مملكة البحرين هي جوهرة مخفية في منطقة الخليج العربي. وعلى الرغم من صغر حجم ومساحة هذه المملكة التي لا يتجاوز 780 كيلومتر مربع، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها والنشاطات المثيرة التي يمكنك القيام بها إذا أردت قضاء عطلة نهاية الأسبوع في البحرين.

يقع هذا الأرخبيل الساحر في منطقة الخليج العربي، وتحديدا شرق المملكة العربية السعودية وشمال قطر. كما يربطها جسر الملك فهد بالمملكة العربية السعودية.

نظرا لسهولة الوصول إليها عن طريق البر والجو والبحر، اكتسبت البحرين شعبية كبيرة بين دول الخليج العربي.

كانت البحرين موقع حضارة دلمون القديمة، التي لا تزال بقاياها موجودة حتى يومنا هذا. ومع نهاية القرن العشرين حولت البحرين اقتصادها ليعتمد بشكل أساسي على مصادر غير نفطية.

استثمرت المملكة في مجال الخدمات المصرفية والسياحة والعديد من القطاعات الأخرى. وهذا، بدوره، أدى إلى تنوع مصادر اقتصادها وازدهاره.

مع كل هذا، أكثر ما يميز البحرين هو ثقافتها الغنية وجمال شواطئها النقية. كما أن المملكة تقدم الكثير لزوارها من حيث أماكن الترفيه، والفن، والتسوق، والمعالم السياحية التاريخية.

قد تحتاج إلى أيام وأسابيع لاستكشاف المملكة وزيارة جميع معالمها وجواهرها المخفية. ولكن إذا أردت أن تقضي عطلة  نهاية الأسبوع هنا، هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والأنشطة السياحية التي يمكنك تجربتها في البحرين.

نستعرض لك اليوم أهم و أفضل 7 أماكن يمكنك زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع في البحرين:

١. جامع أحمد الفاتح

جامع أحمد الفاتح

جامع أحمد الفاتح، المعروف أيضا باسم مركز أحمد الفاتح الإسلامي، هو واحد من أكبر المساجد في العالم. تقدر مساحة هذا المسجد بنحو 6,500 متر مربع ويمكنه استيعاب 7,000 مصلي في وقت واحد.

زيارة هذا المسجد يجب أن يكون على رأس قائمة الأشياء التي تقوم بها في عطلة نهاية الأسبوع في البحرين.

السبب؟ لأن هذا المسجد يضم أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم. كما أن الكتابات على حوائط المسجد هي بالخط العربي المسمى الخط الكوفي، وهو من أنواع الخطوط القديمة جدا.

ويضم المجمع مكتبة مركز أحمد الفاتح الإسلامي التي تحتوي على حوالي 7,000 كتاب، بعضها يعود تأليفه وطباعته إلى أكثر من 100 عام.

٢. محمية العرين

محمية العرين

تعد محمية وحديقة حيوان العرين هي المنطقة المحمية الوحيدة في مملكة البحرين، وهي تمتد على مساحة 7 كيلومترات مربعة لتضم كائنات مستوطنة في البحرين وأفريقيا وجنوب آسيا.

تقع المحمية في منطقة الصخير، وتضم 100,000 نوع من النباتات والأشجار المزروعة، فضلا عن أكثر من 45 نوعا من الحيوانات، و82 نوعا من الطيور، و25 نوعا من الزهور والنباتات.

تبعد الحديقة 40 دقيقة من المنامة بالسيارة، وهي بالقرب من حلبة البحرين الدولية. لا تفوت زيارتها إذا قمت بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البحرين.

٣. منتزه الخور

منتزه الخور

يقع منتزه الخور في قلب جزر أمواج بالمحرق، وهو أحد الوجهات الأكثر حيوية في المملكة. يمتد المنتزه على مسافة كيلومتر على الخور مباشرة، ويقدم نشاطات ترفيهية ومحلات بيع بالتجزئة وفعاليات ثقافية في أماكن مغلقة وأخرى مفتوحة.

