزايا تناسب كل الأذواق. يتميز “الزقاق الأميركي” بمجموعة متنوعة من المرافق، بدءا من الفنادق والشقق الفندقية إلى المساكن ومنافذ البيع بالتجزئة. وعلاوة على ذلك، فهو يقع في منطقة سكنية شعبية بين المغتربين والشباب البحريني.

أصبح شارع الشباب في الجفير جهة مفضلة بين الكثير من الناس فضلاً لموقعه الاستراتيجي في الجفير وهو مليء بالمقاهي والمطاعم التي تشمل مقاعد داخلية وخارجية. العديد من هذه الأماكن مفتوحة أيضا على مدار 24 ساعة في اليوم. ولهذا السبب استمر الشارع بجذب الزوار على مدار اليوم. إذا حدث أن زرت المنطقة، إليك بعض الأشياء التي عليك محاولتها في شارع الشباب في الجفير.

أروما اكسبريس

أروما اكسبريس

على الرغم من أن الشارع يشتهر بمطاعم الوجبات السريعة، هذا المطعم جوهرة لديها الكثير لتقدمه. “أروما اكسبريس” يجلب لك كل ما لاز وطاب من المأكولات العربية مثل الشاورما والصاج بأسعار معقولة جدا. يقع هذا المكان في “المول”، ويقدم لكم كل المتعة والراحة والفرح الذي يأتي مع المأكولات العربية.

أروما اكسبريس

بوريتو لوكو

بوريتو لوكو

طازجة وسريعة، ولذيذة. يقدم “بوريتو لوكو” قائمة سهلة حيث يمكنك الحصول على وجبة في 3 خطوات سهلة. ومن المؤكد أن واحدة من وجباتهم الشهية سوف تتركك سعيدا طوال الليل.

بوريتو لوكو

باتونج

باتونج

الطعام التايلاندي ليس سهل، ذلك لأنه عليه أن يكون أصيل ولذيذ. لحسن الحظ، يقدم مطعم “باتونج” أفضل الطعام التايلاندي بأسعار معقولة جدا. في المرة القادمة التي تزور فيها الشارع، تأكد من التوقف عند هذا المطعم.

باتونج

بيتفير بيتزا

بيتفير بيتزا

البيتزا لديها القدرة على رسم ابتسامة على وجه أي شخص، وخاصة إذا كانت من “بيتفير بيتزا”. خضروات طازجة، عجينة مثالية، وأحجام سخية تجعل بيتزا هذا المطعم فريدة من نوعها. إذا كنت تبحث عن طعام يشعرك بالدفء والفرحة، هذا هو بالتأكيد المكان المناسب للذهاب إليه.

بيتفير بيتزا

ساندويتش جايز

ساندويتش جايز

السندويشات هي عادة واضحة، ولكن ليس في “ساندويتش جايز”. يشتهر هذا المطعم بقائمة إبداعية من السندويشات اللذيذة والمذهلة التي ستجعلك تعود أكثر من مرة. ولهم أيضا فرع ثان في البسيتين.

ساندويتش جايز

تذوق البرجر 

تذوق البرجر 

إذا كان البرجر هو ما تفضله، ليس هناك مكان أفضل من شارع الشباب للحصول على واحد. وعلاوة على ذلك، يمكنك أكل البرجر في أي وقت من اليوم. اختر المطعم المفضل لديك، أو أفضل من ذلك، قم بزيارة قدر ما تستطيع من أي من مطاعم الوجبات السريعة المتاحة مثل ماكدونالدز، هارديز، وبرجر كينج.

المطاعم العالمية

المطاعم العالمية

بالطبع، هناك المزيد في الشارع يمكنك تذوقه. يمكنك دائما زيارة المطاعم العالمية مثل “شيليز”، “ناندوز”، و”آسيا زينغ”. سوف تقابل هناك النكهات جريئة والأماكن المحيرة التي تحاكي حيوية هذا الشارع.

المطاعم العالمية

القهوة السريعة

القهوة السريعة

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف أو لا ترغب في تناول الطعام، ربما القهوة هي ما تناسبك. يمكنك بسهولة التقاط فنجان من القهوة الغنية في “ستاربكس” أو “سيتالس بيست كوفي” أو “كوستا”. يمكنك أيضاً الجلوس في الخارج والتمتع بنسيم المساء، بينما حشود من الناس تعبر الشارع.

الموسيقى

الموسيقى

ليس هناك طريقة أفضل لإنهاء اليوم من التمتع بالموسيقى. لحسن الحظ، هناك العديد من الأماكن التي توفر الموسيقى الحية والكاريوكي طوال الليل. أينما اخترت الذهاب، سوف تقابل حشد متنوع من السكان المحليين والمغتربين والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.

التنزه في الشارع

التنزه في الشارع

هناك الكثير لرؤيته والقيام به في هذا الشارع، لذلك لا تربط نفسك على الفور. خذ نزهة في الشارع بأكمله. استكشف الخيارات التي لا نهاية لها من المطاعم والمقاهي، والتي كثير منها يوفر مقاعد شرفة رائعة. وأنت تمشي، سوف ترى طاقة الشباب التي تستمر طوال اليوم ولا تنام.

الإقامة في “ون جفير للشقق الفندقية المخدومة الفخمة”

الإقامة في "ون جفير للشقق الفندقية المخدومة الفخمة"

إذا كنت في إجازة في البحرين، فلماذا لا تمكث في “”ون جفير للشقق الفندقية المخدومة الفخمة””؟ تقع هذه الشقق الفندقية في موقع استراتيجي على الشارع، مما يعني أنه سيكون لديك سهولة الوصول إلى كل ما يمكن أن تحتاجه. وعلاوة على ذلك، ستكون إقامتك بالتأكيد مريحة وفاخرة. تذكر أن شارع الشباب على قيد الحياة طوال النهار والليل، لذلك توقع ضجيج الشارع طوال إقامتك.

تعرف على الأنواع المختلفة من زوار شارع الشباب في الجفير

تعرف على الأنواع المختلفة من زوار شارع الشباب في الجفير

على الرغم من أن الشارع يجذب العديد من الناس المختلفة من مختلف البلدان، هناك 5 أنواع من الناس سوف تراهم بالتأكيد هنا عند زيارتك. في المرة القادمة التي تزور فيها الشارع المزدحم، حاول تحديد أكبر عدد ممكن منهم كما يمكنك.

1. سائقون الدراجات النارية الذين يقودون في الشارع في مجموعات

2. الشباب الأمريكيون الذين يعملون في قاعدة البحرية الأمريكية

3. عشاق الحياة الليلية الذين يسعون الموسيقى الجيدة

4. الشباب الذين يستعرضون مهاراتهم على الدراجات النارية

5. السعوديون الذين يزورون البحرين في نهاية كل أسبوع عن طريق جسر الملك فهد

استكشف الجفير

استكشف الجفير

بما أنك بالفعل في المنطقة، قم أيضاً باستكشاف الجفير وكل ما لديها. الجفير هي أحد أحياء الضواحي الأكثر حيوية في المنامة. ويعيش الكثيرون من المغتربين، فضلا عن السكان المحليين البحرينيين الشباب، في شقق للإيجار في الجفير.

وتمتلئ المنطقة بالفنادق والمباني السكنية والمطاعم والوجهات السياحية. هنا، سوف تجد أكبر مسجد في البحرين، مسجد الفاتح. سوف تجد أيضا “جفير مول” الشهير ومركز مرجان للتسوق الذي يضم سوبر ماركت كبير، ومطعم، ومكتب البريد، ومقهى “كوفي بين آند تي ليف”.

لمعرفة المزيد عن الأماكن الترفيهية في البحرين انظر أيضًا:

٧ طرق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البحرين

لا تنهى زيارتك قبل تجربة قائمة أفضل مطاعم في البحرين

الشمس و المرح: أين تذهب هذا الصيف في البحرين