سواء كنت تقوم بتصميم منزل جديد أو إعادة تصميم منزلك الحالي، فالإعتماد على أنماط تصميم داخلي وتشطيبات لا تقدم مع مرورالوقت. هو دائما قرار تصميم مثالي.

ولذلك قمنا بجمع 6 أنماط للتصميم الداخلي والتي يطلق عليها البعض “مخلده”. تلك الأنماط لا يعفو هنها الزمن وستجعل منزلك دائما جذاب ولسنوات عديدة قادمة.

1- أرضيات خشبية

أرضيات خشبية

الأرضيات الخشبية هي نمط من أنماط التصميم الداخلي الرائج على مر السنوات. وبما أن أرضيات المنزل تأخذ مساحة كبيرة فيجب أن يراعي أصحاب المنازل إستخدام العناصر التي من شأنها أن تصمد أمام اختبار الزمن.

وسواء قررت إختيار ألوان الخشب الداكن أو الألوان الفاتحة، فالأرضيات الخشبية هي سهلة التنظيف وتمتزج تماما مع أي نمط للديكور الداخلي.

2- الأثاث الكلاسيكي

الأثاث الكلاسيكي

وفقا للكثير من مصممي الديكور الداخلي، الأنماط القديمة في التصميم من أكثر الأنماط إستخداما حتى يومنا هذا. فأينما قررت وضع الأثاث الكلاسيكي داخل مساحتك, ستبدو الغرفة دائما متألقة.

وبإختيارك للنمط الكلاسيكي في التصمم، فإنك تسمح لأثاثك أن يشع ويتفرد عن باقي الغرف. الأنماط الكلاسيكية تساعد في خلق مزيج أصلي من الألوان وإنتشار أجواء جذابة في كل زاوية من المنزل.

3- الرخام

الرخام

الرخام لن يخذلك أبدا، وما إذا كنت قد اخترت وضعه في المطبخ أو غرفة المعيشة، فسوف يكمل دائما المساحة الخاصة بك.

مع مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة المتاحة، يعتبر الرخام هو المفتاح لجعل المساحة الخاصة بك تبرز. وينصح خبراء التصميم الجاخلي بإستخدام الرخام على نطاق صغير لإضافة لمسة جمالية دون أن يبدو المنزل مبالغا فيه.

4- السجاد القطيفة

السجاد القطيفة

إذا كنت قررت استخدام السجاد في المساحة الخاصة بك, إذا فعليك بإختيار السجاد القطيفة. جاذبيته وأناقته  تساعدة على خلق نقاط مركزية داخل المساحت فضلا عن إضافة مظهرا أنيقا وفاخرا للغرف.

متاح في العديد من الألوان التي تتناسب مع ألوان منزلك، السجاد القطيفة إختيار مثالي لكل من يبحث عن الأحدث في عالم التصميم الداخلي.

5- إطارات الجدران

إطارات الجدران

إذا كنت من محبي الصور الشخصيه أو الأعمال الفنيه المختلفة, فإطارات الجدران تعد من طرق التصميم التقليدية والتي مازالت تستخدم حتى الأن.

ويمكنك خلق لوحة فنية من الجدار عن طريق بعثرة الإطارات أو وضع إطارات مختلفة الأجحام والأشكال.

6- الأنسجة المنقوشة

الأنسجة المنقوشة

الأثاث المنقوش كان ولا يزال واحدا من أنماط التصميم الداخلي المفضله لدى العديد من مصممي الديكور. ولكن ينصح دائما بإلتزام الوسطية عند إستخدامه حيث أن الإكثار منه لن يظهر الغرفة بمظهر أنيق.

يمكنك أيضا عن طريق مزج ومطابقة أنماط مختلفة معا مثل الأزهار المربعة خلق أجواء أكثر ترحابا وإنتعاشا للمساحة الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات