بيوت غريبة ، من شأنها أن تداعب مخيلتنا لنغرق في بحر من التخيلات، وخصوصا الفن المعماري المبهر الذي يدعونا دائما للتفكر في القصة وراء هذا البيتفي بعض الأحيان يكون قرار بناء بيوت غريبة بسبب ضيق المساحة المتاحة، ولكن في أحيان أخرى يود صاحب المنزل العيش في وسط مساحات إبداعيةعلى الرغم من أنه يمكن القول أن هذه المنازل غير واقعية ويستحيل العيش فيها، لا نستطيع إنكار تلك المتعة البصرية التي تقدمها هذه المنازل والتي قد تعوض عن عدم إمكانية العيش فيها. وسوف نستمر في رؤية بيوت غريبة تظهر في جميع أنحاء العالم، مما يتيح لنا الفرصة للتفكير خارج الصندوق واحتضان غير المألوف.

نقدم لكم اليوم مجموعة فريدة تضم 6 بيوت غريبة ومثيرة للاهتمام من حول العالم.

المنزل الشفاف، طوكيو، اليابان

المنزل الشفاف، طوكيو، اليابان

مهندسو سو فوجيموتو المعماريون هم العقول المدبرة وراء هذا المنزل الغريب والفريد من نوعه في طوكيو. المنزل يمتد على مساحة 914 قدم مربع، وهو مبنى بهيكل فولاذي أبيض تم تثبيت الواجهات الزجاجية عليه في كل الاتجاهات. ويقول المهندسين المعماريين أن بناء هذا المنزل مستوحى من قدماء اليابانيين الذين عاشوا في الأشجارالبيت نفسه لا يشبه شجرة، ولكنه يعبر عن محاولة سكانه استرجاع حياة القدماء الغنية. المنزل بأكمله يتعرض للعالم الخارجي من خلال استخدام الزجاج والشرفات المفتوحةيقدم المنزل الشفاف الكثير من ضوء النهار، بالإضافة إلى التفاعل المستمر مع الحياة والطبيعة المحيطة به. في هذا المنزل الغريب، ستجد نفسك مغموراً في ما يجري حولك من عجائب الدنيا الخلابة. 

منزل كيريت، وارسو، بولندا

منزل كيريت، وارسو، بولندا

منزل كيريت لا يصنف فقط ضمن أغرب البيوت في العالم، ولكنه أيضا معروف بكونه أنحف منزل في العالم. حصل هذا المنزل على مكانته في قائمة بيوت غريبة من حول العالم نظرا لطبيعته المثيرة. عرض المنزل لا يتجاوز 92-152 سم، ولكنه يدل على أن حجم البيت هو ما نجعل نحن منه. يقع المنزل بين منزلين قائمين وتم تصميمه من قبل ياكوب سكسيسني. على الرغم من حجمه الصغير، يعمل هذا البيت بشكل كامل ويضم غرفة نوم بالإضافة إلى مساحة عمل للكاتب إتغار كيريت الذي يقيم هناك. هذا المنزل الجميل هو الملهم حقا بسبب عدة عوامل. أولا وقبل كل شيء، استطاع سكسيسني وضع منزل كامل في فضاء الذي كان من شأنه أن يترك خلاف ذلك. ثانيا، فإنه يشمل داخل مساحة صغيرة كل ما قد يحتاجه صاحب المنزل.

منزل فلينستون، ماليبو، الولايات المتحدة الأمريكية

منزل فلينستون، ماليبو، الولايات المتحدة الأمريكية

هذا البيت المستوحى من فيلم فلينستون الكرتوني ينتمي إلى أسطورة التلفزيون ديك كلارك. يضم هذا المنزل الذي بلغت تكلفته 3.5 مليون دولار طابق واحد فقط به غرفة نوم وحمامين ومدفأة، بالإضافة إلى نوافذ زجاجية كبيرةالمنزل من الداخل يطغى عليه ديكور صخري ليشبه مسكن رجل الكهف، وهو ما كان يعيش فيه شخصيتا فريد وويلما الخياليتان في الفيلم الكرتوني. وعلاوة على ذلك، ديكور المنزل الداخلي يفتخر بنغمات ترابية ناعمة التي تعطي المنزل لمسة أصالة. وقد تم اختيار كل قطعة من الأثاث داخل هذا المنزل بعناية لتناسب عصر الكهف. كما يأتي المنزل مع حديقة ذات مناظر طبيعية جميلة تحاكي الفيلم الكلاسيكي.

منزل نوتيلوس، مكسيكو سيتي، المكسيك

منزل نوتيلوس، مكسيكو سيتي، المكسيك

التالي على قائمة بيوت غريبة من حول العالم هو منزل نوتيلوس، أو منزل الصدف، هو اسم على مسمى، فهذا البيت الجميل والذي قام بتصميمه ARQUITECTURA ORGANICA يشبه الصدف الملون. أسطح المنزل لها ملمس سلس، كما أن المنزل يضم درج يشبه الدوامة والكثير من النباتات الطبيعيةهذا الهيكل يعطي سكان المنزل شعورا بأنهم يعيشون داخل حلزون، وتصميم المنزل مستوحى من عمل غاودي وفرانك لويد رايت. المنزل يتميز بنافذة زجاجية كبيرة تتكون من أشكال وأحجام عشوائية من الزجاج الملون. عندما يدخل الضوء من خلال النافذة، فإنه يخلق صورة جميلة وملونة على الجدران.

بيت إليفنت للفن، كورنفيل، الولايات المتحدة الأمريكية

بيت إليفنت للفن، كورنفيل، الولايات المتحدة الأمريكية

ظل مايكل كان وليدا ليفانت يعملان على بناء هذا المنزل لمدة 28 سنة، وقاموا ببنائه من الصفروقد جمعوا مواد عشوائية واستخدموها لبناء المنزل قطعة بقطعة. في الخارج، قد لا يظهر الهيكل مثل المنزل ولا يوجد ما يدل على ذلك. فهو في الواقع يبدو قليلاً وكأنه كهف منسي مغطى بالفروع. أما في الداخل، أسقف المنزل تعلو 25 قدما وهي مبنية من الصخور والقصاصات الفائضة من مواقع البناءكما يضم المنزل استوديو به جدار مصنوع من الشاحنة البيك آب من طراز فورد، والتي قادت الصديقان إلى ولاية أريزونا. وقد تحول بيت إليفنت إلى منظمة غير ربحية للفنون منذ أواخر الثمانينيات.

منازل المكعبات، روتردام، هولندا

منازل المكعبات، روتردام، هولندا

إنه ليس مجرد منزل غريب ومثير للاهتمام، ولكنه مجموعة من بيوت غريبة ضمت معا. المهندس المعماري بيت بلوم هو المسؤول عن بناء هذه المنازل الغريبة، والتي تضم كل منها ثلاثة طوابق. منازل المكعبات بنيت في العام 1984، وتميل كل منها 45 درجة. عندما وضعت بجانب بعضها البعض، فإنها تتحد لتشكل صورة فريدة من نوعها ومثيرة للفضولالميزة الأكثر إثارة للإعجاب من هياكل هذه المنازل هو تصميمها غير التقليدي. مدينة روتردام هي موطن ل38 من هذه المنازل، واثنين من مكعبات السوبر، وهي الآن قد تحولت إلى نزلوتضم هذه المنازل واحد يدعى “مكعب العروض” وهو مفروش بالكامل ومخصص للرحلات السياحية.

تحميل التعليقات