يريد الجميع الاستمتاع بمنزل دافئ ومرحب خلال أشهر الشتاء الباردة، وإحدى أفضل الطرق للحصول على جو من الدفء الرائع في المنزل هي بتطبيق بعض أفكار ديكور الشتاء.

يمكن أن يحول ديكور الشتاء منزلك إلى أرض عجائب شنوية ثلجية أو إلى ملاذ حميم ودافئ، ويرجع الإختيار بين الأمرين لك، هل تريد ديكور يحتفي بالبرودة أم ينشر الدفء. ولأن الناس غالباً ما تقضي أوقات أطول داخل المنزل في الشتاء، يعد الاهتمام بالديكور المنزلي في فترة الشتاء فكرة منطقية.

إليك اختياراتنا لأفكار ديكور الشتاء التي يمكنك تنفيذها لنشر جو من الدفء في منزلك.

اختر جهاز تدفئة جذاب الشكل

اختر جهاز تدفئة جذاب الشكل

إذا كنت تريد شراء جهاز تدفئة لتدفئة منزلك هذا الشتاء فلا تختر الجهاز العادي ذو المظهر الصناعي، بل انتهز الفرصة لاختيار جهاز أنيق وجذاب يضفي لمسة شتوية أنيقة على ديكور المنزل.

أو الأفضل من ذلك، قم بتركيب مدفأة حطب، حتى إذا كانت تلك المدفأة بغرض الديكور فقط، واحرص على تزيين سطحها بمجموعة متنوعة من الشموع وإطارات الصور.

تضيف المدفأة جو من الرقي والأناقة والدفء في المنزل، ولذلك تعد واحدة من أفضل ديكورات الشتاء.

إنه وقت السجاجيد

إنه وقت السجاجيد

يفضل الكثير من الناس رفع السجاد في فترة الصيف، وذلك لأن رفع السجاد يساعد المنزل على أن يبرد بشكل أسرع وأسهل. ولكن الشتاء هو الوقت المناسب لوضع السجاد.

لماذا لا تستغل الفرصة لإضافة جو شتوي على المنزل، لا تضع فقط السجاد العادي، بل أضف بعض السجاجيد الوثيرة التي تدعوك للمشي عبر المنزل بدون حذاء، وجرب أيضاً وضع بعض السجاجيد الصوفية أو الوبرية الصغيرة للمزيد من الدفء.

اصنع باقة شتوية

اصنع باقة شتوية

تبحث عن لمسة شتوية إضافية؟ لماذا لا تصنع قطعة مركزية شتوية لتضعها على طاولة الطعام أو منضدة القهوة. بالطبع الاختيار الأكثر بساطة للشتاء هو أكواز الصنوبر، ولكن هناك المزيد من الاختيارات الشتوية إذا أردت.

وضع بعض الخشب أو نشارة الخشب في طبق زجاجي يفي بالغرض، خاصة إذا أضفت بضع قطرات من أي زيت عطري لنشر المزيد من الرائحة العطرة في المنزل.

وكذلك ترتيب مجموعة من التفاح الأحمر مع أعواد القرفة الخشبية يبدو فكرة رائعة لطاولة المطبخ.

أضف بعض الإكسسوارات المنزلية المصنوعة من الفرو

أضف بعض الإكسسوارات المنزلية المصنوعة من الفرو

قد لا يكون الفرو بنفس الأهمية التي كان عليها في عصر الجليد، ولكنه مازال من أساسيات ديكور الشتاء!

مشكلة الفرو، وخاصة الفرو الصناعي أنه أحياناً ما يبدو مزعج للعين، ولذلك  عليك الحرص عند اختيار الاكسسوارات المنزلية المصنوعة منه. كلمة السر هنا هي الجودة، الفرو رخيص الثمن يبدو رخيصاً، لذلك من الأفضل الاكتفاء بقطعة صغيرة ذات جودة عالية.

الوسائد الصغيرة فكرة جيدة لإضافة الفرو، وتصلح لغرفة المعيشة وكذلك غرفة النوم.

أضف طبقات من الأقمشة والألوان

أضف طبقات من الأقمشة والألوان

الطبقات المتنوعة احدى ثوابت الشتاء، وليس فقط في الموضة!

يمكنك إضافة طبقات مختلفة في ديكور الشتاء أيضاً. ضعي بعض الوسائد المتنوعة الألوان والأنماط على الفراش وعلى الأريكة، وأضف بعض المفارش والأغطية الوثيرة أيضاً.

يمكنك أيضاً وضع مفرش طويل يصل إلى الأرض تحت المفارش المطرزة على الطاولات وخاصة طاولة الطعام من أجل لمسة شتوية أنيقة. وكذلك وضع غطاء على الكراسي يوحي بجو الشتاء، الكراسي المغطاة تجعل غرفة الطعام تبدو أكثر دفئًا.

بالطبع استخدام الأقمشة والألوان الشتوية في الطبقات التي تضعها أمر أساسي للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

أضف لمسات الخشب والنحاس

أضف لمسات الخشب والنحاس

عند اختيار قطعة للمنزل، سواء كانت قطعة أثاث أو قطعة اكسسوار منزلي، اختر النحاس بدلاً من الكروم والخشب الطبيعي بدلاً من الخشب الملون.

كلا المادتين يضفيان جو من دفء الشتاء على منزلك. كما أن إضافة بعض لمسات الأبيض والأخضر، سواء في الأقمشة أو على شكل نباتات حية يظهر هذا الديكور المصنوع من الخشب والنحاس بشكل أفضل.

اتبع الهامك الشخصي

اتبع الهامك الشخصي

نفذ أفكار الديكور التي ترغب بها ولا تخف من التجربة.

هل وضع كل هذه الوسائد يصنع مظهر مزدحم؟ ليس إذا كانت تعجبك!

لا توجد قواعد ثابتة للديكور، حسن هناك بعض القواعد ولكن أغلبها يمكن كسرها. القاعدة التي لا يجب كسرها أبداً هي أنك يجب أن تحب منزلك. ولذلك اختر ديكور الشتاء الذي يشعرك بالدفء والراحة في منزلك.

للمزيد عن ديكور الشتاء انظر أيضاً:

أفضل 4 أنظمة تدفئة للتغلب على البرد بمنزلك

عطر الزمن الجميل: ديكورات قديمة تعود للظهور مجدداً

تقبل الألوان الداكنة: استعمال الألوان الداكنة في تصميم الديكور