سواء كنت تريد عمل غرفة ألعاب للأطفال في تصميم منزلك أم لا، فهذا يعتمد على عدة جوانب. ولكن إذا كان لديك مساحة، فهي تعد فكرة رائعة. يحتاج الأطفال إلى مساحة للعب وفعل ما يريدونه. ولكن ديكورات غرف اطفال وتصميمها من أجل اللعب أمر يحتاج عناية من قبل الوالدين للعناية.

يمكنك تصميم ديكورات غرف اطفال للعب تمامًا مثل أي غرفة أخرى في المنزل بجدران مفردة وأثاث عملي ومساحة تخزين كبيرة. فقط ضع في اعتبارك أن الأطفال يحبون الألوان الزاهية والحيوية وأنهم يحبون الحصول على مساحة كبيرة تحت تصرفهم. ولهذا نقدم لك هنا بعض الأفكار التي قد تلهمك في اختيار ديكورات غرف ألعاب أطفالك.

أفضل الوان ديكورات غرف اللعب

أفضل الوان ديكورات غرف اللعب

أحد الأشياء المهمة التي يجب القيام بها في ديكورات غرف الاطفال هو اختيار لونها. هناك الكثير من الألوان الطبيعية التي يمكن أن تكون خيارًا رائعًا للديكور الخاص بها.

على سبيل المثال، يعتبر اللون البرتقالى أو الكورال اختيارًا ممتعًا لديكورات غرفة اللعب. فهو يعد لوناً مليء بالنشاط والدفء الذي يبقى الطاقة عالية، وهو أمر مهم لغرفة اللعب مع القليل من الضوء الطبيعي، أو في منطقة باردة في المنزل.

أيضًا، اللون الأخضر النعناعي يعد خياراً منعشاً وطبيعياً لتزيين غرفة اللعب. يعمل هذا اللون الفاتح بشكل جيد في مساحة اللعب الصغيرة. وفي حالة إضافة اللونين الأبيض والأصفر، يتم الشعور بالأجواء الصيفية.

أما لون لافندر فهو أيضًا يعزز الإبداع والتعاون. بينما يعتبر لون السبرينج ليلاك لونًا طبيعيًا يصبح جيدًا مع الوقت، كلما نمي طفلك.

إذا كنت ترغب في الحصول على شعور الجميل للشاطئ في غرفة اللعب، فإن اللون الحالم الأزرق/الأخضر مثل Blue Haze هو الخيار الأمثل.

باختيار اللون الأزرق مع لمحة خضراء أو رمادية، فإنك تتجنب اللون الأزرق الذي سيصبح قديماً بمجرد مغادرة طفلك للمدرسة الابتدائية. تعد الألوان الزرقاء مع الألوان الخضراء، مثل الأكوا من الألوان الرائعة لديكورات غرف الأطفال والشباب.

أفضل الوان ديكورات غرف اللعب

مساحة غرفة الألعاب

مساحة غرفة الألعاب

ليس من الضروري أن تكون غرفة العاب الأطفال كبيرة جدًا. بل يمكن أن تكون مجرد مساحة حيث يمكن للأطفال اللعب بمفردهم. أيضًًا، أن تضم مساحة ومكان يمكنهم فيه تخزين ألعابهم و أشياءهم. كل ما تحتاجه في ديكورات غرف ألعاب أطفالك هو مجرد بعض السنانير للجدران، وبعض الأرفف والسجاد والسجاد البهيج.

مساحة غرفة الألعاب

مساحة للتخزين

مساحة للتخزين

أحد الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء تصميم ديكورات غرف الاطفال الخاصة بك هي منطقة التخزين. من المهم أن يكون لديك مساحة تخزين كبيرة في غرفة اللعب.

يحتاج الأطفال إلى أن يكونوا قادرين على تنظيم ألعابهم بعد الانتهاء من اللعب بهم. أيضًا، حاول أن توفر أكبر مساحة ممكنة.

مساحة للتخزين

أفكار ديكورات غرف اطفال

أفكار ديكورات غرف اطفال

على الرغم من أن غرفة اللعب مخصصة للأطفال، إلا أنه لا يزال بإمكانك جعلها تبدو أنيقة وعصرية. يمكنك وضع بعض الستائر الجميلة بالإضافة إلى إمكانية تضمين تركيبات الإضاءة الأنيقة في الغرفة. أيضًا، يمكنك العثور على أثاث مناسب للأطفال وحسن المظهر.