يقدم منتزه الخور عدد لا يحصى من النشاطات والفعاليات الترفيهية والأسواق، والتي تتنوع بين الفن والثقافة والأزياء والمطاعم الراقية. قم بتفقد الفعاليات القادمة قبل زيارتك للبحرين في عطلة نهاية الأسبوع.

٤. حديقة الألعاب المائية (جنة دلمون المفقودة)

 حديقة الألعاب المائية (جنة دلمون المفقودة)

حديقة الالعاب المائية “جنة دلمون المفقودة” هي أكبر حديقة مائية في البحرين، والمكان الأمثل لقضاء فترة ما بعد الظهر في المملكة، سواء كنت مسافرا وحدك أو مع الأصدقاء والعائلة.

تمتد الحديقة على مساحة 77,000 متر مربع، وتستمد فكرتها وروحها من التاريخ الغني لحضارة دلمون. فمن خلال المنحوتات الحجرية والهندسة المعمارية الفريدة للمنتزه، سيأخذك كل جزء من الحديقة في رحلة لاستكشاف تاريخ حضارة دلمون.

تضم الحديقة أكثر من 18 من الانزلاقات المائية والمناطق الترفيهية التي ستبقيك مشغولا طوال اليوم، لتقدم تجربة ترفيهية ساحرة وفريدة من نوعها.

٥. حلبة البحرين الدولية للكارتنج

حلبة البحرين الدولية للكارتنج

كونها تقع بالقرب من محمية العرين، تعد حلبة البحرين الدولية للكارتنج من الأماكن التي يجب عليك زيارتها إذا كنت في المنطقة.

تم افتتاح هذه الحلبة الخاصة برياضات السيارات في عام 2004 لتستضيف سباقات الدراج، وسلسلة GP2، وسباق Bahrain Grand Prix السنوي.

إذا قررت قضاء عطلة نهاية الأسبوع في البحرين، يذكر أن الحلبة تضم أيضا مسارا مخصصا للأطفال، فضلا عن مسارين للكبار وأنواع الجو كارت المختلفة للاختيار من بينها.

٦. فندق ريتز كارلتون

فندق ريتز كارلتون

إذا أردت أن ترفه عن نفسك عليك بقضاء أمسية في فندق ريتز كارلتون البحرين.يضم هذا الفندق الساحر بحيرتين كبيرتين، وشاطئ خاص، ومنتجع صحي، ومطعم تاهيتي. حتى بهو الفندق الفاخر يقدم تجربة غاية في الرفاهية.

على الرغم من أن زيارة فندق ريتز كارلتون ستكون باهظة الثمن، إنها بالتأكيد تعد تجربة إستثنائية لا يمكنك تفويتها إذا كنت تزور المملكة في إجازة قصيرة.

٧. شجرة الحياة

شجرة الحياة

وأخيرا وليس آخرا، البحرين هي موطن شجرة الحياة التاريخية التي تقع في المنامة. وقد أصبحت الشجرة التي يزيد عمرها عن 400 سنة مزارا سياحيا مهما. شجرة الحياة طولها يقرب من 10 أمتار، وتقع على بعد 2 كم من جبل دخان في صحراء الصخير جنوب البحرين.

وقد اكتسبت الشجرة شعبية كبيرة كونها عاشت مئات السنين في صحراء قاحلة بدون أي مصدر للمياه. وتجذب شجرة الحياة ما يقرب من 50,000 سائح سنويا.

لمعرفة المزيد عن عطلة نهاية الاسبوع في البحرين انظر أيضًا:

ليالي عربية: افضل اماكن السهر في البحرين

بحرين مارينا: علامة عقارية كبرى بقلب المنامة

أين تذهب في عيد الحب: أفضل المطاعم الرومانسية في البحرين

تحميل التعليقات