أفكار ديكورات غرف اطفال

أوراق الجدار

أوراق الجدار

تعتبر أوراق الجدار رائعة بالنسبة لديكورات غرف الأطفال، حيث يمكنك بسهولة إنشاء ديكور ذو طابع خاص في الغرفة. على سبيل المثال، يمكنك تزيين الغرفة بشجرة جميلة على الجدران ووحدة التخزين التي تشبه الشجرة أيضًا. كما يمكن إضافة الليدي باج وبعض الفطر والتي تعد أيضًا جميلة جدًا.أوراق الجدار

فكر في ديكور معين للغرفة

فكر في ديكور معين للغرفة

يحب الأطفال الحكايات الخرافية، ولذلك يمكنك أن تنشئ مساحة كاملة معبرة عن إحدى الحكايات خرافية. يمكن رسم الجدران بمشاهد من الحكايات.

أيضًا، يمكنك استخدام أثاث أقل في الغرفة، للسماح للأطفال باستخدام خيالهم أكثر وأن يكون لديهم مساحة أكبر للعب.

بمجرد قيامك بفرز الأساسيات، يمكنك السماح لطفلك بمزج شخصيته باستخدام المفروشات والديكورات الناعمة التي يسهل تحديثها مع نمو طفلك.

هذا النمط مناسب للعمر، فكل ما عليك فقط هو دهان طبقة جديدة من الطلاء أو تغيير السجاد مما يعمل علي تغيير المظهر الخارجي فورًا.

فكر في ديكور معين للغرفة

إنشاء جدار السبورة

إنشاء جدار السبورة

دعونا نواجه الأمر، قد تكون الرسومات والألوان التي تظهر أحيانًا على جدرانك البيضاء المطلية حديثًا جزءًا حتميًا من إنجاب أطفال صغار في المنزل.

لذا فكر في مدى سعادتهم عندما يسمح لهم بذلك! يعد جدار السبورة أو باب الخزانة مجرد إضافة ممتعة إلى ديكورات غرف الأطفال.

إذا لم يكن غبار الطباشير فوضويًا جيدًا، فجرب السبورة البيضاء، والتي لها نفس الوظيفة ولكن بسطح قابل للتنظيف للعلامات القابلة للغسل.

إنشاء جدار السبورة

مكان مريح للقراءة

مكان مريح للقراءة

تعد القراءة والكتب المصورة جزءًا حيويًا من تطور طفلك، وإعطائه غرفة ألعاب مع مكان لقضاء الوقت له نفس أهمية مساحة اللعب.

ابحث عن زاوية مضيئة واملأها بالعديد من الكتب التي يمكن الوصول إليها. ثم اجعل المنطقة جذابة بمقاعد ناعمة أو وسائد أو من باك.

مكان مريح للقراءة

اجعلها لا تنسى

اجعلها لا تنسى

عرض الفن الثمين للأطفال أمر ضروري. إذا كنت لا تريد لصق اللوحات في جميع أنحاء الجدران، فأنت بحاجة إلى إنشاء لوحة صور حيث يمكنك إظهارها.

ابحث عن مساحة على جدران غرفة اللعب حيث يمكن أن تكون اللوحة ظاهرة. واختار تصميم شريط أو تزيينه بنفسك. ضع مقعدًا عند السبورة ليكون سهلًا للأطفال الصغار، أن يقوموا بلصق تصميماتهم بأنفسهم.

اجعلها لا تنسى

املأ غرفة اللعب بالأثاث

املأ غرفة اللعب بالأثاث

اللعب على الأرض ليس ممتعًا طوال الوقت، فهو يؤلم الركبتين، لذا يمكنك وضع طاولة ومقاعد أنيقة مثالية لممارسة بانوراما أو الرسم.

بالإضافة إلى وضع بعض الصناديق الأنيقة للتخزين. عليك اختيار الأثاث باللون الأبيض، فهو مضمون للعمل في أي مخطط.

املأ غرفة اللعب بالأثاث

لمزيد من التصميمات والديكورات:

تصميم مكتبة: كيف تصمم أفضل مكتبة منزلية في بيتك

10 أفكار لمساعدتك على إستغلال الغرفة الفارغة في منزلك

كيف تصمم أفضل غرف نوم اطفال